مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل كتاب طبخ سعودي

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2019
brooonzyah
أفضل كتاب طبخ سعودي

نقدم لكم مقالاً عن أفضل كتاب طبخ سعودي. تحاول الكثير من النساء البحث عن كتاب طبخ تأخذ منه الوصفات بدقة تطبقها حتى لا يكون هناك الكثير من التكرار في الوجبات اليومية التي تقدمها لأسرتها. والمرأة السعودية معروفة بمهارتها في مجال الطبخ، كما أن الأكلات السعودية هي من أشهر و اشهي الأكلات في العالم ويعدها أمهر الطباخين في الفنادق والمطاعم. وحاول الكثير من الكتاب العرب عامة والسعوديين خاصة جمع الأكلات السعودية التي يمكن للمرأة الاستعانة بها في مطبخها وسنعرض لكي أفضل مجموعة يمكن لكي قرأتها وأخذ الوصفات منها من خلال هذا المقال على برونزية.

أفضل كتاب طبخ سعودي

سنقدم لكي مجموعة مختارة بعناية لأفضل كتب الطبخ السعودي التي يمكن لكي أن تشتريها أو تحميلها pdf من خلال الأنترنت أو المواقع المشهورة والمعروفة.

كتب فن الطبخ السعودي

  1. المثالي في الطبخ السعودي والشرقي : يمكن لكي من خلال هذا الكتاب تحضير أشهر الأكلات السعودية والعربية كما يمكن لكي اتخاذه كمرجع لكي في مطبخك. ويعد الكتاب من أشهر الكتب الموجودة في السعودية حيث أنه لا يوجد فيه الكثير من الحشو والتطويل كما يوجد في أغلب الكتب الأخرى من كيفية إعداد المائدة و الملاحظات غير المفيدة. لهذا فإنك يمكن لك الاستفادة أكثر من أي كتاب أخر.  هذا الكتاب من تأليف الأستاذة مني صالح حسن، واشترك معاها في تأليفه إسراء النمرة. وقد تم نشره عام 2004 م برعاية دار المعرفة للطباعة والنشر.
  2. الجديد في فن الطبخ السعودي: الكتاب من تأليف الأستاذة عنايات عنبر خان. ويعد من أروع الكتب التي يمكن للمتزوجات حديثاً الاستفادة منه في إعداد وتعلم الطبخ لأسلوبه المبسط الجميل وشرح كيفية إعداد الأكلات بطريقة سهلة. وقد سبق نشر هذا الجزء من السلسلة ثلاثة كتب أخرى يمكن لكي شرائها وجعلها مرجع خاص بك تتعلمين من خلاله جميع الأكلات السعودية والحلويات وغيرها من الأطعمة الشهية. وتم نشر هذا الجزء في عام 2008 م.

أشهر كتب الطبخ السعودية

  1. أصول الطبخ السعودي : من تأليف رابحة أحمد حافظ. ويعد الكتاب موسوعة في تعلم فن الطبخ السعودي. حيث أنه منظم بطريقة رائعة لكل قسم من أقسام الأكل فهناك قسم للمعجنات وأخر أخر للحلويات وغيره للخضروات. وقد ألفت الكاتبة خمسة أجزاء من هذا الكتاب الرائع الذي يعد من أفضل كتب الطبخ العربية عامة والسعودية خاصة.
  2. أطباق النخبة : من تأليف أمل بنت يحي الجهيمي. ويمكن لمن تريد تعلم الطبخ من أول القواعد الأساسية اقتناء هذا الكتاب حيث أنه يشرح بالصور العملية طريقة إعداد الوصفات. وبطريقة شرح طويلة حتى تستطيع السيدات الذين لم يتعلموا الطبخ كيفية عمل الأكلة وصناعتها بشكل جيد. ويتوفر الكتاب بنسخة pdf فيمكنك تحميله بلاً من شرائه.

كانت هذه مجموعة مختارة بعناية لكتب الطبخ السعودي المتوفرة بالأسواق ويمكن لكي الاستعانة بكتب الطبخ العربية والشرقية أيضاً فيوجد بها الكثير من الوصفات التي ستنال إعجابكم ومكوناتها متوفرة في كل البلاد العربية.