مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج المغص و القضاء على آلامه بشكل سريع

بواسطة: نشر في: 27 فبراير، 2020
brooonzyah

تعرفوا معنا على علاج المغص و القضاء على آلامه بشكل سريع. هناك الكثير من الأدوية المصنّعة والأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من هذا المرض المؤلم كثيراً. والذي ينتج من المؤسف بسبب الكثير من الأفعال مثل عسر الهضم أو تهيّج القولون أو اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للنساء. وبسبب شدته وعدم القدرة على التحمل يبحث الناس عن أسرع علاج للتخلص من هذا الوجع. تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على برونزية على أفضل طريقة يمكنكم التخلص بها من هذا المرض من خلال اللجوء إليها.

علاج المغص و القضاء على آلامه بشكل سريع

هناك بعض الوصفات المنزلية التي تعمل على القضاء على مغص المعدة سريعاً، وأيضاً يوجد بعض أنواع العلاجات المركبة كيميائياً التي تدعونا للتخلص من هذا الألم.

علاج المغص بالاعشاب

الشومر

  1. واحداً من الأعشاب التي تساعد بذوره على التخلص من المغص سريعاً، والسبب وراء هذا احتواءها على بعضاً من الخصائص التي تقلل الألم بل ومضادة للميكروبات. وتساهم في التخلص من الغازات المتراكمة والانتفاخات التي تصيب القولون.
  2. فقط احضري كوباً من الماء المغلي وضعي فيه ملعقة من الشومر، وقلبيه جيداً. ثم غطيه لمدة ثوان بسيطة واشربيه فوراً وهو ساخن.

الزنجبيل

  1. أيضاً واحداً من أنواع الأعشاب المحتوي بداخله على مضادات للأكسدة، والالتهابات التي تسهل من عمليات الهضم وبالتالي تتدل في تقليل مدى الألم الذي يشعر به الفرد بسبب سوء الهضم أو ما شابه ذلك.
  2. كل هذا من خلال إحضار كوب من المياه وارفعيه على النار، وضعي فيه شرائح من الزنجبيل. واتركيه حتى يغلي لمدة ثلاث دقائق ثم ضعيه جانباً كي يهدأ قليلاً واشربيه.
  3. ستشعري بعدها بهدوء وراحة تامة في المعدة.

البابونج

  1. من الأعشاب التي اشتهرت كثيراً في علاج المغص والتقلصات، وكما أنها تساهم في استرخاء العضلات والأمعاء وذلك لاحتواءه على مضادات للأكسدة وبعض الخصائص المهدئة.
  2. ضعي على النار ملعقة كبيرة من البابونج وأعلاه كوب كبير من المياه، واشعلي النيران عليه ثم اتركيه حتى يغلي. ارفعيه وغطيه لمدة تصل إلى ربع ساعة متواصلة ثم اشربيه.

النعناع

  1. تحصد تلك العشبة بداخلها على مجموعة من مضادات التشنيجات، والتي توفر لعضلات المعدة الراحة والاسترخاء.
  2. كما أنه يقلل من الانتفاخات التي تُصيب المعدة وكذلك الالتهابات.
  3. ضعي في مياه مغليه واتركيه جانباً لثوان بسيطة ثم اشربيه.
  4. ولكن لا يمكن تناوله أثناء الشعور بالمغص نتيجة لالتهابات القولون، فنجد هنا أن النعناع والخصائص الخاصة به تساعده على زيادة الألم أكثر وليس تهدأته.
  5. ولكنه مناسب في حالات مغص عسر الهضم، أو آلام الدورة الشهرية.

الليمون وصودا الخبز

  1. حيث يساعد كلاً منهم على التوازن في نسب الحموضة الموجودة داخل الجسم، كما يتخلصوا من الانتفاخات والالتهابات التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية في الإصابة بآلام المغص.
  2. اغلِ كوباً من المياه جيداً، ثم صبه في كوب وضع له كلاً من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وربع ملعقة من صودا الخبز ورشه من الملح.
  3. نجد هنا أن المريض تمتع بحالة من الراحة والهدوء والاسترخاء.

دواء مسكن لعلاج المغص

هناك الكثير من المسكنات التي تعمل على التخلص من المغص، ولكن يكون لفترة معينة ولابد من الكشف لدى الطبيب ومعرفة الأسباب. وأشهر هذه الأدوية هي

  1. مسكن كاتافلام
  2. مسكن فولتارين
  3. مسكن كاميبا
  4. مسكن الاسبرين
  5. مسكن روفيناك

نصائح عند الإصابة بمغص البطن

  1. عند الشعور بالمغص لا تقوم بأي مجهود بدني، يكفي الموجود في جسدك من آلام. فأخذ قسط من الراحة من خلال تمديد الجسم على السرير حتى تشعر بالتحسن.
  2. إياك أن تتناول أطعمة حارة في اليوم الذي كنت تعاني فيه من المغص وآلام المعدة. ولكن عليك بشرب شوربة خفيفة وأشياء تشبه ذلك.
  3. شرب كميات وفيرة من السوائل حتى تتخلصين من الجفاف الذي من الممكن أن يسبب مغص إضافي.
  4. الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون.
علاج المغص و القضاء على آلامه بشكل سريع

آخر المواضيع