مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اطعمة تسبب دهون الارداف

بواسطة: نشر في: 17 مايو، 2020
brooonzyah

اطعمة تسبب دهون الأرداف، تعرف عليها بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر سمنة الأرداف هي واحدة من بين المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، سواء كانوا رجالا أو نساء، وهي تعطي شكل غير متناسق للجسم، وتسبب الحرج، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة حجم الأرداف وتراكم الدهون بها عن غيرها من الكثير من مناطق الجسم المختلفة، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال السطور القادمة.

اطعمة تسبب دهون الأرداف

هناك العديد من أنواع الأطعمة المختلفة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية، وبعض أنواع الدهون والتي من دورها أن تتسبب في سمنة الأرداف، ومن بين تلك الأطعمة الآتي:

الشيكولاتة

تعتبر الشيكولاتة هي واحدة من بين أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنها تمتلك نسبة مرتفعة من السكريات، وكذلك الدهون، وبالتالي فإنه في حالة الإكثار من تناول الشيكولاتة فإن ذلك يتحول بعد ذلك إلى دهون، وتتراكم في منطقة البطن والأرداف.

الخبز

يعتبر الخبز هو واحد من بين الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، ولكن في حالة إن تم تناول الخبز بكميات مفرطة، فإنه يؤدي إلى السمنة وتراكم الدهون في الجسم، وبالأخص في منطقة الأرداف، وذلك لأن الكربوهيدرات التي توجد به تتحول بعد تناوله إلى دهون، وبالتالي تتراكم في منطقتي البطن والأرداف.

المعكرونة

تعد المعكرونة من أنواع الأطعمة التي يشتهيها الكثير، فهي تحمل الطعم الرائع والمذاق الفريد، ويمكن تحضيرها بالعديد من الوصفات والطرق المختلفة، ولكن في حالة إن تم تناولها بكميات كبيرة فإنها تؤدي إلى زيادة الوزن، وتراكم دهون الأرداف، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي تتحول بعد تناولها إلى دهون، وبالأخص الأنواع التي تحتوي على الدقيق الأبيض الذي يدخل في تصنيعها.

البطاطا

تحتوي البطاطا على نسب عالية من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الدهون المشبعة والتي تجعل تناولها هو من الأمور التي تؤدي إلى حدوث السمنة، إذ أن تلك الدهون تتحول بعد ذلك إلى كتل وتتراكم في منطقة الأرداف والبطن، وبالأخص في حالة إن تم تناولها مقلية في الزيوت، فإنها بذلك تحمل قدر أكبر من الدهون.

البيتزا

كما أن البيتزا تعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وذلك لاحتوائها على العديد من المكونات ومن بينها الطحين والملح والفلفل الأخضر، والطماطم والجبن وغيرها من المكونات الداخلة في تحضير البيتزا، وكل تلك المكونات من دورها أن تسبب زيادة في تراكم الدهون، على الرغم من أن البعض يظنون أنها من الأطعمة الخفيفة، إلا أن مكوناتها قد تسبب تراكم دهون الأرداف.

منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة إلى الأملاح وبالأخص الجبن بكافة أنواعها، ففي حالة الإفراط في تناولها، فإن ذلك يتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف، وذلك لاتحاد تلك المكونات مع بعضها البعض، وتحولها إلى دهون.

الأطعمة السريعة

تعتبر الأطعمة السريعة هي واحدة من بين أنواع الأطعمة التي يشتهيها الكثير، ولكنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون، وكذلك فإنها غنية بالسعرات الحرارية التي تزيد عن حاجة الجسم اليومية، وبالتالي فإنه في حالة تناولها بكميات كبيرة فإنها تؤدي إلى تحول تلك السعرات إلى دهون وتتشكل تلك الدهون في منطقة البطن والأرداف والفخذ، ولذلك فإنه لابد من الامتناع عن تناول تلك الأطعمة بكميات كبيرة وذلك حتى لا تسبب تراكم الدهون.

المشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغازية هي واحدة من ضمن أنواع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما أنها غنية أيضاً بالسكريات، وعند تناول المشروبات مع الطعام، فإنها تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

أسباب تراكم الدهون في الأرداف

كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تسبب زيادة حجم الأرداف وتراكم الدهون بها، ومن بين تلك الأسباب الآتي:

  1. الإفراط في تناول الأطعمة الغير صحية، والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والدهون ومن بينها الأطعمة التي ذكرناها لكم في السطور السابقة.
  2. تناول المشروبات المحلاة والجاهزة والمشروبات الغازية، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.
  3. عدم تنظيم مواعيد تناول الطعام، والإقبال على تناوله بشراهة من ضمن مسببات سمنة الأرداف.
  4. كما أن الجلوس لفترات طويلة هو واحد من ضمن الأمور التي تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.
  5. النوم مباشرة بعد تناول الطعام، هو من بين مسببات سمنة الأرداف والبطن والفخذ، وذلك لتحول الأطعمة إلى دهون بسبب تأخرها أثناء عملية الهضم.

الأكلات التي تنحف الأرداف

كما أن هناك العديد من أنواع الأطعمة التي تساعد على تخسيس منطقة الأرداف والتخلص من الدهون المتراكمة بها، والتي يفضل إدخالها في النظام الغذائي، ومن بين تلك الأطعمة الآتي:

الخضروات

تعد الخضروات واحدة من بين أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما أنها تساعد على تحسين الهضم، وبالتالي منع تكون دهون الأرداف والعمل على التخلص منها ومن بينها الخس والطماطم والجرجير، والخيار، والسبانخ، والكرفس، والبروكلي وغيرها من أنواع الخضروات الشهيرة.

سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون هو واحد من بين أنواع الأسماك التي تساعد على التخلص من الدهون العالقة في منطقة المؤخرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وفي حالة تناوله، وإضافة له الليمون مباشرة، فإنه يكون وجبة متكاملة ومساعدة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة هي واحدة من ضمن أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات، وأيضًا بها نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي لها دور كبير في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك من خلال العمل على هضم الطعام بشكل أسرع، وعدم تحويله إلى دهون في المعدة، كما أنه يعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة، وهذا ما يساعد على تقليل الوزن، وتقليل الدهون في الجسم وبالأخص في منطقة الأرداف.

اللوز

يعتبر اللوز هو واحد من بين أنواع المكسرات الشهيرة، والتي تحتوي على بعض أنواع المكونات والعناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من مشكلة الدهون المتراكمة في الأرداف، وذلك لأنه لا يحتوي على نسب عالية من السعرات، كما أنه يزيد من معدلات الحرق، بالإضافة لااحتوائه على البروتينات، كما أنه يمد الجسم بالطاقة، وبالتالي حرق السعرات الحرارية.

 وصفة لإزالة الأرداف نهائيا

كما يمكن التخلص من دهون الأرداف بشكل سريع، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون، وذلك بشكلا طبيعي من دون أن تسبب أي نوع من الآثار الجانبية المختلفة على الصحة، ومن بين تلك الوصفات التي تعمل على تخسيس الأرداف الآتي:

1- وصفة الشاي الأخضر

تعتبر تلك الوصفة هي واحدة من بين الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف بشكل سريع، وذلك لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما تعمل على تخسيس الجسم، ويتم استعمالها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقتان صغيرتان الحجم من الشاي الأخضر.
  2. يضاف لهم كوب واحد من الماء، ويتم وضعهم على النار.
  3. تترك المكونات على النار حتى تغلي لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4. بعد ذلك يتم تصفية المشروب، ويضاف له ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون الطازج.
  5. يقلب المشروب، ومن ثم يتم تناوله مباشرة.
  6. يتم تناول المشروب مرتين إلى ثلاثة في اليوم، وذلك من أجل الحصول على النتائج الفعالة.

2- وصفة زيت الزيتون

تعتبر تلك الوصفة هي واحدة من بين الوصفات التي تساعد على التخلص من دهون الأرداف بشكل سريع، وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات التي تسهم في حرق الدهون، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ملعقتان صغيرتان الحجم من خل التفاح.
  2. يضاف لهم ملعقة واحدة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.
  3. تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  4. يتم تدليك منطقة الأرداف بالمكونات السابقة في حركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  5. بعد ذلك يتم غسل منطقة الأرداف بالماء البارد.
  6. تكرر الطريقة السابقة بمعدل مرة واحدة في اليوم، ولمدة أسبوع كامل.
اطعمة تسبب دهون الارداف

آخر المواضيع