مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسباب الحمل الكيميائي وعلاجه

بواسطة: نشر في: 3 سبتمبر، 2019
brooonzyah

أهم أسباب الحمل الكيميائي وعلاجه. هو ذلك الحمل ذات الوقت القصير، كما أن البعض أطلق عليه مسمى الإجهاض المبكر. حيث أنه من المؤسف لا يتخذ فترات طويلة، حتى أنه من الممكن أن تكون الأم على غير دراية بأنها كانت حامل. إليكم أهم المسببات التي تلجأ السيدات إلى هذا النوع من الحمل، وما هي طرق علاجه حتى تقوم بتنظيف الرحم، كل هذا وأكثر مع برونزية.

أسباب الحمل الكيميائي وعلاجه

لابد من الدقة في مراعاة مواعيد الدورة الشهرية، حتى تتمكنين من معرفة إذا كان هناك حمل كيميائي أو لا. حيث أن فترة الحمل فيه لا تستمر أكثر من خمسة أسابيع أو أقل.

أهم أسباب اللجوء إلى الحمل الكيميائي

  1. قد تعاني بعض السيدات من ضعف البويضات لديها أو ضعف في نوعية الحيوانات المنوية التي تقوم بتلقيحها، ولهذا قد يحدث الحمل الكيميائي.
  2. كما أنه في بعض الأحيان يكون هناك التهابات قد ظهرت على جدار الرحم أو بطانته الداخلية، أو عدم كفايتها أو ضعفها. وبالتالي كل هذه الأسباب لا تسمح بدخول البويضة واستقرارها بوضعيتها الصحيحة.
  3. حدوث بعض الخلل في الهرمونات في جسم السيدات أثناء فترة الحمل.
  4. وجود كثير من التشوهات في خلايا الجنين، وبشكل غير طبيعي مطلقاً.
  5. قد يسبب أيضاً تناول حبوب منع الحمل لفترات طويلة الإجهاض سريعاً وعدم استقرار الحمل.

أهم طرق العلاج المرتبطة بالحمل الكيميائي

  1. التدخل الجراحي؛ يقوم الطبيب بتحويل المريضة إلى العمليات فوراً حتى يتمكن من التخلص من الأجزاء الصغيرة للجنين التي تكونت في الرحم، وحتى تصبح هذه المنطقة نظيفة تماماً. ويكون هذا من خلال عمل فتحة صغيرة في أسفل البطن.
  2. العلاج الكيميائي؛  يلجأ الطبيب إلى بعض الأدوية الكيميائية سريعة المفعول، والتي تعمل على التخلص من بقايا الحمل وإيقاف نموها. وذلك حتى لا تتسبب في أضرار للرحم، وتمكن المرأة من الحمل مرة أُخرى بدون أي مشاكل.

ونطمئن كافة السيدات بأن التعرض لهذا الحمل الكيميائي ليس له علاقة مطلقاً بالقدرة على الإنجاب مرة أُخرى. فيمكنك بكل سهولة الحمل في طفل آخر، والولادة بسلام. فقط يراعى التخلص من بقايا الحمل الأول.

 

أسباب الحمل الكيميائي وعلاجه

آخر المواضيع