تتساءل العديد من السيدات حول هل حبوب منع الحمل مارفيلون تسبب عصبيه ، إذ تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام بعض الأدوية الطبية لمنع الحمل، ومن أبرزها أقراص مارفيلون Marvelon ، حيث تتكون هذه الأقراص من مادتين  هما مادة ethinylestradiol ومادة desogestrel، إذا تعمل هذه الحبوب على منع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، وإلى البويضة، وبالتالي تمنع المرأة من الحمل.

ينصح بتناول حبوب مارفيلون يومياً على مدار 21 يوماً، إذ بعد مرور فترة تتراوح من ثلاث إلى 7 أيام يسقط من المرأة نزيف الدورة الشهرية، وبعد مرور أسبوع تبدأ المرأة في استخدام شريط آخر من أقراص مارفيلون، كما انه يستخدم في حالة انتظام الدورة الشهرية أو عدم انتظامها، وسوف نحاول في مجلة برونزية الإجابة على سؤال هل حبوب منع الحمل مارفيلون تسبب عصبيه.

هل حبوب منع الحمل مارفيلون تسبب عصبيه

تؤثر حبوب مارفيلون Marvelon على الحالة المزاجية للمرأة، الأمر الذي يجعلها تشعر بالقلق والتوتر والعصبية.

تجربتى مع حبوب مارفيلون

  • قامت دراسة من أجل معرفة تأثير أقراص مارفيلون Marvelon لمنع الحمل.
  • حيث توصلت الدراسة إلى فاعلية أقراص مارفيلون في منع الحمل، في حال الالتزام بتناول الأقراص يومياً وفى مواعيد منتظمة، فإذا تم تناول أول قرص الساعة الثامنة مساءً، فيجب الالتزام بهذا الموعد حتى انتهاء الشريط.
  • إذ أوضحت الدراسة من خلال سؤال بعض السيدات عن تجاربهم في تناول أقراص Marvelon ، إنها تؤثر على الحالة النفسية والمزاجية للمرأة، حيث تسبب توتر وقلق وصداع، وبالإضافة إلى أنها تزيد في الوزن.
  • بينما أبدت بعض السيدات أنه بمجرد الامتناع عن استخدم هذه الأقراص، اصبحوا حوامل.

متى ينتهى مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

  • يبدأ مفعول حبوب مارفيلون Marvelon بعد ثلاث أيام من تناول القرص، إذ تستمر مفعولها حتى نهاية الشريط، وحتى نزول نزيف الدورة الشهرية، فقد ينصح الأطباء باستخدام شريط آخر من أقراص مارفيلون بعد مرور أسبوع من انتهاءه، وذلك منعاً لحدوث الحمل.
  • والجدير بالذكر تفاوت مفعول الأقراص من مرأة إلى أخرى، فأحياناً يزداد مفعول القرص مع بعض النساء.

سلبيات حبوب منع الحمل مارفيلون

يجب تناول دواء مارفيلون Marvelon بعد استشارة الطبيب المعالج، تجنباً للتعرض لبعض الأضرار الصحية الناجمة عن تناوله، وسوف نقدم لكم أضرار أقراص مارفيلون الصحية، وهذه الأضرار كالاتي:

  1. قد تشعر المرأة بالإرهاق والخمول.
  2. تقلبات في الوزن إما الارتفاع أو بالانخفاض.
  3. أحياناً تصاب المرأة بتجلط دم، خاصة المرأة المدخنة.
  4. تقلب في عدد ساعات النوم، والشعور بالتوتر والقلق.
  5. ينتج عن حبوب مارفيلون Marvelon الإصابة بارتفاع الضغط.
  6. الإصابة بآلام في المعدة، خاصة مع اقتراب موعد نزول الدورة الشهرية.

تعتبر حبوب مارفيلون Marvelon من أكثر الأقراص إقبالاً لمنع الحمل، إذ يتم تناولها تحت إشراف طبي منعاً لحدوث مضاعفات صحية، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1-