يدور هذا المقال حول افضل الطرق لانجاب مولود ذكر ، إذ نجد الكثير من الآباء في الآونة الأخيرة يحرصون على انجاب طفل مذكر خاصة مع تقدم الطب، وذلك لأفكار قديمة توجد في العقول مثل أن الرجل هو السند في الحياة، وانه الشخص الذي يحمل اسم الأب، وغيرها من الاعتقادات الخاطئة المورثة عن أباءنا وأجدادنا.

ومع تطور الطب لجأ الأزواج إلى الاستعانة بعمليات تساعدهم في انجاب ذكر كعملية التلقيح الصناعي التي تزيد من  عدد الحيوانات المنوية المذكرة، وبالتالي يحدث انجاب مولود ذكر، لذا نحاول في الفقرات التالية طرح بعض النصائح التي تساعد في انجاب مولود ذكر، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية افضل الطرق لانجاب مولود ذكر.

افضل الطرق لانجاب مولود ذكر

يتساءل الأزواج عن الطرق التي تساعد في انجاب مولود ذكر، لذا نقدم لكم في الفقرات التالية افضل الطرق التي تساعد في انجاب مولود ذكر، وهذه الطرق هي كالاتي:

  1. تجنب تناول القهوة أو الكحول أو المخدرات أو المشروبات التي تحتوى على مادة الكافيين، إذ أن هذه المشروبات تعوق انجاب طفل ذكر.
  2. تجنب الأمور التي تسبب القلق أو التوتر، الأمر الذي يؤثر سلبياً على الحالة النفسية  والمزاجية، وبالتالي يمنع انجاب طفل ذكر.
  3. يجب على المرأة المتزوجة التي ترغب في انجاب طفل ذكر متابعة البويضة، كما أن الإكثار من الجماع والعلاقة الجنسية بين الزوجة والزوج أثناء تكوين البويضة يزيد من احتمالية انجاب مولود ذكر.
  4. يجب على الزوجة تناول الأطعمة التي تحتوى على الأملاح، إذ تقوم الأملاح بتغير الحمض النووي إلى  قاعدي، الأمر الذي يساهم في انجاب مولود ذكر.
  5. يعتبر عنصر البوتاسيوم والصوديوم من العناصر الجذابة للحيوان المنوي الذكر، وبالتالي يتم انجاب مولود ذكر.

طريقة انجاب ولد مجربه

  • الغسول الحمضي: إذ يعمل الغسيل الحامضي على زيادة عدد الحيوانات المنوية المذكرة، وذلك عن طريق أعطاءه  للمهبل، فعند وضعه على المهبل يتحول من حمضي إلى قلوي، الأمر الذي يعزز من انجاب مولود ذكر، كما يعمل الغسول الحامضي على حماية المهبل من البكتريا الضارة.
  • معرفة وقت الإباضة: إذ يفضل قيام الزوج والزوجة بالجماع في اللحظات الأولي لتكوين البويضة، الأمر الذي يزيد من عدد الحيوانات المنوية المذكرة، إذ أن الحيوان المنوي المذكر يصل إلى البويضة قبل الحيوان المنوي المؤنث، وبالتالي يعزز من انجاب مولود ذكر، وفى المقابل إذا حدث الجماع قبل موعد البويضة فيكون المولود انثي.

تعتبر عملية التلقيح الصناعي من أهم  العمليات التي تسرع في انجاب مولود ذكر، إذ تحفز هذه العملية تكاثر الحيوانات المنوية المذكرة، كما تقلل الحيوانات المنوية المؤنثة، الأمر الذي يساعد الأب والأم في انجاب مولود ذكر.

قدمانا لكم في هذا المقال بعض النصائح التي يجب اتباعها حتى يتم انجاب مولود ذكر، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.

المراجع

1