أبرز أعراض الحمل على الثدي . فيتغير جسد المرأة كله أثناء فترات الحمل، وكل شهر يوجد به الاختلافات والتغيرات الخاصة به. وهذا هو أمر طبيعي تتعرض له كل النساء. والسبب هو اختلاط في الهرمونات واختلافات في النسب. ومن خلال هذه المقالة سوف نستعرض عليكم مجموعة من الأعراض التي تطرأ على الثدي في وقت الحمل.

أعراض الحمل على الثدي

هناك الكثير من الآلام والتغيرات التي تطرأ على منطقة الثدي عقب حمل المرأة، وهو واحداً من التغيرات التي تطرأ على الجسم كغيره مثل تغيرات البطن والعظام.

الم الثدي بداية المحل

هناك آلام بالغة تُصيب السيدات في منطقة الثدي أثناء فترة الحمل، وتزداد كلما تقدمت السيدة في الأشهر. كما أنه هذا الوجع يكون مصاحب لحرقان واحتقان بهما. وعلى الأغلب يبدأ هذا الألم مع بداية الأسبوع الرابع وحتى الأسبوع السادس من الحمل.

ويرجع السبب وراء هذا هو التغيرات في مجموعة الهرمونات الموجودة في الجسم، وزيادة أيضاً نسب البروجيسترون والاستروجين في جسد السيدات. فيبدأ بعد تلك الزيادة في تدفق الدم إليهما بصورة كبيرة وحدوث الكثير من الاضطرابات والتغيرات في الأنسجة الخاصة بالثدي.

فيبدو الثدي الخاص بالمرأة الحامل وكأنه متورم، بالإضافة إلى الوخز الحاد الذي يصيب هذه المنطقة.

ومن المؤسف أنها لا تتحمل مطلقاً أي مساس تجاه هذه المنطقة من كثيرة الألم المتواجد بداخلهما، وهذا الشعور سينتهي عقب الوصول للشهر الثالث أو الرابع.