إليكم مقالاً بعنوان ازاي أعرف إني حامل ببنت أو ولد ، كي تتعرفين على جنس الجنين يمكنك القيام بعدة خطوات وطرق منها القديمة التي اخترعتها الأمهات القدامى والأجداد ومنها الحديثة التي تعتمد على جهاز السونار والموجات وما شابه ذلك. والحمل يعتبر أجمل النعم التي يمنّ الله سبحانه وتعالى على الزوجين بهما. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية ستتعرفون على كافة الطرق التي يمكن أن تعرفكم نوع الصغير.

ازاي أعرف إني حامل ببنت أو ولد

كيف اعرف نوع الحمل

هناك الكثير من النظريات التي تم توارثها من الأجداد قديماً حول هذا الموضوع، فالبعض كان ينجح والآخر لا. ويبقي في النهاية جهاز السونار هو الفيصل الأكيد لهذا الأمر.

  1. فهناك عادة قديمة وهي أن تأتي المرأة الحامل بحلقة معدنية ويفضل أن يكون خاتم الزواج الخاص بها، وتعقده في رابطة من الخيط. وقومي بالانتظار فإذا بدأت القطعة المعدنية في التحريك جهة اليمين أو اليسار فهذا دليل على أنه ولد، أما إذا تحرك المعدن فهذا دليل على أنها بنت.
  2. أيضاً هناك عادة تعتمد على الأطعمة ألا وهي؛ أنه في حال كانت الأم تعتمد على الأطعمة المسكرة والحلويات والشيكولاتة فهذا دليل على أن الجنين سيكون بنت. أما في حال كانت الأم تميل إلى المأكولات اللاذعة والتي تحتوي على كثير من الملح فها دليل على أن لجنين ولد.
  3. كما أنهم قالوا قديماً أن شكل البطن للأم في وقت الحمل يُظهر نوع الجنين. فإذا كانت البطن منتفخة لأعلى فهي بنت بإذن الله أما إذا كانت منتفخة إلى الأسفل يعتبر هذا الحمل ولد.
  4. أيضاً بالنسبة لبول الأم إذا كان يميل إلى اللون الداكن فهذا دليل على أن الجنين ولد، أما إذا كان طبيعياً فهذا دليل على أنها بنت.
  5. في حال وجدت المرأة الحامل أن قدمها باردة طوال الوقت على الرغم من أنها تحاول تدفئتها بكافة المحاولات سيكون الجنين ولد بإذن الله.
  6. أيضاً إذا كان الجلد الخاص بيديها متشقق طوال الفترات، ومهما وضعت في أنواع متعددة من الكريمات المرطبة لا يجدي نفعاً هذا دليل على أن الجنين ولد.
  7. في حال كانت الأم تجد الراحة أثناء النوم في تواجدها على الجانب الأيسر فهذا دليل على أن الجنين ولد.
  8. أيضاً الحمل في جنين ولد يجعل من بصيلات الشعر تنمو بشكل سريع جداً عكس الطبيعي.
  9. بالنسبة لجسد المرأة فإذا كانت لديها ثديها الأيسر أكبر في الحجم من ثديها الأيمن هذا دليل على حملها بولد.

الجدول الصيني

واحداً من الطرق القديمة التي تم اكتشافها في الصين لمعرفة جنس المولود. ونرى أن النسب الناتجة من وراءه نجحت بصورة تصل إلى 99%.

فقط هو يعتمد على تحديد العمر القمري الخاص بك، ويكون من خلال إضافة عاماً واحد فقط لعمرك الحالي. والسبب وراء استخدام هذا العمر أن الصينيين يعتمدون على التقويم القمري وليس الميلادي. وبالتالي في حال كان عمرك خمسة وعشرون عاماً أنتي بالنسبة للتقويم القمري يقابل ستة وعشرون عاماً.

وبالنسبة للأشهر المجاورة لها التي لم تكمل عاماً ليس لها أي لزوم. فمثلاً إذا كان العمر خمسة وعشرون عاماً وستة أشهر هذا يعني أن عمرها خمسة وعشرون فقط.

وابدأي تحديد الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل، وابدأي رحلة البحث في الجدول الصيني الذي يتقابل فيه المربع الخاص للعمر القمري للأم وللشهر الذي بدأ الحمل فيه.وستتعرفين على جنس المولود في حال كان ذكر أم أنثى.

فحص السونار

يعتبر هذا بإذن الله الاختبار الأكيد في معرفة النوع الخاص بالجنين،  يتم عن طريق إرسال موجات عالية التردد إلى الرحم. وتقوم بالوصول إلى جسد الجنين وتتحول إلى صورة مرئية تظهر على الشاشة موضحة أعضاء  الجنين حتى يتم التعرف إذا كان هذا المولود بإذن الله سيكون صبي أم بنت.

وتعتبر هذه الخطوات فقط الذي يتم القيام بها واللجوء إليها كي تتعرفين على نوع الجنين، ولكن في النهاية قدرة الله ومشيئته هي التي تشمل كل شئ.