كيف اعرف اني حامل بخطوات بسيطة في المنزل ، واحداً من الأسئلة التي تكون في عقل كل امرأة بعد الزواج وخصوصاً في حال تأخرت الدورة الشهرية عن ميعادها قليلاً. فجميعنا نعلم أن الإنجاب هو الحلم الذي تسعى له كل عائلة بأن تكتمل بزينة الحياة الدنيا وهي البنون. ومن خلال خطوات بسيطة يمكنكم التعرف في المنزل إذا كنتِ حامل أم لا، تتعرفون عليهم جميعاً من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

كيف اعرف اني حامل بخطوات بسيطة في المنزل

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

الطريقة الأكثر تداولاً حالياً بين النساء وبعضها البعض وهم استخدام الاختبار المنزلي

  1. وهي من خلال شراء واحداً من الصيدليات ولكن قبل كل شئ لابد من التأكد أنه لغير منتهي الصلاحية حتى يُعطي النتائج الصحيحة.
  2. في حال ظهر لديكِ علامة واحدة فقط باللون الأحمر الداكن فهذا دليل على أنه ليس هناك حمل.
  3. أما إذا كان هناك علامتين باللون الأحمر الداكن هذا دليل على أنه يوجد حمل.
  4. أما إذا كان هناك علامة باللون الأحمر الداكن وأُخرى باللون الفاتح فهذا احتمال كبير أن يكون هناك حمل ولكن نسبة هرمون الحمل ليست قوية في الجسم. فلابد من القيام باختبار الدم سواء الرقمي أو العادي.

كيف اعرف اني حامل من السره

هل كنتِ في يوم من الأيام تتخيلين أنكِ ستتعرفين على حملك من خلال السره، ولكن نعرض مجموعة من الخطوات التي تتابعيها وتعرفين إذا كنتِ حامل أم لا

  1. هناك بعض التغيرات التي تظهر على الجسد كله مع بداية الحمل، ومن ضمنها السره.
  2. فمن خلال جس النبض في السر، ويكون من خلال أن تضعي إصبعك على السرة وثم ابدأي الضغط أعلاها ولكن بصورة هادئة وبرفق.
  3. فإذا كنتِ تشعرين أنه لا يوجد نبض أو أي شئ في هذا الجزء من الجسم هذا دليل على احتمالية كبيرة على وجود الحمل، أما إذا كان هناك نبض في السرة فهذا يعني عدم وجود حمل.
  4. ولكن تعتبر هي من الطرق الصعبة إلى حداً ما، وغير أكيدة لأن ليست السيدات جميعها لديها نفس القدرة على معرفة هناك نبض أم لا.

كيف اعرف اني حامل من أول يوم

  1. يمكنك احتساب مواعيد الدورة الشهرية بالتحديد منذ اليوم الأول الذي تم جوازك فيه حتى تتعرفين على مواعيدها الثابتة.
  2. وفي حال تأخرها يوماً واحداً عن الميعاد الطبيعي فهذا احتمال أن يكون دليل على وجود حمل. ولكن ليس بطريقة مؤكدة فأحياناً تتأخر عن ميعادها الطبيعي يوم أو اثنين أو أسبوع على الأكثر.
  3. ولكن في حال كنتِ تجدين أن انقطاعها مصاحباً لآلام أسفل البطن ونفس شعور مجئ الدورة ولكن مع عدم وجود دم الحيض، وهناك دوخة وغثيان دائم، واختلاط في درجات الحرارة فمثلاً انخفاضها بعد أن تكون ارتفعت كثيراً وهكذا بصيح هذا دليل على الحمل.

طريقة التعرف على الحمل بالكلور

وتعتبر واحدة من الطرق القديمة التي تعتمد عليها السيدات منذ قديم الأزل، وهي استخدام الكلور كأحد الوسائل المساعدة للكشف عن هرمون الحمل في الجسم يكون من خلال

  1. يكون من خلال إحضار عينة من البول في الصباح الباكر حيث يكون نسبة هرمون الحمل مرتفعة.
  2. ضعيه في كوب نظيف، وصبي عليه قليل من الكلور.
  3. قومي بتقليبهم بالملعقة حتى يمتزجوا ثم اتركيه جانباً قليلاً.
  4. في حال وجدتي أن هناك رغوة كبيرة ظهرت على الكوب هذا دليل على حملك بإذن الله.
  5. أما  ذا كان ليس هناك رغوة أو حتى قليلة هذا دليل على عدم وجود الحمل.

وهذه هي اسرع طرق علامات الحمل التي يمكنك اللجوء إليها كي تتعرفين في المنزل على وجود حمل أم لا، رزق الله جميع نساء المسلمين بالذرية الصالحة.