ماهي اسباب نزول الدم قبل الدورة باسبوع ؟. من الطبيعي أن فترة الطمث تسبب بعض القلق والارتباك للنساء بصفة عامة، ولك أن تتخيل نزول بعض الدماء البسيطة قبل موعدها بأيام ماذا يحدث للفتيات حينها. فنجد أن هناك حالة من الذعر، والخوف الشديد الذي ينتابهم. ولكن نطمئنك بأن هناك بعض الخلل الذي يحدث دائماً في الهرمونات الداخلية المبايض أيضاً. ولكن الأسباب التفصيلية ستتعرفون عليها عند قراءتكم لهذا المقال من برونزية.

بعض الأمراض البسيطة التي ربما قد تعانين منها هي المسئولة عن نزول هذه القطرات كالإصابة بفقر الدم، أو مواجهة اضطراب نفسي وحالة من الاكتئاب.

ماهي اسباب نزول الدم قبل الدورة باسبوع

  1. تكيس المبايض؛ أي زيادة سماكة جدار المبيض من خلال تكوّن بعض الطبقات عليه. وبالتالي يواجه صعوبة بالغة أثناء إنتاج المبايض، محدثاً تأثير سلبي على الرحم. حيث يقوم بتجديد بطانته، و يزيد السمك مع ولادة كل بويضة. ومع توقف عمل هرمون البروجسترون عن  نزع البطانة الخاصة بالرحم فسيحدث نزيف حاد داخل الرحم، يخرج من خلال نزول قطرات كبيرة يومياً خاصةً قبل موعد الدورة الشهرية.
  2. حدوث خلل واضطراب في الهرمونات؛ ويحدث غالباً عند اقتراب السيدات من سن اليأس. حيث أن هرمون الغدة يصبح تحت المهاد، ويبدأ في الاضطراب وعدم التوازن. وبالتالي تجدي بعض النقاط الدموية البسيطة قبل اقتراب موعد الحيض بأسبوع.
  3. وجود ورم حمي ليمفي في الرحم؛ يبدأ ظهور أعراض هذه الأورام بعد الإصابة بها بمدة لا تقل عن الثلاث سنوات. ولكنه يكون حميد ومتوقف عن الانتشار، ويتكون غالباً عندما تلجأ السيدة إلى أخذ بعض الأقراص المسئولة عن زيادة هرمون الاستروجين في الجسم، لذلك تهبط الدماء قبل الدورة الشهرية.

وتعتبر هذه الأسباب الرئيسية المسئولة عن نزول قطرات الدماء قبل فترة الطمث، ولكن يمكنك علاج كل هذه الأمراض والقضاء عليها نهائياً.