مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف يتم صناعة المرتديلا

بواسطة: نشر في: 15 فبراير، 2020
brooonzyah
كيف يتم صناعة المرتديلا

كيف يتم صناعة المرتديلا في المنزل، هي واحدة من ضمن الأمور التي تتساءل عنها الكثير من السيدات، وذلك لأن المرتديلا هي من ضمن أنواع الطعام الشهية، والتي يفضلها الكثير من الأطفال والكبار، حيث تحمل الطعم اللذيذ، والكثير يقبل على شرائها من الخارج جاهزة، ولكن يمكنك الآن إعدادها في المنزل من خلال تجميع المكونات الخاصة بها، وتطبيق الطريقة التي سوف نذكرها لكِ من خلال السطور القادمة على مجلة البرونزية.

كيف يتم صناعة المرتديلا

يمكن صنع المرتديلا في المنزل بالعديد من الخطوات البسيطة، والتي تمكنك من الحصول على تلك الأكلة  الشهية، ولكنها تكون مصنعة في منزلك وتحت إشرافك، أي أنها تكون أكثر صحية، ويتم صنعها بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • ربع الكوب من الحليب المجفف، ويفضل أن يكون خالي من الدسم.
  • نصف الكوب من الماء المثلج.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح البحري.
  • ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأبيض.
  • رطل من اللحم.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الثوم البودر.
  • ملعقة صغيرة الحجم من الخردل.
  • ملعقة صغيرة الحجم من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من جوز الطيب.
  • ملعقة واحدة صغيرة في الحجم من الصولجان المطحون.

طريقة صنع المرتديلا

  1. يتم في البداية إحضار كمية اللحم، ومن ثم يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم، بحيث تكون ناعمة، فلا تتعدى القطعة الواحدة ربع البوصة.
  2. يتم إدخال اللحم بعد تقطيعه إلى الثلاجة، ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، ويفضل أن تزيد المدة عن ذلك، حتى تبرد اللحم بالشكل الجيد.
  3. بعد ذلك يتم إخراجها من الثلاجة، ومن ثم يضاف لها التوابل التي ذكرناها لكم في السابق، وتخلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  4. إن كانت اللحم تحتوي على بعض القطع من الدهون، فيجب أن لا يتم إضافتها إلى المكونات، وأن يتم فصلها عن اللحم، ووضعها جانبًا إلى حين الحاجة إليها.
  5. توضع المكونات داخل الخلاط الكهربي، وذلك لمدة لا تقل عن دقيقتين تقريبًا، وذلك حتى يتم الحصول على القوام الناعم للحم.
  6. يتم إعادة إدخال اللحم إلى الثلاجة مرة أخرى، وذلك حتى يبرد تماما، في مدة تتراوح ما بين الربع ساعة، وحتى النصف ساعة.
  7. يتم إخراج اللحم من الثلاجة، ويضاف له قطع الدهن، وبعدها تخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، مع مراعاة أن يتم الخلط بطريقة الطي، في مدة لا تقل عن خمس دقائق.
  8. تدخل المكونات مرة أخرى إلى الثلاجة، حتى يتماسك اللحم مع الدهون بشكل جيد، وذلك في مدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها يتم إخراجه من الثلاجة،  ويتم تغليفه على حسب الطريقة المفضلة والشكل المراد عمله.
  9. يتم ربط الغلاف بالخيط، ويتم إدخالها إلى الثلاجة، وتترك لمدة لا تقل عن يومين، وبعدها يتم وضعها في وعاء يحتوي على كمية مناسبة من الماء المغلي، بحيث تصل حرارته إلى مائة وخمسة وسبعون، وذلك لمدة عشرون دقيقة على الأقل، أو حتى الوقت التي تصبح فيه من الداخل درجة حرارتها وصلت إلى مائة درجة تقريبًا، فتكون تلك الحرارة المراد الوصول إليها.
  10. يتم إزالة المرتديلا من الماء المغلي، وبعدها يتم وضعها في كمية مناسبة من الماء البارد أو المثلج، وذلك حتى تتخلص من درجات الحرارة العالية التي حصلت عليها في السابق.
  11. في حالة الرغبة في تصنيع مرتديلا الدجاج يمكن استبدال اللحم الأحمر بشرائح الدجاج المخلي، ويمكن إضافة أي نوع من التوابل المفضلة على حسب الرغبة.