كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية؟ تعرفوا معنا من خلال بعض الأعراض. حيث أن بعض السيدات يتعرضن إلى تعارض في مواعيد الحمل، وميعاد الدورة الشهرية. فتبدأ السيدات في الاضطراب، وحدوث خلل في الأفكار إذا كانت حامل أم لا. ولكن هناك مجموعة من العلامات والدلائل تعبر عن وجود حمل. إليكم أهمها من خلال برونزية.

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

دلائل الحمل مع نزول الدورة الشهرية

آلام شديدة عند منطقة أسفل البطن

  1.  ويكون أكثر تشابهاً مع وجع الدورة الشهرية ولكن تلاحظين أنه يفوقه قليلاً. حيث أن السبب وراء هذه الآلام ليس اضطراب في بطانة الرحم، وإنما تمدد في جدارها حيث يحتوي نمو الجنين مع متابعتها في انغراس البويضة بداخلها واستقرارها.
  2. أيضاً هناك آلام في المنطقة الموجودة حول السرة، ويرجع السبب الأساسي في ذلك هو تكوين المشيمة التي تأخذ وقتاً طويلاً. وأيضاً أثناء تنقل الغذاء من الأم إلى الجنين.

آلام الثديين

  1. الشعور بألم بالغ في الثديين، والشعور وكأنهم مثل الحجر. عكس تماماً التي تشعر به في أوقات الدورة الشهرية. فعادةً تعاني السيدات من صراخ حاد عند لمسها لهم، حيث أنهم يقومون بالتأهل لفرز الهرمونات المسئولة عن إنتاج الحليب للرضاعة. ويكون أكثر بروزاً من السابق، و لونهما مائل للبني الداكن.

آلام أسفل الظهر

  1. الشعور بتعب كبير في منطقة أسفل الظهر، وفي الجانب أيضاً تجاه المبايض. على عكس الدورة الشهرية، فغالباً يكون فيها الألم في منطقة الظهر فقط دون المساس بالجوانب.
  2. ويكون أكثر حدة منها، حيث أن بطانة الرحم تمتد للخلف.

اضطراب في درجات الحرارة

  1. ملاحظة ارتفاع في درجات الحرارة، والتي على الأغلب يكون متبوعاً بآلام في الرأس.
  2. أيضاً يجعله أكثر تعرضاً للغثيان والدوخة في أغلب الوقت.

الحالة النفسية للمرأة الحامل

  1. بعض الاضطرابات النفسية، والتي تعاني منها المرأة. حيث تجعلها أكثر ميلاً للاكتئاب و التوتر المستمر. ولكن بنفس النسبة التي تعاني منها في أوقات الدورة الشهرية.

التهابات الوجه

  1. ظهور بعض الالتهابات في الوجه، حيث يظهر بشكل منفوخ جداً عن الطبيعي.
  2. أيضاً نفس الشئ بالنسبة للأنف، والفم، أسفل العيون؛ حيث يظهروا بشكل أكبر.
  3. والسبب وراء ذلك هو تجميع السوائل في جسم الحامل.

المراجع

1