كيف اعرف انى حامل قبل الدورة وبدون تحليل بالدم. نعلم أن هناك بعض القلق والتوتر الذي يطرأ على عقول السيدات عند رغبتهم المميتة في عدم مجئ الدورة الشهرية والحمل وتحقيق حلم الإنجاب. ومن خلال مقالنا على برونزية سنساعدك بأقل الخطوات على التعرف على طبيعة حملك، فقط كوني معنا.

كيف اعرف انى حامل قبل الدورة وبدون تحليل

هناك بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في المنزل ودون الخضوع لإجراء تحليل الدم، فقديماً اعتادوا السيدات القدماء الاعتماد على الحيل حتى تتمكن من معرفة إذا كانت حامل أم لا

وأهم هذه الحيل هي…..

اختبار السكر

واحداً من أسهل الاختبارات التي من الممكن أن تلجأ إليها المرأة لمعرفة حقيقة الحمل، ويكون من خلال إحضار وعاء صغير ولكن لابد من التأكد التام من نظافته ثم وضع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض فيه وإضافة قليل من بول المرأة.

وانتظري قليلاً حتى يتم تفاعل كلاً منهم مع الآخر. ففي حال وجود تكتلات داخل البول نتيجة للسكر هذا دليل على أن تلك المرأة حامل إن شاء الله، أما إذا لاحظتي أن السكر قد ذاب في البول نظراً لأنه سوائل فهذا دليل على عدم وجود حمل.

اختبار الخل

هو أيضاً سهل، ونعلم أنه لا غنى عن وجود الخل الأبيض في كل البيوت العربية على الأقل. فيكون هذا الاختبار من خلال صب ملعقة كبيرة من الخل الأبيض ووضع ملعقة من بول المرأة. ففي حال كان هناك أي تغير للخل الأبيض من حيث اللون هذا دليل على الحمل، أما إذا ظل كما هو باللون الأبيض فهذا دليل على عدم وجود حمل.

اختبار بيكربونات الصوديوم

يمكنك أيضاً من خلال بيكربونات الصوديوم الكشف عن الجسم إذا كنتِ حامل أم لا، ويكون من خلال وضع ملعقتان كبيرتان من بيكربونات الصوديوم في وعاء نظيف ثم إضافة قطرات بسيطة من بول المرأة عليه.

انظري سريعاً منذ اللحظة الأولى الذي قمتي بصب البول فمن المفترض مع وجود الحمل أن تتشكل فقاعات هوائية في هذا الوعاء، أما إذا وضعتيه ولم يحدث تفاعل فلم تكن المرأة حامل من الأساس.

اختبار معجون الأسنان

تلجأ السيدات في هذا الاختبار إلى اختيار معجون الأسنان الأبيض، ويكون من خلال وضع ملعقتان من هذا المعجون على قطرات من بول المرأة.

وانتظري قليلاً فمن المفترض أن يتم تغير اللون الخاص بالمعجون ويصل إلى الأزرق وهنا يتكون دلالة على وجود حمل، أما إذا كان ليس هناك أي تغير فهذا دليل على عدم وجود حمل.

اختبار كلوريد الصوديوم

أحياناً يتم الاعتماد على ملح الطعام كأحد اختبارات الحمل الدقيقة، فهناك نتائج تقول أن نسب نجاح هذا الاختبار قد تصل إلى 60%.

ويكون من خلال إحضار كوب، ونملأ نصفه بكلوريد الصوديوم وتقومي بصب كمية معتدلة من البول أعلى الملح. وحتى تضمن نتيجة أكيدة لابد أن يكون البول من الصباح لاحتواءه على نسب عالية من هرمون الحمل. وفي حال لاحظت تكوين رغوة كثيفة نتيجة هذا التفاعل فيكون إحدى الدلالات على وجود الحمل أما إذا لم تتفاعل هذا دليل على عدم وجود شئ.

أعراض الحمل المبدئية

هناك عدة أعراض من الممكن الاعتماد عليها كأحد العلامات الدالة على الحمل، والتي يمكنك التعرف من خلالها قبل مجئ الدورة وأهمها

  1. ملاحظتك لحالة عامة من الإرهاق والتعب المستمر المسيطر على كل أجزاء جسدك.
  2. التقلب المستمر في المزاج، والميل إلى حالات الاكتئاب والقلق المستمر.
  3. التورم في منطقة الثديين بصورة خفيفة والشعور بانتفاخهم قليلاً، مصاحباً لألم بسيط مع حرقان في حلمات الثدي.
  4. أيضاً الشعور بالدوخة المستمرة، وكأن الروح مسحوبة من الجسد بشكل تدريجي.

وهذه هي أشهر الاختبارات والطرق التي يمكنك التعرف من خلالها على الحمل، وقبل مجئ الدورة الشهرية.