نقدم لكم كيفية كشف الحمل بالكلور ، هناك عدة إشارات تمر على المرأة تشعرها بوجود الحمل، وأهمها غياب الدورة الشهرية عن موعدها، لذلك تبدأ في التفكير والحيرة في أمرها، وتجدها تستخدم كل الطرق الممكنة لتأكيد ظنونها. وبالرغم من التطور الطبي الهائل وطرق كشف الحمل الحديثة الموجودة حالياً، إلا أن هناك بعض السيدات تتمسك بالطرق والعادات القديمة. فيعتبر اختبار الكلور من أحد هذه الطرق التي كان يعتمدن عليها السيدات قديماً، حيث يتفاعل مكونات الكلور مع هرمونات الجسم للمرأة، لذلك نقدم لكم اليوم طرق كشف الحمل بالكلور، وذلك عبر مجلة برونزية.

كيفية كشف الحمل بالكلور

يعتبر كشف الحمل باستخدام الكلور من أحد الطرق القديمة الشائعة بين السيدات، لمعرفة ما هو نوع الجنين، كما أنها من الطرق التي لا تحتاج إلى مجهود أو تكلفة كبيرة، فكل ما عليكِ تحضيره هو عينة من البول وعينة من الكلور وخلطهما ببعض، ولكن بنسب معينة، بالإضافة إلى أنه يعطي نسبة كبيرة من تأكيد الحمل، حيث تتفاعل المواد الكيميائية للكلور مع هرمونات الجسم وخاصة هرمون الحمل، مما يعطيكِ إشارة بوجود حمل أم لا.

الطريقة

  • احضري كوب نظيف محكم القفل، به عينة من الكلور.
  • جهزي عينة من البول.
  • قطري بواسطة القطارة عينة البول على الكلور.
  • غطي الكوب ولاحظي النتيجة.

النتيجة

  • سيتفاعل الكلور مع البول في أي حالة من الحالات.
  • ولكن إذا لاحظتي حدوث فوران وظلت الرغاوي في الارتفاع ولا تهدأ، فهذه إشارة بوجود حمل.
  • أما في حالة حدوث الفوران وسرعان ما تزول الرغاوي، فهذا يدل على عدم وجود حمل.

راي الاطباء في تحليل الحمل بالكلور

يرى الأطباء أن الكلور يستخدم من أجل التنظيف أو التطهير بالمنزل، فلا يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، ولكن تستخدمه بعض السيدات من أجل المزاح أو تأكيداً لظنونها قبل إجراء كشف الحمل بالمنزل، وقد يكون حقق نتائج إيجابية مع بعض السيدات والبعض الآخر لم يحقق النتائج المطلوبة، حيث أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على النتيجة مثل تناول السوائل والمياه والأطعمة الحارقة بشكل مفرط.

كما أنه لم تؤكد التقارير والأبحاث حتى الآن صحة هذا الاختبار، حيث تختلف هرمونات وطبيعة جسد كل امرأة عن الأخرى، بالإضافة إلى أنه قد يسبب لها بعض المخاطر، ومنها:

  • تهيج الأنف، خاصة لمن تعاني من حساسية بالأنف أو الصد، قد تؤدي إلى الاختناق عند استنشاقه.
  • إذا لامس الكلور بشرتك، فمن الممكن أن يسبب لها بعض الحروق والالتهابات.

هل تغير لون البول مع الكلور يعني حمل

تبدأ المرأة في الشك في أمرها، بعد غياب الدورة الشهرية، أو حدوث بعض الاختلافات على جسدها، فتلجأ إلى اختبار الكلور من أجل التأكد من الحمل، ولكن تظهر النتيجة على هيئة فوران وليس تغير في لون البول، ولكن إذا تغير لون البول فهذا ينتج عن تناول التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل.

يجب على المرأة عند إجراء اختبار الحمل بالكلور، إجراؤه في مكان مفتوح وعدم الانحناء للأسفل طويلاً، كذلك يجب  وعدم استنشاق الأبخرة المتصاعدة من الاختبار، لذلك ننصح بوضع الاختبار في كأس له غطاء محكم القفل.