إليكم الحل في كيفية علاج تشققات القدمين العميقة ، تلك المشكلة التي يعاني منها الناس بشكل عام بصورة قد تصل إلى 60%، ويرجع السبب الرئيسي في حدوث هذا هو جفاف القدمين نتيجة بعض العادات الخاطئة التي تحدث من قِبل الفرد. كما أن الضغط على القدمين لفترات طويلة يسبب تلك المأساة مثل العمل في بعض الأشغال الشاقة التي تحتاج للوقوف ساعات عديدة. وهي مؤلمة جداً تجعل الفرد وكأنه سُلب منه الراحة والاسترخاء وأصبح المسيطر على عقله فقط الشقاء. تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على العلاج الأكيد لهذا المرض من خلالنا عبر برونزية.

كيفية علاج تشققات القدمين العميقة

علاج تشققات كعب القدم

هناك مجموعة من العلاجات المنزلية التي تنتج عنها فعّالية أفضل، ومن خلال اتباعها والاستمرار عليها تتخلص تماماً من هذا الألم وتلك المشكلة بصورة نهائية.

استخدام المرطبات

المواد الكيميائية المتواجدة في المرطبات تقوم باختراق الجلد من حيث الطبقة الخارجية الخاصة بها وتبدأ في تقليل نسب المياه التي يتم فقدانها من الجلد.

بل وتسحب الرطوبة التي اختزنت في هذا القدم، والحفاظ على درجة الحرارة المناسبة الداخلية لها بنجاح.

اللجوء للحجر الأسود

جميع المنزل الآن تلجأ لهذا الحل، ونجد أن في كل بيت قطعة من الحجر الأسود. لأن الكل يعرف مدى أهمية ذلك النوع من العلاج. والسبب في ذلك هو قدرته على إزالة الجلد الميت المتراكم على القدم ولكن لا يمكنك استعماله إلا عند ترطيب المنطقة بشكل جيد حتى لا يتسبب في التهاب الجلد.

ولكن هناك تحذير لا يمكن اللجوء إلى الحجر في حال كنت ممن يعانون من مرض السكر أو الاعتلال العصبي.

العسل الأبيض

حيث لديه قدرة جميلة وفعّالة في التخلص من الجفاف الذي يصيب القدم، ويستبدله بترطيب كبير ونعومة مبالغ فيها. كما أنه من أقوى المضادات للبكتيريا والميكروبات وبالتالي يتخلص من المتواجدة فيها بصورة كاملة.

زيت جوز الهند

من الممكن أن تقوم بوضع القدمين في مياه وتركها على هذا الوضع لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو أكثر. وبعد ذلك نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، حيث يحافظ كثيراً على رطوبة الجلد وتنشيط الخلايا الميتة المتراكمة.

كما أنه من أقوى مضادات الالتهابات الموجودة في القدم.

علاج تشقق القدمين الشديد

يكون هذا من خلال اللجوء إلى الطبيب، والدخول في دوامة طبية ولكن يكون هذا في الحالات المستعصية التي يعاني مصابيها بالرغم من تجربتهم للعديد من الطرق المنزلية.

ويكون من خلال اتباع الخطوات التالية

  1. أول الخطوات التي يقوم بها الطبيب هو إزالة الجلد الميت بشكل تام عن القدم.
  2. وضع بعضاً من الملينات لطبقات الجلد الموجودة في القدم. بشرط أن تكون بمفعول قوي
  3. اللجوء إلى الصمغ الطبي، ويرجع السبب في ذلك هو إغلاق التشققات الموجودة في القدمين.
  4. استعمال بعضاً من المضادات الحيوية، وعلى الأغلب تكون عند وجود عدوى للمريض.
  5. ربط الكعب جيداً مستخدمين ضمّاد.
  6. مساعدة المريض على الطريقة السليمة والسهلة للمشي من خلال مساعدة الأهل والأصدقاء له.