نقدم لكم كريم للحساسية والحكة. يعاني البعض من الأشخاص خصوصاً في فصل الصيف من ظهور بعض البقع الحمراء الصغيرة منها أو الكبيرة على الجلد. ويكون السبب الرئيسي في ذلك هو امتلاء الجو بالبكتيريا الضارة، ورقة البشرة كثيراً فلا تستطيع تحمل هذا وتخرج ما بداخلها على هيئة حبوب. أحياناً أيضاً تتكون بسبب تناول بعض الأغذية التي لا تتلاءم إطلاقاً في التكوين من حيث الألياف الغذائية أو العناصر مع خلايا الجسم. ولهذا سنعرض عليكم من خلال مقالنا هذا على برونزية أفضل أنواع الكريمات التي تقتضي على هذا التحسس بكل أمان دون إلحاق أي ضرر بالجلد.

كريم للحساسية والحكة

كريم Alfacort

  1. أحد الكريمات الطبية التي لا يمكن أن تقف أمامها أي نوع من أنواع الحساسية.
  2. كما يقضي على الحكة المصاحبة لها، والاحمرار الذي ينتج عنها.
  3. يقضي على معظم مشاكل البشرة من الالتهابات البكتيرية، والفطرية.
  4. كما أن مكوناته قادرة على أن تقلل عدد كرات الدم البيضاء، والتي تسبب زيادتها التورمات والانتفاخات.
  5. يمكن استخدام هذا الكريم في علاج الإكزيما، ويقوم بالتخلص منها.
  6. يتواجد في عبوة صغيرة مكونة من 15 جرام.
  7. ويوجد بداخلها المادة الهيدروكورتيزون؛ تلك التي تتخلص من الحساسية. وتوجد بنسبة 1%.
  8. يتم استخدام هذا الكريم من خلال غسل اليدين جيداً ثم تجفيفها، ويتم وضع طبقة خفيفة على المنطقة المصابة ويتم تدليكها حتى يتشربها الجلد تماماً.
  9. يتواجد سعر هذا الكريم في صيدليات المملكة العربية السعودية بسعر 6 ريال.

كريم ديرموفيت

  1. يعالج كريم ديرموفيت كثيراً من المشاكل الجلدية التي تواجه البشرة.
  2. أيضاً يُستخدم في تهدأة البشرة من الهياج الجلدي، وغيرها من الأمراض المزمنة.
  3. يتخلص من الحساسية بعد فترة قليلة من استخدامه.
  4. يقلل من الالتهابات التي تظهر بسبب تراكم البكتيريا والفطريات.
  5. كما يمكن استخدامه في بعض الأوقات عند الإصابة بمرض البهاق، حيث يقلل من خطورة انتشار هذا المرض الجلدي.
  6. وبسبب تواجد نسبة من الكورتيزون بداخله فيعمل على القضاء على كثير من مشاكل الجلد، وتفتيح البقع الداكنة التي تنتج عن هذه الحساسية.

كريم Betaderm

  1. يتم استخدام هذا الكريم في علاج الحساسية التي تصيب النساء ف المناطق الحساسة. ولكن بالطبع هو عبارة عن كريم موضعي بالخارج، ولا يتم استخدامه إطلاقاً بالقرب من الأغشية الخاطية الخاصة بالمهبل.
  2. كما أن كريم بيتاديرم يمكن استخدام في بعض حالات العدوى البكتيرية والفطرية.
  3. ويتم استخدام لأصحاب الجلد الحساس بالنسبة للفتيات والنساء عقب عملية إزالة الشعر، حيث ينتج بعدها بعض الحبوب الصغيرة التي تؤدي إلى حرق الجلد. ولكن بمعدل ثلاث مرات يومياً لمدة أربع أيام فقط ولا تزيد المدة عن هذا.
  4. وبعد إجراء الكثير من الأبحاث والدراسات عليه اتضح أن هذا العقار يمكن استعماله لكثير من الأشخاص سواء السيدات الحامل، أو في فترة الرضاعة، أو في حالات التسلخات والحروق الكبيرة. حيث لا يتسبب في أي آثار جانبية.

كريم إليكا أم

  1. واحداً من الكريمات الفعّالة والقوية في علاج حساسية الجلد.
  2. يتم استخدامه في الحساسية التي تظهر في أي مكان على الجسم، حتى لو كانت مهبلية. ولكن بالطبع يوضع طبقة بسيطة على السطح الخارجي وليس من الداخل.
  3. لكن لابد من استخدامه أولاً وأخيراً باستشارة من الطبيب حتى يحدد إذا كان ملائم معك نوع بشرتك أو لا. حتى لا ينتج عنه بعض الأضرار كظهور كثافة في الشعر بالمنطقة التي تدهن به أو كبروز بعضاً من الخطوط عل سطح الجلد.
  4. كما أنه يمتاز بأنه ذات سعر ملائم جداً، ويتواجد في كافة الصيدليات.

ومن خلال استعمال الكريمات يمكنكم التصدي للحساسية التي تطرأ على الجلد بكل أريحية، ودون أي ضرر. ولكن لابد في كل الحالات من استشارة الطبيب قبل البدء باستعمال أياً من هذه الكريمات.