مقالاً اليوم عن أضرار حبوب فيتامين سي على الجسم. من أهم الفيتامينات لتي يحتجاها الجسم البشري بشكل يومي فهو مفيد جداً لللجسم حيث أن العناصر الغذائية الموجودة بداخله تعمل على عمل الكثير من الوظائف الحيوية في الجسم بدقة كبيرة كما يمكن له أن يكون محفز قوياً للجسم على النشاط والحركة. كذلك فأن الإنسان يمكن له أن يعوض نقص فيتامين C في جسده عن طريق تناول الكثير من الأطعمة التي يوجد بها هذا الفيتامين بكثرة مثل البرتقال_ والليمون وجمع الحمضيات . وهو موجود كذلك فى اللبن والكبد، والموالح، والبصل. كما أنك يمكن لك أن تتناولها على شكل أقراص إذا أردت ولكن لا يمكن لك أن تأخذ الجرعة من تلقى نفسك ويجب أن يحددها لك الطبيب الخاص بك وعلى الرغم من ذلك فأن لهذا الفيتامين العديد من الأضرار التي يمكنها أن تصيب من يتناوله فلنتعرف عليها من خلال برونزية.

أضرار حبوب فيتامين سي على الجسم

فيتامين سي في الأغلب والأعم لا يكون ضاؤ أبداً بالجسم ولا يمكن أن يعرضك لأي أذي إلا إذا قمت بتناول جرعات أكثر من التي حددها لك الطبيب والتي تكون في الأغلب 2000 ملي جرام لأشخاص البالغين كذلك فأن من العجيب أن فيتامين سي إذا كان زائد في جسدك نتيجة للعناصر الغذائية الطبيعية فأنه لا يضر الجسد. أما كان زائد نتيجة لتناولك مصادر غير طبيعية وأدخلها بكميات كبيرة للجسم فأنه يؤثر عليك سلباً ويمكنه أن يعرضك للعديد من المشكلات والأمراض الجسدية.

أضرار زيادة فيتامين C في الجسم

  1. آلام شديدة في المعدة .
  2. كذلك يمكن له أن يعرضك للإصابة بحموضة في المعدة .
  3. أو عصر في الهضم.
  4. كما أنه يمكنه أن يعرضك لصعوبة في أخراج الفضلات من الجسد عن طريق العرق أو غيرها من الوسائل الأخرى.
  5. يمكن لك أن تشعر بين الحين والأخرى أنه هناك تقلصات قوية في معدتك.
  6. كما يعد كمن أهم أعراض زيادة فيتامين سي في الجسم هو الشعور بالدور والرغبة في تناول الأطعمة المالحة.
  7. يمكنه أن يسبب لك الغثيان الشديد.
  8. هناك العديد من الأشخاص تعرضوا للإصابة بحصوات في الكلى نتيجة لزيادة فيتامين سي في أجسادهم.
  9. الصداع النصفي أو لكلي القوى جداً.
  10. كذلك الصعوبة في التنفس نتيجة للانتفاخ الذي يمكن له أن يسببه لك زيادة هذا الفيتامين في الجسم.

زيادة فيتامين سي في الجسم قد تسبب لك الإصابة بالسرطان

أثبتت العديد من الدراسات التي قام بها العديد من العلماء أن زيادة فيتامين سي في الجسم يمكن له أن يقوم بأكسدة الحمض النووي وأتلافه الذي يمكنه أنتن يؤدي بدورة إلى تغير كبير في الجيناة التي قد تصبب لك الإصابة بأنواع كثيرة من السرطانات.

وإذا كنت تعاني من مرض تسرب الحديد أو ترسُب الأصباغ في الأوعية الدموية فأن احتمال أصابتك بهذه الأمراض يكون أكثر سرعة وأشد خطورة من غيرك. الأمر الذي يمكنه أن يجعلك تصاب بتلف في الأنسجة. ويثر على عضلة القلب بشكل ملحوظ ويمكنه أن يدمرها ويتلفها.

كانت هذه أضرار حبوب فيتامين سي وفي نهاية مقالنا ينبغي أن ننوه أن أي نوع من أنواع الأدوية وحتى أن كانت فيتامين يمكن له أن يصيبك بالضرر إذا قمت بتناوله دون إشراف من الطبيب أو لم تأخذ الجرعة المحددة التي قام الطبيب بوصفها لك.