إليكم اليوم مقالاً عن فوائد القهوه للشعر المتقصف . القهوة هي من أكثر المشروبات أنتشاراً في العالم والعديد من الناس يفضلونها ويعتبرونها منبهاً طبيعي  يساعدهم على إنجاز المهام بهمة ونشاط، كما أن الكثير من الطلاب يستخدمونها كمنبه لهم في ليالي الامتحانات حتى يصبحوا قادرين على مواصلة السهر لفترات طويلة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين هو للقهوة الكثير من الفوائد للبشرة والشعر حيث أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم عامة و لشعر خاصة. وسنقدم لكم مجموعة من هذه الفوائد من خلال هذا المقال على برونزية.

فوائد القهوه للشعر المتقصف

هناك الكثير من الفوائد التي يمكن للقهوة أن تحققها للشعر الجاف وذلك لأنها غنية بالمعادن المفيدة التي تعمل على الحفاظ عليه من الهيشان والتقصف ومن هذه الفوائد:

القضاء على تساقط الشعر نهائياً

يمكن للقهوة أن تخلصك من تساقط الشعر في وقت قياسي جداً، حيث أنها غنية بالكافين الذي يقوي جذور الشعر ويجعلها أكثر ثباتاً. كما أن له فعالية مدهشة عند الرجال خاصة أكثر من النساء وذلك لأن الرجال لديهم  هرمون ديهيدروتستوستيرون يؤدي إلى عدم تساقط الشعر وتساعد القهوة بدورها على زيادة هذا الهرمون عند الرجل مما يعمل على عدم تساقط الشعر وقوته. ويمكن استخدام القهوة لإيقاف تساقط الشعر عن طريق وضع القليل من البن المطحون على نفس المقدار من زيت الزيتون وتدليك الشعر فأن ذلك من شأنه أن يقوى بصيلات الشعر ولا يجعله عرضة للتساقط.

زيادة كثافة الشعر

وذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعزز نمو الشعر ويجعله كثيف أكثر من السابق بمرتين أو أكثر، ويمكن للرجال والنساء استخدام القهوة لعلاج الصلع، والفراغات التي تكون في مقدمة الشعر نتيجة إلى تساقطه، ويمكن لذلك عن طريق استخدام وصفة رائعة وسهلة جداً عن طريق خلط كمية من البن مع القليل من الماء الفاتر وتدليك الشعر بها لمدة أربع دقائق أو أكثر ثم شطفه بالماء جيداً.

زيادة طول الشعر

القهوة من أكثر الأشياء التي يمكن لها أن تمنحكِ شعراً أكثر طولاً في وقت لا تتخيله حيث أنها تساعد على تعزيز نمو الشعر في وقت قصير وزيادة طوله لكثير من السنتيمترات. كما أنه يطيل عمر الشعرة ويساعد على زيادة لمعانه ونضارته. ويمكن استخدامها من خلال وضع كمية من البن في زجاجة يمكن لكي الرش منها على شعرك ووضع القليل من الماء على البن ثم رج الزجاجة جيداً. ورش القليل منها كل صباح ومساء على شعرك. ويمكن لكي رش الخليط على جذور الشعر مع التدليك وتركه لمدة ستون دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو بعدها وستلاحظين أن شعرك أصبح أطول من السابق في مدة قصيرة جداً.

تخليص الشعر من القشرة

تستخدم القهوة كمقشر طبيعي في الكثير من الأحيان للوجه وللشعر حيث أنها ومن المعروف عنها أنها يمكن لها تقشير الجلد الميت من على البشرة ويمكن استخدامها على جذور الشعر حتى نتخلص من القشرة المزعجة التي تسبب الحكة. ويمكن لكي استخدامها كمقشر طبيعي دون الحاجة إلى استخدام  شامبوهات القضاء على القشرة التي تؤدي إلى جفاف الشعر. عن طريق وضع كمية من بن القهوة المطحون جيداً وفركه في جذور الشعر لمدة عشر دقائق أو أكثر ، وذلك بعد غسل الشعر جيداً للتخلص من الزيوت العالقة في فروة الرأس، وترك القهوة على الشعر لمدة ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ.