كيفية صبغ الشعر بني فاتح بالخطوات نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر صبغ الشعر هو من الأمور التي تسعى إليها الكثير من السيدات، وذلك من أجل تغيير لون الشعر، والحصول على الشكل الأنيق والمتجدد باستمرار، ومن بين ألوان الصبغات المفضلة لدى الكثيرين هو اللون البني الفاتح، والذي يكون له جاذبية كبيرة جدًا، حيث إنه يعد من أجمل ألوان الشعر، ومن خلال السطور القادمة سوف نذكر لكم بالخطوات الطريقة الخاصة بصبغ الشعر باللون البني الفاتح.

كيفية صبغ الشعر بني فاتح

تعتمد طريقة صيغ الشعر باللون البني الفاتح على لون الشعر الأصلي، ففي حالة إن كان لون الشعر أسود داكن أو بني داكن، فإنه في تلك الحالة لا بد من تفتيح خصلات الشعر في البداية قبل استعمال الصبغة، ويتم ذلك من خلال استعمال الأكسجين، وفي حالة إن كان لون الشعر أسود، فيتم استعمال أكسجين 30، أما إذا كان أحمر أو بني، فإنه يتم استعمال 20، ولكن إن كان اللون بني متوسط فيتم استعمال 20 أيضًا، وأما عن صبغ الشعر باللون البني الفاتح فيتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • أكسجين مناسب للون الشعر.
  • صبغة شعر باللون البني الفاتح.
  • فرشاة مخصصة لتوزيع الصبغة.
  • قفازات لليد.
  • أكسجين 10.
  • قبعة للرأس.

طريقة تطبيق الصبغة

  1. يتم في البداية إحضار منشفة، ويتم وضعها على منطقة الرقبة والأكتاف، وذلك لضمان عدم وصول الأكسجين أو الصبغة للرقبة أو الكتف.
  2. بعد ذلك يتم تقسيم الشعر إلى مجموعة من الأجزاء، ويفضل أن تكون أربعة، وبعد ذلك يتم إحضار كمية الأكسجين، ويتم تحضيرها على حسب الطريقة التي تكون مدونة على العبوة.
  3. يتم وضع المكونات على الشعر، بحيث يتم توزيعه بالشكل الجيد، مع مراعاة أن يتم دهن الشعر من الأعلى إلى الأسفل، على أن يتم البدء بالنواحي الخلفية من الشعر، وتطبق المكونات حتى يتم الانتهاء من جميع خصلات الشعر.
  4. يتم إحضار القبعة المخصصة للشعر، ويفضل قبعة الاستحمام، ومن ثم يتم تغطية الشعر بها مباشرة، وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة تقريبًا، ويمكن الانتظار لمدة خمس وأربعون دقيقة، مع مراعاة أن يتم ملاحظة الشعر والنظر عليه ما بين الفترة والأخرى، وذلك للتأكد من أن اللون بدأ يأخذ الدرجة الفاتحة، مع مراعاة عدم ترك الأكسجين لفترة تزيد عن ستون دقيقة على الشعر.
  5. يتم غسل الشعر جيدًا بالماء البارد، والشامبو العادي الذي يتم استخدامه للشعر، مع مراعاة أن يتم الغسل عدة مرات متتالية وذلك حتى يتم التأكد من تنظيف الشعر بشكل جيد من بقايا الأكسجين العالقة في الشعر.
  6. يتم ملاحظة لون غير مرغوب به، وهو اللون البرتقالي المائل إلى اللون البني، ولكنه ليس اللون البني، وفي تلك الحالة يتم البدء بعمل الصبغة على الشعر.
  7. يتم إحضار عبوة الصبغة ذات اللون البني الفاتح، ومن ثم يتم خلطها بشكل جيد مع الأكسجين 10 الذي تم إحضاره مع المكونات، وبعدها يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء مرة أخرى.
  8. يتم تطبيق الصبغة بالفرشاة المخصصة لذلك، مع مراعاة توزيع الصبغة على جميع خصلات الشعر، ومن ثم يتم تغطية الشعر مرة أخرى، ويترك لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة تقريبًا.
  9. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، وسوف نلاحظ أنه تم الحصول على اللون البني الفاتح المرغوب به، وفي حالة الرغبة في الحصول على الدرجة الدافئة، فإنه في تلك الحالة لا بد من ترك الصبغة على الشعر لمدة أكبر من المدة التي ذكرناها.