كيفية وضع زيت الزيتون على الشعر لعلاج مشكلات الشعل المختلفه ، نقدمها بكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر زيت الزيتون هو واحد من أنواع الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد المختلفة والمتعددة للشعر، فهو يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تعمل على إمداد الشعر بالتغذية التي يحتاجها، بالإضافة لأنه يعالج الكثير من مشاكل الشعر، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكِ عزيزتي الطريقة الصحيحة لاستعمال زيت الزيتون على الشعر.

كيفية وضع زيت الزيتون على الشعر

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها استعمال ووضع زيت الزيتون على الشعر، والتي تختلف عن بعضها البعض، وذلك على حسب الحالة التي يتم استعمال الزيت لعلاجها، ومن أفضل طرق استعمال زيت الزيتون لمشاكل الشعر المختلفة هذه الطرق الآتية:

1- طريقة وضع زيت الزيتون لعلاج التقصف

تعتبر مشكلة تقصف الشعر من الأطراف هي واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من السيدات، ويقوم زيت الزيتون بالعمل على التخلص من تلك المشكلة بشكل سريع، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض والفيتامينات التي تعمل على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويتم استعماله بتلك الطريقة:

  1. يتم إحضار نصف الكوب من زيت الزيتون، ومن ثم يتم وضعه في وعاء، ومن ثم يتم نقله على النار الهادئة.
  2. يترك الزيت حتى يصبح دافئ فقط، على قدر الاستحمال للمسه باليد، وبعدها يتم إزالته على الفور
  3. يتم إحضار الزيت، ويتم تقسيم الشعر، ومن ثم يتم توزيع زيت الزيتون على جميع خصلات الشعر، وكذلك على فروة الرأس.
  4. يتم تدليك فروة الرأس في حركات دائرية بأطراف الأصابع، وذلك لمدة خمس دقائق فقط، وبعدها يتم إحضار القبعة البلاستيكية، ومن ثم يتم ارتدائها.
  5. تترك القبعة بالزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبًا إلى نصف ساعة، وبعدها يتم إزالة القبعة وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  6. تكرر تلك الطريقة مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على النتيجة الفعالة في معالجة التقصف.

2- طريقة وضع زيت الزيتون لتطويل الشعر

تختلف تلك الطريقة عن الطريقة السابقة، وذلك لأنها تحتاج إلى بعض المكونات الأخرى التي يتم إضافتها إلى زيت الزيتون، وذلك لتطويل الشعر بشكل أسرع، ويتم عملها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار ربع الكوب من زيت الزيتون، وأيضًا نفس الكمية من زيت الخروع، وهذا الزيت هو من أنواع الزيوت التي تساعد على تكثيف الشعر، وإطالته بشكل سريع.
  2. تخلط الزيوت مع بعضها البعض، وبعدها يتم وضعها على النار الهادئة، وتترك لمدة دقيقة، وذلك حتى تصبح دافئة.
  3. يتم غمر أطراف الأصابع في الزيت، ومن ثم يتم تدليك فروة الرأس مباشرة بالزيتوت، وكلما جف الزيت من اليد، يتم إحضار الزيت بأطراف اليد مرة أخرى، على أن يستمر التدليك لمدة خمس دقائق، وذلك حتى يتم توزيع الزيت على جذور الشعر وفروة الرأس.
  4. تترك المكونات على النار لمدة ليلة كاملة، مع مراعاة تغطية الشعر، وفي الصباح يتم غسل الشعر جيدًا بواسطة الماء الفاتر والشامبو العادي المستخدم للشعر.
  5. تكرر تلك الطريقة ثلاثة مرات إلى أربعة من كل أسبوع، وذلك للحصول على النتيجة الفعالة في تطويل وتكثيف الشعر الخفيف والقصير.

3- استخدام زيت الزيتون للشعر يوميا للتغذية

أما في حالة الرغبة في استعمال زيت الزيتون من أجل العناية بالشعر، وليس لأجل معالجة بعض المشاكل، فإنه يتم استعمال زيت الزيتون بشكل يومي، وتتم الطريقة بتلك الخطوات:

  1. يتم إحضار زيت الزيتون، ومن ثم يتم تقسيم الشعر.
  2. بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف بالزيت.
  3. تكرر نفس الطريقة بشكل يومي، مع مراعاة أن يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو في اليوم التالي.