مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فائدة فيتامين د للبشرة والشعر

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
brooonzyah
فائدة فيتامين د للبشرة والشعر

فائدة فيتامين د للبشرة والشعر، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر فيتامين د هو واحد من بين أنواع الفيتامينات الهامة جدًا للجسم، والتي تساعد على منح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد على تقوية العظام والمفاصل، كما أنه مفيد جدًا لصحة الشعر العامة والبشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم وأبرز الفوائد الخاصة بفيتامين د للشعر والبشرة.

فائدة فيتامين د للبشرة والشعر

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي يحملها فيتامين د لصحة الشعر العامة والبشرة، حيث إنه يساعد على تغذية الجلد، وفي حالة المداومة في الحصول عليه فإن ذلك يعود على علاج الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة والشعر، ومن بينها الآتي:

أولًا: فائدة فيتامين د للشعر

يساعد فيتامين د على علاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة، وذلك لأنه من أنواع الفيتامينات المغذية للشعر وفروة الرأس، ومن أبرز فوائده للشعر الآتي:

1- منع التساقط

يساعد فيتامين د على منع التساقط الذي يصيب الشعر، وذلك لأنه من أنواع الفيتامينات التي تعمل تغذية بصيلات الشعر، وبالتالي العمل على تجديدها وإنتاج البصيلات الجديدة، وبالتالي وقف التساقط الذي يحدث للشعر.

2- تكثيف الشعر

كما يساعد أيضًا فيتامين د على تكثيف الشعر وزيادة إنتاج البصيلات، وذلك لأنه يساعد على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، وتجديد الخلايا، والعمل على إنتاج المزيد من البصيلات، والتخلص من الخلايا التالفة، وبالتالي فإنه يساعد على تكثيف الشعر وزيادة إنتاجه.

3- لمعان الشعر

كما يسهم أيضًا هذا الفيتامين في زيادة معدل قوة ولمعان الشعر، وذلك لأنه يحمل الشعر اللمعان من الجذور وحتى الأطراف، وذلك لأنه يغذيه، ويمنحه القوة، ويساعد على علاج التقصف الذي يصيبه، وله قدرة فعالة أيضًا على علاج الشعر التالف.

ثانيًا: فوائد فيتامين د للبشرة

كما أنه يحمل العديد من الفوائد الأخرى المختلفة للبشرة، وذلك لأنه يساعد على تغذية الجلد وطبقاته الداخلية، ومن أبرز فوائده للبشرة الآتي:

1- علاج حروق البشرة

يساعد فيتامين د على علاج مشكلة الحروق التي تصيب الجلد والبشرة، وذلك في حالة التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وذلك لأنه يساعد على علاج الحروق ويسرع من عملية التئام تلك الحروق بشكل أسرع.

2- علاج الحبوب

يعتبر فيتامين د من الفيتامينات المضادة للالتهاب، والتي تساعد على التخلص من الحبوب والبثور التي تصيب الجلد والبشرة، وبالأخص حبوب الشمس، وذلك لأنه يغذي الطبقات الداخلية للجلد، وعند الحصول عليه بكميات كبيرة فإنه يسهم في التخلص من الحبوب.

3- نضارة البشرة

يساعد أيضًا على زيادة معدل نضارة البشرة، وذلك لأنه من الفيتامينات المغذية  للبشرة، والتي تساعد على تجديد الخلايا في البشرة، والعمل على إنتاج خلايا جديدة، كما أنه يسهم أيضًا في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي زيادة نضارة البشرة، و إكسابها اللمعان والقوام المشرق والمضيء، كما أنه يسهم في التخلص من بقع البشرة المتراكمة على الجلد، وذلك من خلال التخلص من تلك الخلايا، والتي تتكون بسبب نقص معدل فيتامين د في الجسم.

4- علاج أمراض الجلد

يساعد أيضًا فيتامين د على علاج العديد من الأمراض المختلفة التي تصيب البشرة والجلد، والتي من بينها مرض الصدفية، وهو من الأمراض المزمنة والتي يصعب علاجها، ولكن في حالة إن حصل الجسم على فيتامين د بكميات عالية، فإن ذلك يكون له دور كبير في علاج ذلك المرض، والوقاية من حدوثه، كما أنه يخفف من الأعراض التي تكون مصاحبة له، والتي من بينها البقع التي تظهر على الجلد، وغيرها من الكثير من الأعراض الأخرى.