إليكم علاج خدر اليدين بالاعشاب . فنجد أن بعض الأشخاص فجأة تعاني من هذا المرض الذي قد يبدو في البداية أنه بسيط ولكن من الممكن أن يمتد إلى مشاكل خطيرة. فينتج أحياناً بسبب الضغط الحاد والمزمن على الأعصاب، ويكون من خلال إما بتعرضه للهواء البارد فترة طويلة من الوقت أو بالانفعال الزائد أثناء استخدامها، وغيرها من الأمور الغير طبيعية. كما أنه ممكن أن ينتج بسبب قلة الحركة والنشاط والتواجد في حالة من الخمول معظم الوقت. ولكن يمكنكم التخلص من كل هذا من خلال العلاج مستعملين الأعشاب. والتي تتعرفون على الطريقة بالتفصيل من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

علاج خدر اليدين بالاعشاب

العلاج بالكركم

  1. تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعّالة التي تستخدم في التخلص من خدر اليد اليسرى.
  2. والسبب في ذلك أن لديه القدرة على تدفق الدم لكافة المناطق من الجسم بكل نجاح.
  3. كما أنه يحتوي على بعض المضادات التي تقضي على الالتهابات والتورمات الداخلية. وتقوم بتقليل الألم
  4. فقط نقوم بإحضار كوب من الحليب ونضعه على درجة حرارة عالية، ثم نضع القليل من بودرة الكركم وعليها ملعقة من العسل. ويتم شربها صباحاً على الريق. ستجد أن مفعولها يظهر بعد مرور أسبوع على الأكثر فتقوم بتحريك الدورة الدموية في الجسم كله.
  5. أو أيضًا يمكنك وضع الكركم مع قليل من الماء بالتدريج حتى يصبح لدينا عجين، ونقوم بوضعها على المنطقة المصابة ولفها بقطعة قطنية فترة من الوقت ثم شطفها بالماء.

العلاج بملح أبسوم

  1. بسبب أن هذا الملح مكون من كبريتات الماغنسيوم فأنها تعمل على رفع نسب عنصر الماغنسيوم الموجودة داخل الجسم.
  2. كما أن هذا الملح قادر على تحريك الدورة الدموية في الجسم كله. فيبدأ تنشيط الجزء المصاب بالخدر
  3. يكون كل هذا من خلال وضع نصف كوب من ملح أبسوم على 4 أكواب من الماء الدافئ، ثم ننقع اليد اليسرى فيه لمدة لا تتجاوز العشر دقائق. والاستمرار عليها فترة من الوقت، وستلاحظين الفرق كثيراً.
  4. كما أن هذه الوصفة قادرة على ان تخلصك من الآلام التي تطرأ على الأطراف بالنسبة لمرضى السكر. فمن خلال سريان الدم في الأوردة جميعها جيداً تتخلصين من الألم.

العلاج بالقرفة

  1. بسبب احتواء القرفة على عنصرين هامين جداً وهما البوتاسيوم والمنجنيز فأنها تقوم بدورها في سريان الدم غلى القدمين والذراعين بشكل ناجح تماماً.
  2. كما أنها تحتوي على فيتامين ب الذي يجعلها قوية من حيث الأعصاب، ومشدودة.
  3. كل ما عليكِ هو القيام بوضع ملعقتين صغيرتان من مسحوق القرفة على كوب من الماء المغلي. ويتم شربه فقط مره واحدة من اليوم لمدة تصل إلى أسبوعين.

العلاج بنات الجنكة

  1. من المعروف أن هذه العشبة هي أحد الأعشاب الشهيرة في الهند، والتي يقوموا باستخدامها في العديد من الأمراض للتخلص منها.
  2. حيث نجد أنها تقوم بدورها وهو تدفق الدم إلى الأوردة بكل سهولة ويسر، وبالتالي يتخلص من الخدر الذي يصيب الأطراف.
  3. يتواجد في الصيدليات هذا النبات على هيئة أقراص، ولكن لابد قبل تناوله أن تستشير الطبيب حتى لا ينتج عنه أي آثار جانبية بل ويحدد الجرعة الخاصة بك. والتي لابد من الا تتجاوز الثلاث مرات بتركيز 40 مجم في اليوم الواحد.
  4. وستجد أنه في كل يوم يساعدك في رفع يدك وتحريكها قليلاً، وبعد يومين أو ثلاث ستتمكن من التحريك بشكل تام.

وهذه هي الأعشاب الأكثر شهرة التي تستخدم في التخلص من تنميل اليد اليسرى، والتي تظهر فاعليتها سريعاً إلا في حال كان هذا التنميل مؤشر عن الإصابة بشلل فهنا لابد من الإسراع إلى استشارة الطبيب لاتخاذ الإجراءات المناسبة.