طريقة علاج اثار حروق الليزر بسرعة ، الحل الأمثل الذي أصبح يلجأ إليه كثير من الأفراد، وبصورة خاصة النساء حتى يتمكنوا من إزالة الشعر الزائد في الجسم بكل سهولة ويسر. كما أنها تستخدم في إخفاء الكثير من العيوب والبقع الداكنة الموجودة فوق سطح الجلد. وتُأخذ على هيئة جلسات متتالية، وبسبب أنها عبارة عن بعض الإشعاعات الكهرومغناطيسية التي تقع على الجلد فتسبب بعض الحروق والتشوهات، ولهذا يبدأ مستخدميها في البحث عن أكثر حل آمن وفعّال. ونحن نعرض اليوم هذا المقال ليتم إفادتكم بأكثر الحلول الإيجابية، فقط تابعونا على برونزية.

علاج اثار حروق الليزر

ستجد أحياناً بعد خضوعك لأحد الجلسات ظهور لون أحمر في البقعة التي تعرضت لتلك الإشعاعات، وأحياناً ظهور بعض التورمات والآلام أيضاً. وكي تتمكنوا من علاجها إليكم تلك الخطوات

حروق الليزر متى تروح

  1. أول الحلول التي من المفترض أن تلجأ إليها عند ظهور تلك العلامات لابد من الاتصال فوراً بالمركز الصحي التابع لجلسات الليزر حتى يتم تحويلك إلى الطوارئ.
  2. لابد من استخدام بعض الكريمات التي تعالج آثار الحروق، والتي تُعجّل بشفائها مثل mebo cream. فيعتبر أكثرهم فعّالية ويعمل على تجديد الخلايا الداخلية.
  3. استخدام بعض المراهم التي تحتوي على جيل الصبار حيث يساعد على تهدأة الحروق وتخفيف آثارها، ولكن لابد من الانتباه جيداً وسؤال الطبيب قبل الاستعمال حيث أنه لا يمكن استخدامه مع كلاً من أنواع البشرة.
  4. وضع كمادات بمياه باردة ومثلجة، حيث أنها تعمل بمثابة مخدر يقوم بتسكين الآلام في تلك المنطقة المعرضة للحرق. ويكون ذلك من خلال استخدام قطعة قماش سميكة، وعدم تعرض المنطقة للثلج بصورة مباشرة حتى لا تُزيد من تهيجها.
  5. هناك بعض الأقراص المهدئة التي تعمل على تسكين الألم، ولكن لابد من أن تكون ذات تفاعل خفيف.
  6. لابد من الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس نهائياً خلال الفترات الأولى من الحرق حتى لا ينتج عنها التهابات كبيرة، ويحدث تفاقم للمشكلة.
  7. احذر أن تقوم بفتح الفقاعات الصغيرة التي تظهر على الجلد أحياناً نتيجة الحرق،

علاج حروق الليزر في الساق

هناك بعض أنواع الكريمات المستخدمة التي تعمل على إخفاء تلك العلامات الناتجة من الليزر

  1. white objective bioderma
  2. Debeg miten
  3. itchy cream
  4. derma light
  5. كريم دوكين
  6. كريم اكلين

بعض الإرشادات لعدم التعرض لحروق الليزر

  1. لابد من الاتفاق مع الطبيب على قوة الليزر المستخدمة، ويكون ذلك على حسب نوع البشرة والجلد.
  2. يجب اختيار جهاز مناسب، والتأكد من جودته قبل البدء في استخدامه.
  3. عليك أن تقوم باختيار مراكز جيدة وذات سمعة طيبة، ولابد من أن يكون الطبيب الممارس لتلك الجلسات على دراية ومعرفة بكل التفاصيل حتى لا يتسبب لك في ظهور أي تشوهات.
  4. استخدام الكريمات أثناء الحرق لمدة قد تصل إلى عشرون يوماً وعدم الإهمال فيها مطلقاً.

المراجع

1

2