إليكم أضرار عشبة المدينة للحمل. تلك العشبة متعددة الأسماء والتي اطلقوا عليها قديماً العشبة الخضراء، وعشبه النبي وغيرها من الأسماء التي كان أشهرها القسط الهندي. وعلى الأغلب تتواجد فقط في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. كما أنها عشبة اشتهرت كثيراً بدورها الطبي وعلاجها لكثير من الأمراض. وخاصةً في الحمل، فقد كانت لها نتائج مبهرة في علاج بعض حالات العقم وانتظام الدورة الشهرية لدى النساء، ولكن من المؤسف أن استخدامها دون استشارة طبيب أدى لظهور بعض السلبيات والأضرار التي طرأت على صحة الإنسان. إليكم تلك الأضرار من خلال هذا المقال على برونزية.

أضرار عشبة المدينة للحمل

حدوث خلل في مواعيد الدورة الشهرية

  1. بسبب استخدام تلك العشبة دون استشارة أي جهة طبية، ونتيجة للأفراط في تناولها أدت إلى حدوث اضطرابات كبيرة في الدورة الشهرية لدى النساء.
  2. ووجدوا أنها تنقطع فترات طويلة، ثم تعود فجأة، وغير منتظمة على المواعيد المحددة لها. مما أدي إلى خلل في هرمونات الجسم كله.

أضرار على الجهاز التناسلي لدى المرأة

  1. أيضاً نتيجة الاستخدام الغير منتظم، والأفراط في تناولها أدت إلى تكيس في المبايض لدى النساء. وحدوث بعض المشاكل على الرحم.
  2. وبالتالي أدت إلى ضعف الفرص لدى النساء في إنجاب الأطفال.

إلحاق الضرر بالجنين

  1. من أكثر الأخطاء الممكن ارتكابها بالنسبة للحامل أن تقوم بتناول تلك العشبة وخاصة في الشهور الأولى من الحمل حيث يصدر عنها بعض الأمراض التي تلتصق بالجنين.
  2. كما أنه نتج عن تناولها حالات متكررة من إسقاط الجنين.

وبالتالي لابد من الخضوع لاستشارة طبية قبل تناول تلك العشبة وذلك للابتعاد عن الإصابة بأي مرض نحن في غنى عنه.

المراجع

1

2