طريقة البسبوسة بدون قشطة نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر البسبوسة هي واحدة من ضمن أنواع الحلوى الشرقية الشهيرة، والتي لها المذاق الرائع والفريد، حيث تتمتع البسبوسة بالقوام المميز، ويمكن عملها في المنزل بمنتهى السهولة والبساطة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل طريقة لعمل البسبوسة في المنزل بدون أن يضاف لها القشطة.

طريقة البسبوسة بدون قشطة

تتميز وصفة البسبوسة بأنها من الوصفات الشهية، والتي يكثر تقديمها في شهر رمضان المبارك، حيث تعتبر من الحلوى الشرقية التي تضم الطعم المميز ولذلك يحبها الكثير من الأشخاص ويفضلون تناولها بكثرة، ويمكن عملها بالعديد من الطرق المختلفة والمكونات المتعددة سواء في حالة إضافة لها القشطة أو من دون، وإليكم طريقة عملها من دون قشطة، والطريقة كالآتي:

المكونات اللازمة

  • كوب واحد من الحليب.
  • واحدة من حبات البيض.
  • نصف الكوب من الزبدة السائلة.
  • كوب والنصف من جوز الهند المبشور.
  • كوب والربع من الدقيق السميد.
  • نصف الكوب من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من البكينج باودر.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من الفانيليا.
  • كمية مناسبة من المكسرات.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم إشعال الفرن على درجة حرارة متوسطة على أن لا تزيد عن مائة وثمانون درجة مئوية، ويتم تركه والعمل على إعداد البسبوسة.
  2. يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، ومن ثم يتم إضافة لها الدقيق العادي الأبيض المتعدد الاستخدامات، ويضاف له أيضًا الدقيق السميد، ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس.
  3. بعد ذلك يتم إضافة كمية البكينج باودر، ويتم خلط المكونات جيدًا، وبعدها يتم إضافة جوز الهند المبشور، وتخلط جميع المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  4. بعد ذلك يتم إضافة كمية الحليب، مع الاستمرار في خلط المكونات بشكل جيد، وبعدها يتم إضافة الزبدة وتخفق المكونات مرة أخرى.
  5. يتم إضافة البيض، وبعدها يتم خلط المكونات جيدًا، وذلك حتى يتم الحصول على قوام أشبه بالعجين، وبعدها يتم وضع المكونات جانبًا.
  6. يتم إحضار صينية متوسطة الحجم، ومن ثم يتم إحضار القليل من السمن أو الزيت، وبعدها يتم دهن الصينية بها بشكل جيد.
  7. يتم إحضار العجين، ومن ثم يتم إضافتها إلى الصينية، وبعدها يتم تسويتها بواسطة اليد بشكل جيد، وبعدها يتم تقطيع البسبوسة بالسكين على شكل مربعات أو مثلثات على حسب الرغبة.
  8. يتم إحضار كمية المكسرات، ومن ثم يتم إضافتها فوق البسبوسة مباشرة، مع تثبيتها باليد، وذلك حتى تثبت في العجين.
  9. تُدخل البسبوسة إلى الفرن الذي تم تسخينه مسبقًا، وبعدها يتم تركها حتى تنضج، وذلك في مدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، وحتى يصبح لونها ذهبي اللون.
  10. بعد ذلك يتم إزالة الصينية بالبسبوسة من الفرن، وبعدها يتم إعادة تقطيعها مرة أخرى، وبعدها يتم إضافة لها القطر المعد مسبقًا.
  11. تقطع البسبوسة وتوضع في أطباق التقديم وتقدم مباشرة.

طريقة عمل القطر للبسبوسة

بعد أن تعرفنا على الطريقة التي يمكن بها إعداد البسبوسة في المنزل خطوة بخطوة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم الطريقة التي يمكن أن يتم إعداد بها القطر الذي يتم إضافته إلى البسبوسة والذي يحتاج إلى بعض الخطوات الخاصة به، والتي تكون من خلال هذه الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • كوب واحد من السكر الأبيض.
  • كوب واحد من الماء النظيف.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم إحضار وعاء متوسط الحجم، ويفضل أن يكون مصنوع من مادة غير لاصقة، وذلك حتى لا يسبب الالتصاق للمكونات.
  2. يتم إضافة له الماء، وكمية السكر الأبيض ويتم تقليب المكونات، ومن ثم يتم وضعها على النار.
  3. يتم إضافة كمية عصير الليمون الحامض إلى المكونات، وتقلب بشكل جيد حتى تمام التجانس، وبعدها يتم ترك المكونات على النار حتى تصل لمرحلة الغليان.
  4. يتم تهدئة النار على المكونات، وتترك لمدة لا تفل عن خمس دقائق تقريبًا مستمرة في الغليان، وذلك حتى يصبح قوام المكونات كثيف وغليظ بعض الشيء.
  5. بعد ذلك يتم إضافة ماء الورد، ومن ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس، وبعدها يترك الخليط على النار لبضع ثوان.
  6. يتم إزالة المكونات من على النار، ومن ثم يتم وضعها جانبًا، وذلك حتى تهدأ، وبعدها يتم إضافتها إلى البسبوسة وغيرها من أنواع الحلوى المختلفة الأخرى.