ابي حلى سريع، حيث يعتبر الحلى هو واحد من ضمن أنواع الأطعمة التي يحبها الكثير من الأشخاص ويشتهون تناولها، بالأخص في المناسبات والأعياد، حيث تعتبر من الأطباق التي تدخل السرور والسعادة على الأسرة، ويوجد العديد من أنواع الحلى التي يمكن إعدادها في المنزل بشكل سريع جدًا، والتي لا تتطلب إلى الكثير من المكونات، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال هذا السطور القادمة على موقع برونزية.

ابي حلى سريع

نقدم لكم مجموعة من الحلى التي تتنوع في طرق عملها، والتي يمكن تحضيرها بشكل سريع في المنزل وبمكونات بسيطة، وكذلك خطوات بسيطة جدًا، والتي يمكن عملها في الأعياد والمناسبات أو تقديمها للضيوف لأنها سريعة في التحضير، ومن تلك الوصفات الآتي:

1- كرات الشيكولاتة

تعتبر كرات الشيكولاتة هي واحدة من ضمن أنواع الحلى السريعة، والسهلة جدًا في تحضيرها، كما أنها تحمل الطعم والمذاق المميز، ولذلك يحبها الكثير من الأشخاص سواء كانوا صغارًا أو كبارًا، وأما عن كيفية عملها في المنزل فتكون بتلك الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • ثلاثة من عبوات البسكويت السادة.
  • ملعقة كبيرة الحجم من الزبدة.
  • خمس ملاعق كبيرة الحجم من الشيكولاتة المذابة.
  • ربع الكوب من الحليب السائل.
  • مكسرات على حسب الرغبة.
  • شيكولاتة بيضاء سائلة للتزيين.
  • شيكولاتة داكنة سائلة للتزيين.

طريقة التحضير

  1. في البداية يتم إحضار عبوات البسكويت السادة، ومن ثم يتم تكسيره بواسطة اليد، ويتم طحنه بشكل جيد، وذلك حتى يصبح ذو قوام ناعم.
  2. بعد ذلك يتم إحضار كمية الشيكولاتة المذابة، ومن ثم يتم إضافتها إلى البسكويت المطحون، ومن ثم يتم تقليب المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  3. تضاف كمية الزبدة المذابة، ومن ثم يتم تقليب المكونات بشكل جيد حتى تتجانس، وذلك حتى يتشكل لدينا قوام أشبه بالعجين.
  4. بعد ذلك يتم إضافة كمية الحليب السائل، وتقلب المكونات مرة أخرى، وتعجن مع بعضها البعض، وذلك حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة.
  5. يتم تشكيل العجينة على شكل كرات متوسطة الحجم أو صغيرة على حسب الرغبة، مع تكويرها باليد جيدًا حتى تتماسك.
  6. يتم إضافة حبة واحدة من المكسرات داخل تلك الكرة، ومن ثم يتم إعادة غلقها مرة أخرى بواسطة اليد، وتكون المكسرات على حسب الرغبة في اختيار النوع، كما يمكن أيضًا الاستغناء عنها بشكل نهائي في حالة عدم وجودها.
  7. يتم إحضار الشوكولاتة البيضاء المذابة، وكذلك الشوكولاتة الداكنة، ومن ثم يتم غمر نصف كمية الكرات في الشوكولاتة البيضاء، والنصف الآخر في الشوكولاتة الداكنة.
  8. يتم إزالة كرات الشوكولاتة من الشوكولاتة السائلة، ومن ثم يتم رصها في وعاء، ويتم إدخالها إلى الثلاجة لفترة حتى تتماسك.
  9. تخرج الكرات من الثلاجة ويتم وضعها في أطباق التقديم، ويمكن أن يتم تزيينها بجوز الهند أيضًا من خلال إضافته إليها عقب الشوكولاتة السائلة مباشرة.

2- قطع الجيلي بالسكر

يعتبر الجيلي بالسكر هو واحد من ضمن أنواع الحلوى الشهية، والتي يغضلها الكثير من الأشخاص، حيث إنها تتمتع بالطعم الرائع والمميز، بالإضافة للقوام الهش المميز، وهي من الحلوى التي يقبل الكثير من الأطفال على تناولها بالعديد من النكهات المختلفة، ويمكن عملها في المنزل بخطوات بسيطة جدا، وهي كالآتي:

المكونات اللازمة

  • عبوة واحدة من الجيلي على حسب الرغبة في اختيار النكهة.
  • كوب واحد فقط من عصير البرتقال.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من النشا.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الماء البارد.
  • أربعة ملاعق كبيرة الحجم من السكر الأبيض الناعم.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية إحضار وعاء، مع مراعاة أن يكون مصنوع من مادة غير لاصقة، وذلك حتى لا يتعرض لالتصاق المكونات به.
  2. يتم إضافة له كمية عصير البرتقال، ومن ثم يتم وضع المكونات على النار مباشرة، ويترك لبضع ثوان، وذلك حتى ترتفع حرارته، من دون أن يصل إلى مرحلة الغليان.
  3. يتم إضافة كمية الجيلي الموجودة داخل العبوة، ومن ثم يتم تقليب المكونات بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  4. يتم إحضار وعاء آخر، ومن ثم يتم إضافة له النشا، وكمية الماء البارد، ويتم خلط المكونين مع بعضهما البعض حتى تذوب النشا بشكل جيد.
  5. بعد ذلك يتم إضافة كمية النشا والماء إلى الجيلي وعصير البرتقال، وتقلب المكونات جيدا، مع الاستمرار في تقليب المكونات بشكل جيد على النار الهادئة.
  6. بعد مرور بضع دقائق، يتم إزالة المكونات من على النار، ومن ثم يتم وضعها في وعاء، ويفضل أن يكون على شكل مربع.
  7. يتم إدخال المكونات داخل المجمد، وتترك به حتى تصل إلى مرحلة التجمد، وبعدها يتم إخراج الجيلي من المجمد.
  8. يتم تقطيع الجيلي على شكل قطع صغيرة الحجم، أو على أي شكل على حسب الرغبة.
  9. يتم إحضار كمية حبيبات السكر، ويتم وضعها في وعاء مسطح، ومن ثم يتم إضافة لها الجيلي الذي تم تقطيعه، ويتم دحرجتها به، وذلك حتى يغطي السكر قطع الجيلي بشكل نهائي.
  10. يتم إزالة قطع الجيلي من السكر، ويتم رصها في طبق التقديم، وتقدم مباشرة.