مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام عجينة البف باستري الجاهزة

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
brooonzyah
طريقة استخدام عجينة البف باستري الجاهزة

طريقة استخدام عجينة البف باستري الجاهزة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر عجينة الباف باستري هي واحدة من ضمن العجائن التي يكثر استخدامها في جميع أنحاء العالم، وذلك لأنها مكونة من طبقة رقيقة جدا من العجين، ولها الكثير من الأسماء الأخرى المختلفة على حسب البلد التي تقوم بتحضيرها فالبعض يطلق عليها العجينة المورقة، أو العجينة المنتفخة، ويلجأ الكثير إلى شراء تلك العجينة جاهزة، وذلك لأن طريقة إعدادها تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، ولذلك سوف نستعرض لكم الطريقة الصحيحة الخاصة باستعمال العجينة الجاهزة منها من خلال السطور القادمة.

طريقة استخدام عجينة البف باستري الجاهزة

تعتبر عجينة الباف باستري هي واحدة من المعجنات التي يلجأ الكثير إلى استعمالها، وبالأخص العجينة الجاهزة، وذلك لتوفير الوقت والجهد اللازم لإعداد العجينة في المنزل، وأما عن الطريقة الصحيحة لاستعمال عجينة البف باستري، فتكون بتلك الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم إخراج عجينة الباف باستري من المجمد، وذلك قبل استعمالها بعدة ساعات، ويمكن إخراجها ووضعها في الثلاجة في الليلة السابقة لليوم الذي سوف يتم فيه استعمال العجينة، وذلك حتى تذوب بشكل جيد، وبعدها يتم إخراجها من الثلاجة وتركها حتى تأخذ درجة حرارة الغرفة أيضًا لمدة كافية، وذلك حتى يسهل استعمالها بشكل جيد، ولكن يجب تقليل المدة خارج الثلاجة، وذلك حتى لا تتعرض العجينة إلى الذوبان الذي يمكن أن يجعلها تلتصق ببعضها البعض.
  2. يتم فرد العجين على سطخ مستوي، ولكن مع مراعاة أن يكون قد تم دهنه في البداية بالقليل من الدقيق الأبيض، وذلك حتى  يمنع التصاق العجينة بالسطح، ومن ثم يتم البدء في عملية الفرد للعجين.
  3. يراعى أن يتم فرد عجينة الباف باستري بشكل رقيق جدًا، ويجب الابتعاد تمامًا عن الضغط على العجينة أثناء الفرد، وذلك حتى لا تتعرض للتلف، وذلك لأنها عجينة رقيقة جدا، وفي حالة فردها كثيرًا فإنها لا تتحمل الحشوات وتتلف، وتنقطع.
  4. بعد ذلك يتم تقطيع العجينة بالشكل المرغوب به، مع مراعاة أن يتم عمل بها بعض الخدوش من منطقة الجوانب بواسطة استعمال السكين الحاد.
  5. يتم إضافة أي نوع من الحشوات المرغوب بها إلى العجين، ويمكن تركها كما هي على حسب الرغبة، فالبعض يفضلون إضافة لها أصناف الجبن، والحلوى المختلفة، أو يفضلون تناولها بمفردها بجانب الأطعمة الأخرى المفضلة.
  6. يتم بعد ذلك عمل ثقوب على الوجه الخاص بالعجينة، وذلك من خلال استعمال الشوكة، وذلك حتى تنضج بشكل سريع.
  7. يتم إدخال عجينة الباف باستري إلى الثلاجة مرة أخرى بعد حشوها، وتترك لمدة لا تقل عن ساعة تقريبا، ويمكن تقليل المدة إلى نصف ساعة، وفي هذه الأثناء يتم تشغيل الفرن وتركه على درجة حرارة مائتان مئوية، وذلك حتى يكتسب الفرن الحرارة العالية، في حين أن العجينة ما زالت داخل الثلاجة.
  8. بعد ذلك يتم إخراج العجينة من الثلاجة، مع مراعاة التأكد من الفرن أصبح ساخنًا جدًا بالشكل الجيد، وذلك لأن الفرن إذا كان دافئًا فقط أو باردًا تتعرض الزبدة الموجودة في العجين إلى الذوبان، وهذا ما يفقدها القوام الخاص بها وعدم نضجها بالشكل الجيد والمنتفخ.
  9. وبعد ذلك يتم إدخال العجينة إلى الفرن مباشرة، وتترك حتى تنضج بالشكل الكافي، مع مراعاة الابتعاد عن دهن العجينة بأي من المكونات، والتي من بينها البيض لأنه يساعد على التصاق الطبقات ببعضها وكذلك فقدان القوام المنتفخ للعجين.
  10. يتم إخراج العجين من الفرن بعد أن تنضج بالشكل الجيد، وتتعرض إلى الانتفاخ، ومن ثم يتم تناولها، ويمكن أن يضاف لها القطر وتناولها من دون حشو على حسب الرغبة.