رجيم النقاط هل يساعد في إنقاص الوزن ؟ هو من ضمن الأسئلة التي تردد على ذهن الكثير من الأشخاص، وبالأخص الراغبي في التخلص من الوزن الزائد، حيث إنه أحد الأنظمة التي تعتمد على وضع النقاط اليومية، والتي يتم إتباعها من أجل تخسيس الجسم من خلال تحديد السعرات الحرارية، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم كيفية تطبيقه وكيفية عمله على إنقاص الوزن، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

رجيم النقاط هل يساعد في إنقاص الوزن ؟

يعتبر رجيم النقاط هو واحد من ضمن الأنظمة التب تم اختراعها من قبل غويدو رازولي، والذي يعتمد على حصول الجسم على نسبة أقل من السعرات الحرارية التي يحتاج إليها، حيث كان من رأي غويدو أنه في حالة إن تم تقليل السعرات الحرارية على القيمة التي يحتاج الجسم لها، فإنه في تلك الحالة يقوم الجسم باستهلاك المخزون الاحتياطي من الدهون،  ذلك حتى تكون على هيئة مكمل ضروري، وبالتالي يسهم ذلك في إنقاص الوزن، ولذلك يمكننا القول أن رجيم النقاط بالفعل هو من الأنظمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال وسريع، وأيضًا صحي وآمن على الجسم.

جدول رجيم النقاط الصحيح

يتم تطبيق رجيم النقاط من خلال بعض الأساسيات الهامة الموضوعة، والتي تختلف باختلاف الجنس والعمر، والطول، وغيرها من الأمور التي تختلف من شخص إلى آخر، وذلك حتى تساعد على نجاح ذلك النظام، ولذلك لا بد نقبل تطبيق هذا الرجيم، فإنه لا بد من معرفة تلك النقاط الأساسية، والتي يتم من خلالها تطبيق النظام على الشكل الصحيح وهي كالآتي:

أولًا: الجنس

  1. يعتبر الجنس هو من الأمور الهامة، والتي تختلف من شخص إلى آخر في عدد النقاط، حيث إنه تم تحديد للرجال عدد خمسة نقطة.
  2. أما بالنسبة للمرأة فإنه يكون لها سبعة من النقاط فقط.

ثانيًا: العمر

  1. كما أن العمر الخاص بالفرد الراغب في اتباع ذلك الرجيم يختلف في عدد نقاطه أيضًا، حيث إنه في حالة إن كان الشخص في العمر الواقع ما بين الاثنى عشر، وحتى العشرون عام، فإنه في تلك الحالة يكون له خمسة من النقاط.
  2. أما إن كان عمر الشخص واقع ما بين الحادي والعشرون وحتى الخامس والثلاثون، فإنه في تلك الحالة يكون له أربعة من النقاط.
  3. وبالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين عمر السادس والثلاثون، وحتى الخمسون عامًا، فإنه في تلك الحالة يتم احتساب ثلاثة من النقاط.
  4. وأما في حالة إن كان الشخص عمره يقع ما بين واحد وخمسون عام، وحتى خمسة وستون عام، فإنه في تلك الحالة يكون له اثنان فقط من النقاط.

ثالثًا: الطول

  1. كما أن الطول يختلف أيضًا في عدد النقاط، فإنه في حالة إن كان طول الشخص مائة وواحد وستون سنتيمتر، فإنه في تلك الحالة يكون له اثنان فقط من النقاط.
  2. أما لو كان الطول الخاص بالشخص قد يقل عن مائة وواحد وستون سنتيمتر، فإنه في تلك الحالة يكون له نقطة واحدة.

رابعًا: الوزن

  1. أما بالنسبة لوزن الشخص فإنه يكون له بعض النقاط الخاصة به، والتي يتم احتسابها من خلال معرفة الرقم الأول من وزن الشخص.
  2. حيث إنه في حالة إن كان الشخص وزنه ثمانية وستون، فإنه في تلك الحالة يكون عدد النقاط هو ستة نقاط، وإن كان خمسة وثمانون فإنه في تلك الحالة يكون عدد النقاط ثمانية.

خامسًا: النشاط

  1. كما أن النشاط الخاص بكل فرد هو من الأمور الهامة، والتي يمكن أن تختلف في عدد النقاط، حيث إنه في حالة إن كان الشخص لا يقوم ببذل أي نوع من المجهود فإنه لا يكون له أي نقاط، لأنه لا يبذل جهد أو طاقة.
  2. أما بالنسبة للأشخاص الذين يبذلون الجهد العادي، من خلال القيان ببعض الأنشطة اليومية الطبيعية، ففي تلك الحالة يتم احتساب لهم نقطة واحدة.
  3. أما إن كان الشخص يقوم ببذل مجهود كبير جدًا على مدار اليوم، فهو يكون له اثنان من النقاط.