سنتعرف من خلال هذا المقال على الحمل قبل الدورة بثلاث أيام ، موعد الدورة هو كل موعد تنتظره المرأة كي تعلم أنها حامل أم لا وهناك بعض الأعراض المتعلقة بالحمل التي تظهر على المرأة قبل موعد الدورة الشهرية، ولكن تتباين هذه الأعراض، وتختلف من حالة إلى أخرى.

فنسبة الاختلاف في هذه الأعراض تنتج من اختلاف الهرمونات الموجودة داخل كل امرأة، ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على هذه الأعراض التي تظهر عند حدوث حمل قبل موعد الدورة بأيام.

أعراض الحمل قبل الدورة بثلاث أيام

هناك أعراض تظهر على المرأة في الأيام الأولى من الحمل، وتتوالى الأعراض بحيث تظهر جميعها خلال الأسابيع الأولى من حدوث الحمل، ومن أهم هذه الأعراض :

صعوبة التنفس

تشعر السيدة الحامل في بداية الحمل بضيق في التنفس فلا تستطيع التنفس مثلما كانت من قبل.

الحكة

يكون لدى المرأة الحامل رغبة شديدة في الحكة، والفرك في مختلف أماكن الجسم، وخاصة في الأعضاء التناسلية.

حرقة في المعدة

تشعر الحامل بحرقة في المعدة، والرغبة في الغثيان باستمرار، وعدم القدرة على تناول الطعام، والبعد عن تناول أطعمة معينة كانت تتناولها، وتفضلها قبل ذلك.

التورم

يظهر على المرأة الحامل علامات تورم في أعضاء جسمها مثل : تورم اليدين، والقدمين بالإضافة إلى تورم الشفتين، وجفون العين، والأنف.

وهناك أعراض أخرى مثل :

  1. الشعور بآلام عند التبول خاصة عند الاستيقاظ من النوم بالإضافة إلى زيادة عدد مرات التبول لدى السيدة الحامل عن المعتاد لفترة معينة، ثم تعود لطبيعتها مرة أخرى.
  2. الشعور بآلام شديدة أسفل الظهر عند عمل أي حركة، وخاصة عند القيام من النوم، أو من الجلوس لفترة طويلة، وبالأخص في الوقت، أو الموعد التي كانت تأتي فيه الدورة الشهرية فتشعر في هذه الفترة بنفس آلام الحيض.
  3. تشعر المرأة الحامل بآلام أسفل منطقة البطن مثل الألم الذي يسبق الدورة الشهرية، ويبدأ هذا الألم يأتي، ويذهب من قبل موعد الحيض بأسبوع، ويشتد في الصباح، وفي الليل .
  4. تشعر أيضًا بكسل، وخمول، وثقل في جميع أعضاء الجسم كما يتبع هذا الثقل ارتفاع في درجة الحرارة مع موعد الحيض أيضًا.
  5. يبدو على المرأة الحامل كثرة التعرق خاصة في منطقة الجبين، وذلك لأن هرمونات الحمل تنشط إفرازات الغدد العرقية داخل الجسم.
  6. الشعور بالدوخة، والدوار على فترات متتابعة، ومن أقل مجهود تقوم به تشعر بالتعب.
  7. الإحساس بوخز شديد في منطقة الصدر، وخاصة حلمات الصدر، ويأتي هذا الإحساس على فترات متقطعة، ويبدأ هذا الوخز يقل قبل موعد الحيض بثلاثة أيام.
  8. الشعور بعسر الهضم، والإصابة بحالات الإمساك.

وأخيرًا إذا شعرت السيدة بهذه الآلام، والأعراض قبل موعد الدورة الشهرية بيومين فعليها الذهاب إلى الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود حمل أم لا.