مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب البردقوش للحمل السريع

بواسطة: نشر في: 22 يناير، 2020
brooonzyah
البردقوش للحمل السريع

نقدم لكم اليوم مقالاً عن تجارب البردقوش للحمل السريع ، هو معروف باسم البردقوش الحلو، وينتمي إلى فصيلة النعناع وذلك لأن له رائحة نفاذة جميلة مثل رائحته، والموطن الأصلي الذي ينمو فيه هذا النبات هو منطقة البحر المتوسط كما أنه يوجد في أفريقيا وفي  وغرب آسيا لآلاف السنين، كما أنك أن نظرة إليه من الوهلة الأولى تظن أنه زعتر إلا أنه له مذاق مختلف تماماً عنه. ونجد أنه في أغلب استعمالاته يستعمل في تزين الأطباق التي تقدم عادة مثل الحساء والمكرونات وغيرها من الأطباق الرئيسية، كذلك فأن البردقوش يكون له مفعول أقوى عندما يجفف تماماً. ولكنه كذلك يمكن أن يستخدم دون تجفيف، ويعد من أكثر الأعشاب التي تحتوى على عناصر مفيدة للجسم بطريقة كبيرة، وهذا ما يجعله له أهمية كبيرة عند الكثير من الناس ولكن رغم هذه الفوائد فأن البردقوش له استخدام خاص للحوامل وهذا ما سنتعرف عليه من خلال برونزية.

تجارب البردقوش للحمل السريع

يعد البردقوش من الأشياء التي قام الرسول “صلى الله عليه وسلم” بصح السيدات بتناوله عند تعسر نزول الدورة الشهرية. فأن النبي قال للسيدة عائشة أن تخبر النساء بتناوله حتى يخفف عنها آلام الدورة الشهرية، وعسر الطمث، و آلامه كما وصفه للنساء اللاتي يتأخر حملهن ،ولا يلدن، وله نص موجود في كتاب ابن القيم في الطب النبوي.

طريقة استخدام البردقوش في الحمل 

  1. ويمكن للسيدة  الحامل استخدام البردقوش عن طريق أخذ كوب من الماء المغلي جيداً، ووضع معلقة من البردقوش عليه ثم تقليبه جيداً وتغطيته مع الحرص على شربه بعد عدة دقائق وهو ساخن. 
  2. وإذا كنتي متزوجة وترغبين بحدوث حمل فعليك شرب البردقوش ثلاث مرات في اليوم من بداية من أول يوم في الدورة الشهرية إلى أربعة عشر يومًا متواصلين، بعدها يجب عليك التوقف عن شربه. 
  3. يمكن للبردقوش أن يعمل على مساعدة المرأة على تحسين الحالة المزاجية لها لأنها تعاني من تقلب فيها أثناء الحمل، بسبب الزيادة في الهرمونات الموجودة في جسدها. 
  4. كذلك فأن زيادة الهرمونات يمكن لها أن تعمل على زيادة الشعر في هذه الفترة لذلك فأن البردقوش يعمل على تقليل ظهور الشعر لدى النساء.
  5. كذلك فأنه يقوى جهاز المناعة عن السيدة الحامل وذلك لأنها في هذه الفترة تكون مناعتها ضعيفة ومعرضة للإصابة بالكثير من الأمراض. 
  6. ويعد البردقوش من الأشياء التي تعمل على زيادة اللبن في ثدي المرأة الحامل حتى يكون هناك لبن متوفر للجنين عند ولادته. 
  7. كما أن يقلل من آلام الولادة الطبيعية التي تصيب الحوض. 
  8. كما أنه يعمل كمضاد حيوي ويعمل على تقليل الألم الناتج عن الجراحة القيصرية عند السيدات. 
  9. ويجعلك في حالة من الصحة، والحيوية كما ينشط الدورة الدموية في جيم المرأة الحامل وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ، والمعادن المفيد للجلد، والعيون.