مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ازالة الحكة من المناطق الحساسة

بواسطة: نشر في: 16 فبراير، 2020
brooonzyah
ازالة الحكة من المناطق الحساسة

كيفية ازالة الحكة من المناطق الحساسة؟. واحدة من المشاكل التي تتعرض لها السيدات في بعض الفترات من حياتها، والتي تسبب لها مشاكل نفسية بالإضافة إلى الألم الذي تشعر به نتيجة الحكة في مثل تلك المناطق الرقيقة والحساسة. خصوصاً إذا كانت متزوجة فهي تكون في غاية الإحراج من زوجها بسبب المظهر العام في التهاب هذه المنطقة واستمرارها فيما يعرف بالهرش لفترات طويلة من الوقت.

وفي حال تعمقنا في الأسباب المؤدية لهذه الحالة المرضية فنجد أن الالتهابات الجرثومية التي تنتج من تراكم الجراثيم والبكتيريا في هذه المنطقة هي السبب أو من الممكن أن تكون قطريات الخميرة هي السبب والمسئولة عن ذلك. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف عن الطرق التي يمكننا اللجوء إليها كي نتخلص من الحكة.

ازالة الحكة من المناطق الحساسة

هناك الكثير من الحلول التي يمكننا أن نلجأ إليها كي نتخلص من هذه الحالة المرضية سواء إن كانت طبيعية أو من خلال الأدوية والكيماويات الطبية.

علاج الحكة في المناطق الحساسة بالاعشاب

هناك بعض الأنواع من الأعشاب المفيدة للاغتسال بها كي تقضي تماماً على الفطريات المتراكمة والجراثيم الضارة في منطقة المهبل.

عشبة رجل الأسد

واحداً من النباتات المعمّرة التي تعتبر من فصيلة الورديات، والتي اشتهرت في علاج مناطق المهبل بالنسبة للفتيات والسيدات. والسبب أنها مفيدة جداً وقادرة على التخلص من هذه الحالة المرضية.

وذلك لأنها قادرة على قتل البكتيريا الضارة الموجودة، والفطريات التي تسبب تهيّج في الجلد الموجود بتلك المنطقة. كما تقلل هذه العشبة الانتفاخات التي تظهر في المهبل بسبب الحكة المستمرة وتعمل على ترطيب الجلد وجعله طبيعي مرة ثانية. بل أنها قادرة على التخلص من الالتهابات التي تظهر في المبيض.

العلاجات المنزلية لعلاج الحكة في المناطق الحساسة

هناك أيضاً بعض الوصفات التي تقوم بإعدادها في المنزل، والتي تستخدم كغسول يومي يقوم بالقضاء على أي ميكروبات متراكمة في جلد الخاص بمنطقة المهبل.

خل التفاح

يعتبر واحداً من الحلول الممتازة التي تلجأ إليها معظم السيدات لأنه ذو نتيجة مرضية جداً. حيث يعمل على قتل كافة الفطريات الضارة التي تسبب الحكة الشديدة.

ويتم استعماله كغسول يومي، ويكون من خلال وضع القليل منه ثم تخفيفه بالماء لأنه يباع في المحلات مركز وحامي على الجلد. وبعدها يتم التشطيف به كأي غسول طبي ولكن مرة واحدة فقط.

المياه البادرة

من خلال اللجوء إلى الكمادات مستخدمين المياه الباردة، ووضعها على المنطقة التي تعاني من الالتهابات لفترة تقرب من الربع ساعة مستمرة.

فهي واحدة من الطرق الفعّالة التي تعمل على تهدأة الجلد من الالتهابات، وبالتالي يتم تخفيف الحكة عن الأول.

علاج الهرش في المناطق الحساسة للنساء

يتم اللجوء لهذا الحل عند استشارتك أولاً للطبيب المعالج، والذي يصف لك النوع المناسب للحالة المرضية الخاصة بك.

أقراص ميترونيدازول

تلك التي تعرف باسم أقراص الفلاجيل، وهو جيد جداً من حيث علاج الالتهابات الجرثومية. ويتم تناولها عن طريق الفم.

هناك بعض الأنواع التي تحمل نفس الاسم أو نفس الفصيلة ولكن تكون على هيئة جل، فيتم دهنها في المنطقة حتى تعمل على تهدأة التهيّج التي تعاني منها المنطقة.

المايكونازول

أحد العلاجات التي تندرج ضمن مسمى مضاد الفطريات، وهو جيد جداً من حيث القضاء على عدوى الخميرة التي تنتج عنها أيضاً هرش وحكة مستمرة.

يشعرك هذا العقار بالراحة بعد استعماله، كما يتميز بأن سعره غير مكلف على الإطلاق. ولكن نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب قبل استعمال أي نوع من الأنواع العقاقير أو الدهانات الطبية حتى يتم تشخيص المرض بصورة جيدة.

أقراص تينيدازول

من المؤكد أن الطبيب سوف يصف لك هذا العقار المتواجد في الصيدليات على هيئة أقراص في حال كنتِ تعانين من داء المشعرات.

وتعتبر هذه هي العلاجات والوصفات الأكثر شيوعاً في ازالة الحكة المتواجدة من المناطق الحساسة. ولكن ننصح في حال كانت المريضة فتاة لم يسبق لها الزواج بعد فتلجأ دائماً إلى العلاجات المنزلية أو الكمادات الباردة أو ما شابه ذلك وتبتعد عن العلاجات الطبية إلا في حال كانت الحالة المرضية شديدة.

كما يجب علينا التنويه أنه من الواجب الاهتمام الدائم بنظافة تلك المناطق الحساسة التي قد تسبب آلاماً بالغة في حال إهمالها قد تصل أضرارها إلى العقم أو عدم القدرة على الحمل لفترة من الفترات.