ما هو أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم. اعتقد أننا لابد من تناولها بشكل دوري، وذلك لأنها في غاية الأهمية بحياة كل فرد. حيث أنها تساعد في تقوية العظام بنسبة كبيرة، وأيضاً بالنسبة للأسنان والشعر وغيره. فلابد على الفرد عدم الاستغناء عنه، فهو يوجد بأكثر من شكل وهيئة حولنا؛ سواء في منتجات الألبان أو البقوليات أو المكسرات، والأسرع في وقتنا هذا هي الحبوب. ولكن هناك أوقات محددة يجب أخذه فيها حتى يزيد نفعها، تعرفوا عليها مع مقال برونزية.

أفضل وقت لتناول حبوب الكالسيوم

لابد من اختيار أفضل وقت حتى تكون الاستفادة أكبر من تلك العنصر الهام . وتتحدد هذه الأوقات وفقاً لمعايير محددة مثل

نوع الكالسيوم

  1. إذا كنت تتناول أنواع من الحبوب التي تحتوي على سترات الكالسيوم فلابد من تناولها أثناء الطعام أو قبلها أو في أي وقت.
  2. أما إذا كنت تتناول هذه الحبوب المرتبطة بكربونات الكالسيوم فهذه لابد من تناولها مع الطعام، ولا يمكنك أخذها إلا بهذه الطريقة. ويرجع السبب وراء ذلك هو أن حمض المعدة يفرز تلك المادة مع هضم الطعام، وبالتالي يتفاعلوا مع بعضهم بصورة ناجحة.

كمية الجرعة اليومية

  1. لابد من تناول الجرعة بكمية لا تزيد عن 500 ملجم في المرة الواحدة.
  2. وبالتالي في حال وصف لك الطبيب الجرعة كاملة 1000 ملجم في اليوم، فهذا دليل على أنه من الضروري تقسيم الجرعة على مرتين بالتساوي.

متى تؤخذ حبوب الكالسيوم للحامل

  1. يعتبر من أفضل الأوقات التي من المفترض أن نتناول فيها حبوب الكالسيوم عند السيدات هي فترات الحمل.
  2. والسبب وراء ذلك هو أن جسمها يحتاج إلى زيادة في تقوية العظام لكي تتحمل ثقل الجنين.
  3. كما أنها تحتاج لزيادة في نسب الحليب الموجودة.
  4. وبالنسبة للسيدات الحوامل تحت عمر الخامسة والعشرون. فلابد من اعتمادهم بشكل كامل على الأطعمة التي تحتوي على كالسيوم، وأيضاً بالنسبة للحبوب.
  5. ولابد من الانتظام على حبوب الكالسيوم من بداية الأسبوع الحادي عشر وحتى الخامس والعشرون من الحمل. حيث يقيها من كثير من الأمراض وأيضاً تشنجات الساقين التي تعتبر ملازمة للنصف الآخر من الحمل.