إليكم اليوم مقالاً عن أضرار صديد البول للحامل.تعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الحامل أثناء الحمل وترجع إلى تراكم الفيروسات أو البكتيريا،  ويع\د الصديد من الأشياء المثيرة للاشمئزاز حيث أنه يتكون مادة لزجة جداً تشبه الصمغ أو الغراء ويكون لونها أصفر أو أبيض أو أخضر. ويتكون بسب محاولة الخلايا البيضاء أن تقتل الجراثيم والبكتريا. ممّا يؤدي لتكون ما يعرف بصديد البول من البكتيريا وخلايا الدم البيضاء الميتة، ويصاب النساء بهذا المرض أكثر من الراجل لأن مجرى البول عندهم قريب جداً من المهبل. وهذا ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الصديد نتيجة العدوى الجنسية بعد العلاقة الحميمية. ويمكن أن يصيب المرأة الحامل لأن جسدها يخضع في فترة الحمل للكثير من التغيرات كما أنه له الكثير من الأضرار عليها وسنتعرف على هذه الأضرار من خلال برونزية.

أضرار صديد البول للحامل

يوجد الكثير من الأعراض التي يمكن لها أن تبين للمرأة أنها مصابة بصديد في البول منها الشعور بحرقة أثناء التبول وتغير رائحة البول إلى رائحة كريهة والكثير من الأعراض الأخرى كما أن هناك العديد من الأضرار التي يمكن أن يسببها صديد البول منها :

  1. يمكن أن تلاحظ المرأة أن لون البول أصبح داكناً جداً وهذا ما يؤدي بدوره إلى العديد من الأخطار.
  2. قد تشعر المرأة بالحرقة  الشديدة أثناء عملية التبول
  3. من أكثر الأمور التي تسبب الضرر للمرأة الحامل هو احتباس البول نتيجة وجود الصديد الأمر الذي يمكنه أن يؤثر على المثانة سلباً.
  4. يعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الحكة المهبلية الشديدة.
  5. المرأة أثناء الحمل تشعر بألم كبير في أسفل الظهر خاصة في الشهور الأخيرة منه ويمكن أن يجعلها صديد البول تشعر بألم أكبر.
  6. كما أن الغثيان يصبح مضاعفاً وعلى فترات كبيرة من النهار بعكس ما يحدث عادةً أثناء الحمل فأنه يكون في النهار فقط.
  7. يرجع السبب الرئيسي وراء صديد البول هو وجود أملاح زائدة في الجسم وإذا أدي الأمر إلى الصديد فهذه علامة على وجود مشاكل كبيرة في الكليتين ويمكن لهذا الأمر أن يؤثر سلباً على صحة الأم وجنينها.
يجب أن تقوم الحامل بعمل تحليل معين حتى تعرف نسبة الصديد الموجودة في البول عندها وعلى هذا الأساس تبدأ بالعلاج كما أنها يجب أن تشرب الكثير من السوائل والماء حتى تساعدها على التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم. ويجب عليها قبل إي شيء أستشارة الطبيب الخاص بها ليحدد لها الدواء المناسب حسب نسبة الصديد الموجودة لديها. حفظ الله جميع الأمهات لأبناءهم ورزقهم دوام الصحة والعافية اللهم أمين.