مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أسباب نزول قطع لحم مع الدورة؟

بواسطة: نشر في: 23 سبتمبر، 2019
brooonzyah
أسباب نزول قطع لحم مع الدورة

أسباب نزول قطع لحم مع الدورة الشهرية في بعض الأيام. نعلم أن هذا الأمر يسبب الكثير من الإزعاج للسيدات بشكل عام، وللفتيات بصورة خاصة جداً. ولكن بغض النظر عن صعوبة المشهد ولكن نطمئنكم جميعاً بأنه ليس دليل على حدوث أي مشكلة صحية مطلقاً. إليكم أهم أسبابها مع مقالنا اليوم في برونزية.

أسباب نزول قطع لحم مع الدورة

نود أن نفسر لكم هذه الظاهرة التي قد تبدو لكثير من النساء أنها غريبة، ومشهد مقزز

سبب نزول قطع اللحم مع الدورة الشهرية

  1. هذه الظاهر على الأغلب تكون مرتبطة بتأخر مواعيد الدورة الشهرية،أو حدوث خلل في مواعيدها.  ففي البداية الدورة الشهرية ما هي إلا انسلاخ لبطانة الرحم وما يتجمع خلفها من إفرازات ودم. وعلى الأغلب عند تأخر فترات الحيض يحدث سماكة لهذه البطانة بصورة كثيفة.
  2. وبعد نزول الدورة الشهرية، وحدوث انسلاخ لهذه البطانة تبدأ في الهبوط دفعة واحدة وكأنها عبارة عن قطع لحم متماسكة أو ربما تشبه قطع الجلد. وهذا الأمر بالنسبة للسيدات المتزوجات قد يجعلها مختلطة في كثير من الأمور أهمها أنها تعتقد أنها ربما كانت حامل وأجهضت.
  3. أيضاً أحياناً تكون ناتجة بسبب أن إنتاج الجسم لمضادات التخثر بطيئة جداً. وهذا ما يحدث في فترات الحيض الثقيلة، ويكون فيها تخثر الدم قليل. ولا يكون مرتبط بلون دم معين سواء إن كان يميل للفاتح أو الغامق. ولكن على الأغلب ستجده بلون داكن متجلط.
  4. أحياناً الإصابة بالأورام الليفية. وهي بعض الأورام الحميدة التي ليس لها علاقة بالخلايا السرطانية، و تتكون في الرحم. والعرض الذي يعبر عنها الوحيد هو استمرار نزول الدم لفترات معينة، وانسلاخ بطانة الرحم على هيئة قطع صغيرة أو كبيرة الحجم أشبه باللحم.
  5. في حال وجود لحمية ببطانة الرحم، هي مجرد ثنية إضافية على هذا العضو يسبب زيادة في كميات الدم المتساقط مع احتواءه على بعض قطع اللحم.
  6. عند إصابة السيدات بالتغدد الرحمي؛ وهو عبارة عن حدوث احتقان في جدار الرحم. والذي يسبب آلام مبرحة وحادة وينتج عنها تساقط بعض الكتل الدموية السميكة.
  7. حدوث بعض الاضطرابات في هرمونات جسم المرأة، وخاصةً الخلل في هرمون الاستروجين والبروجستيرون. لنهما بشكل خاص مسئولين عن انتظام الدورة الشهرية بشكل كبير. وعند حدوث اضطراب يؤدي إلى سماكة بطانة الرحم ونزلها على هيئة قطع لحمية أو بعض التجلطات الدموية.
  8. في حال وجود خلل في نشاط الغدة الدرقية. إما بالزيادة أو النقصان ولكن نلاحظ أن النتيجة في النهاية واحدة.
  9. تكيس المبايض.
  10. الالتهابات المزمنة في منطقة الحوض، والتي ينتج عنها احتقان في كامل أعضاء المنطقة والرحم أيضاً.

نزول قطع لحم مع الدورة متزوجه

الأسباب السابقة قد تكون لدى المرأة المتزوجة ولكن نود أن نضيف لها أيضاً

  1. أحياناً أيضاً يكون دليل واضع على عملية الإجهاض في الجنين، حيث يظهر بعض الأنسجة الرمادية المصاحبة لقطع اللحم داكنة اللون.
  2. أو من الممكن أن تكون هذه القطع اللحمية عبارة عن نتائج لتركيب اللولب الذي يحتك ببطانة الرحم.