مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أسباب نزول دم بني من المهبل؟

بواسطة: نشر في: 18 نوفمبر، 2019
brooonzyah
أسباب نزول دم بني من المهبل

تعرفوا على أسباب نزول دم بني من المهبل. نعلم أن هذا الأمر قد يقلق الكثير من الفتيات، ولهذا قررنا كتابة هذا المقال حتى يطمئن قلبك. فطوال الشهر في العادة يهبط على السيدات سواء المتزوجين منهم أو العذراء إفرازات، ولكن أحياناً يجدوا في بعض الأوقات أنها أصبحت عبارة عن نقاط من الدم البني الداكن. وهذا ما قد يسبب الانزعاج للبعض. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية ستتعرفون على السبب الرئيسي الذي ينتج عنه هذا الأمر.

أسباب نزول دم بني من المهبل

أكثر من سبب يترتب عليه نزول الدم البني من المهبل وهم..

اقتراب موعد الدورة الشهرية

من الممكن أن تكون الحالة ما هي إلا اقتراب موعد الطمث الخاص بك، وهذا يكون عبارة عن مؤشر بسيط عن قربها من الهبوط. وقد تظهر لكِ على شكل إما افرازات بنية أو نقاط بسيطة من الدم البني الذي يتساقط من المهبل. وهذا ليس دليل مطلقاً على وجود أي مرض صحي، او أي مشاكل لا قدر الله يعاني منها جسدك.

وأحياناً قد تظهر هذه النقاط عقب الانتهاء من فترة الحيض، ولكن يكون السبب هنا هو عدم قدرة الرحم على التخلص من كافة الخلايا لكثرتها أثناء فترة الدورة الشهرية. وعندما وجد القدرة على التخلص منها قام بها بالفعل. ويعتبرها الأطباء أنها عملية طبيعية تماماً لا ضرر منها، وما هي إلا تنظيف لما بداخل الرحم.

نزول سائل بني قبل الدورة هل حمل

واحداً أيضاً من أكثر الأسباب انتشاراً بالنسبة للسيدات المتزوجات. فعلى الأغلب يكون هذا دليل على حمل المرأة، والتي تكون على غفلة. ونقاط الدم البنية على الأغلب تتساقط في الربع الأول من الحمل، ويكون ناتج عن تضخم المهبل الذي سببه أيضاً الحمل أو تضخم الرحم. والذي ينتج عنهم عملية احتكاك وتلاصق بين كلاً منهم مع الوعاء الحامل. وهذا سبب رئيسي في تساقط الدماء من المهبل.

وهنا لابد من إخضاع المرأة إلى اختبار حمل ضروري حتى تتعرف هل هي حامل بالفعل أم لا؟. لأنها في تلك الفترة لابد من الاهتمام بكمية الإفرازات التي تنتج منها، والمدة المرتبطة بها، وكل هذا حتى يمر حملها بسلام.

اضطرابات في هرمونات الجسم

أحياناً تعاني الفتيات، والسيدات المتزوجات من اضطرابات وخلل في هرمونات الجسم الخاصة بها. ولهذا قد يصدر بعض نقاط الدماء الخفيفة التي تُرسل بعض الإشعارات دليلاً على أن هناك نقص في هرمون معين.

والجميع يعلم مدى ضرورة وجود هذه الهرمونات في جسم السيدات أنها لابد أن تكون متواجدة بنسب محددة، خصوصاً هرمون الاستروجين. ولهذا نرى أنه من الهام جداً مراجعة الطبيب الخاص بك لحل هذه المشكلة من خلال بعض الأدوية التي تحصل على هذا الهرمون لإرجاعه بنسبه الطبيعية مرة أُخرى.

وفي حال وجدتِ أن الدماء البنية تتساقط بغزارة فهذا من المؤسف دليل على وجود خطورة على حياتك، فربما يكون جسدك يعاني من تواجد بعض الأورام السرطانية.