أبرز علامات الحمل بولد علميا هي من الأمور التي تبحث عنها الكثير من الأمهات، وذلك لأن معرفة نوع الجنين هو من ضمن الأشياء التي تشغل بال المرأة خلال الأشهر الأولى من الحمل، وهذا ما يجعلها تلجأ إلى التخمين، أو ربط بعض الأمور ببعضها، وبالفعل هناك بعض العلامات التي تشير إلى أن المولود ذكر، وكذلك هناك علامات أخرى للأنثى، ومن خلال مقالنا هذا على موقع برونزية سوف نتعرف على أبرز العلامات التي تظهر عند المرأة عندما تكون حامل بذكر، فتابعينا لمعرفة تلك العلامات والتنبؤ على نوع جنينك.

أبرز علامات الحمل بولد علميا

هناك الكثير من العلامات المختلفة التي تحدث للمرأة خلال فترات الحمل الأولى، والتي تشير إلى حملها بذكر، ومن أهم تلك العلامات الآتي:

1- الشعور بالغثيان في الصباح

من ضمن العلامات الأكيدة التي تدل على أن المرأة حامل هو تعرضها للغثيان الشديد، وبالأخص في فترة الصباح، حيث إن الغثيان والميل إلى القيء هو من الأمور الطبيعية، والتي تعاني منها الكثير من السيدات خلال فترة الحمل، ولكن مع الحمل بذكر يكون الغثيان الصباحي له معدلات عالية، وتشعر المرأة بفقدانها للشهية إلى حد كبير، وربما تشعر بالتحسن بعد مرور فترة الصباح.

2- التغييرات النفسية

من ضمن الأمور التي قد تشير إلى الحمل بولد، هو الإصابة بالعديد من الاضطرابات النفسية المختلفة، حيث نشعر المرأة بأنها تعاني من الاكتئاب والشعور بالضيق والملل، كما أن إصابة المرأة بالعصبية الزائدة وعلى أتفه الأمور قد يكون علامة على أن المرأة بالفعل تحمل بطنها مولود ذكر.

3- تغييرات في البشرة

تعاني البشرة في فترة الحمل بشكل عام إلى العديد من المشاكل المختلفة، ولكن عندما تكون المرأة حامل بولد فإنها تتعرض إلى الكثير من المشاكل المختلفة، حيث يظهر على وجهها بعض العلامات والبقع الداكنة، كما أنها تتعرض إلى ظهور الحبوب والبثور على الوجه، ويكون ذلك مرافق لها طوال فترة الحمل.

كما أن المرأة تتعرض لظهور الحبوب في جميع مناطق الجسم وتبدأ في الانتشار، فإن حدث ذلك للمرأة، فإنه قد يكون دليل على الحمل بولد.

4- زيادة حجم الثدي الأيمن

من ضمن العلامات التي قد تكون إشارة على أن المرأة حامل بولد هو أن تتعرض المرأة إلى كبر في حجم الثدي، ولكن بالأخص الثدي الموجود في الناحية اليمنى، فمن المعروف أن المرأة خلال فترة الحمل تتعرض إلى زيادة في حجم الثدي، ولكن هناك العديد من الأقاويل التي تدل على أن الناحية اليمنى من الثدي تزيد عن اليسرى، وذلك يكون من علامات الحمل بولد.

5- زيادة حجم البطن

تتعرض المرأة خلال فترة الحمل بشكل عام إلى زيادة في الوزن ملحوظة، ولكن في حالة إن كانت المرأة حامل بولد، فإنها تعاني من زيادة في معدل حجم البطن فقط، بينما تشعر المرأة أن باقي الجسم لا يعاني من أي زيادة أو تراكم للدهون، على عكس الحمل في أنثى، فإنه يعرض المرأة إلى السمنة المفرطة في جميع مناطق الجسم المختلفة.

6- جفاف الجلد

يعتبر جفاف الجلد هو واحد من ضمن العلامات التي قد تشير إلى نوع الجنين، حيث وجد الكثير أنه في حالة التعرض لجفاف الجلد الشديد، وتشقق منطقة الشفاه والقدمين واليدين هو من العلامات التي تدل على الحمل بمولود ذكر، بينما الحمل بالأنثى لا يسبب ذلك الجفاف.

7- الشعور بالبرودة في الأطراف

هناك أيضًا بعض المعتقدات التي جاءت بأن شعور بالمرأة بالبرودة في منطقة الأصابع الخاصة بالقدم أو اليد، هو من العلامات التي ترمز إلى حمل المرأة بالولد، وهذا ما أكدته بعض الدراسات الصينية، بينما الشعور بالدفء في منطقة الأطراف هو من الأمور التي تشير إلى الحمل ببنت.

8- لون البول الداكن

يعتبر لون البول هو واحد من ضمن الأمور التي تدل على نوع الجنين سواء كان ولد أو بنت، حيث تؤكد بعض الدراسات على أن الحمل بذكر يجعل لون البول داكن اللون، بينما يرى البعض أن لون البول الفاتح قد يكون علامة من علامات الحمل بأنثى.

9- نمو شعر الجسم بسرعة

من ضمن العلامات التي تشير إلى الحمل بمولود ذكر، هو أن تشعر المرأة بأن الشعر ينمو في جميع مناطق جسدها بشكل سريع، ويكون على غير العادة، كما تشعر المرأة بغزارة الشعر، كما أن المرأة عندما تكون حامل بولد، لا تتعرض إلى تساقط الشعر، وتشعر بتحسن في حالته، كما أن شعر الرأس يكون ناعم وكثيف، على عكس الحمل ببنت، حيث تكون المرأة عرضة إلى الإصابة بتساقط الشعر وبهتانه، ويكون ذلك نتيجة للتغيير في بعض هرمونات الجسم.

10- شكل البطن الدائري

تعتبر شكل البطن هي واحدة من الأمور التي تشير إلى نوع البطن، وفي القدم كانت الأمهات يقومون بتخمين نوع الجنين من خلال شكل البطن، حيث يدل شكل البطن الدائري على الحمل بمولود ولد، وذلك لأن الذكر يكون دائمًا متمركز في المنطقة السفلية من البطن، وهذا ما يعطي الشكل الدائري للبطن.