مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل لعبة roblox خطيرة

بواسطة: نشر في: 2 نوفمبر، 2021
brooonzyah
هل لعبة roblox خطير

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ التعرف هل لعبة roblox خطيرة ؟، فإننا سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال المنتشر بشكل كبير عبر محركات البحث الإلكتروني، ولا سيما من قِبل طلاب المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى محبين الألعاب الأونلاين، فقد بحث عنها محبين الألعاب ورواد التواصل الاجتماعي.

حيث إن الألعاب الإلكترونية هي عبارة عن الألعاب التي يمارسها الأطفال والشباب من خلال الشبكات الإلكترونية أو الأونلاين، ولا سيما أنها تتمثل في ألعاب تفاعلية تقوم بإشغال من يمارسها وذلك باستعمال أي جهاز إلكتروني يحمل ألعاب أونلاين، على سبيل المثال الحاسوب، بالإضافة إلى أجهزة البلايستيشن، إلى جانب الهواتف الجوالة، مع أجهزة التلفاز، أما الأكثر انتشاراً هو تشغيل الألعاب الإلكترونية عن طريق شبكات الإنترنت من خلال تواجد ما يُعرف بالخوادم المتخصصة لتشغيل هذا النوع من الألعاب، على سبيل المثال لعبة roblox.

فيما يمكن أن نعرض عليكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال عن طريق واحدة من أشهر المجلات وهي مجلة البرونزية، بالإضافة إلى معرفة ما هي لعبة roblox، وتوضيح بعض المعلومات مثل كيفية لعبها عبر السطور القادمة من هذا المقال، كونوا معنا.

هل لعبة roblox خطيرة

تنتشر الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو بصورة كبيرة، فهناك العديد من الألعاب التي تسمح لهم بالدخول في عالم مختلف تماماً والانعزال عن المشاكل الواقعية والاندماج في عالم الألعاب الإلكتروني الممتع المكون تحت سيطرة المبرمجين، ومن بين هذه الألعاب لعبة roblox، وتمثلت الإجابة في:

  1. الإجابة هي: انتشرت لعبة الروبلكس بشكل كبير فيما بين الأطفال، إّذ يمكن أن تقوم اللعبة بالسماح لهم بإنشاء عالمهم الافتراضي الخاص بهم بأنفسهم، بل أنهم قادرين على أن يدعو لاعبين آخرين من أجل أن يلعبوا معهم في هذا العالم الافتراضي الخاص بهم.
  2. ولا سيما أن هذه اللعبة تمتلك ما تُسمى بالعملة المادية الافتراضية التي تساعد اللاعب بأن يشتري ويبيع كأنها عمليات تجارة حقيقة.
  3. ومن خلال هذه اللعبة يمكن أن يترف اللاعبين على بعض للاعبين عن طريق ما يطلق عليها غرف المحادثة، وذلك يتم من خلال إرسال الرسائل في المحادثة لبعضهم البعض.
  4. الجدير بالذكر أن اللعبة تُعتب من الألعاب الخطيرة كونها تحتوي على بعض المشاهد الخطرة بالنسبة للأطفال، على سبيل المثال:
  5. القفز من على مباني عالية الارتفاع، إذ تحرض لعبة roblox الأطفال بشكل خاص على اللعب بصورة عنيفة، إلى جانب التحريض على إثارة الفوضى في الفصول الدراسية، وذلك من خلال الضحك المتزايد دون أي مبررات.
  6. عوضاً عن وجود العديد من السلوكيات الغير السليمة التي تتواجد في اللعبة والتي يتعلمها الأطفال منها، لذلك تم تصنيف هذه اللعبة من ألعاب الأكشن الخطيرة التي يمكن أن تضع خطورة كبيرة على سلوك الطفل أثناء لعبه لها.
  7. وهذا ما جعل العديد من الأمهات أن يعبرن عن الاستياء الشديد من هذه اللعبة، وذلك بسبب كونها تؤثر بشكل كبير على سلوكيات الأطفال منذ صغرهم.
  8. فيما الشكوى الكبيرة من الأمهات على وجه التحديد أو من متابعين هذه اللعبة هو وجود الغرف الخاصة التي تمكن أي شخص من التحدث للأطفال بكل سهولة ومن أي مكان.
  9. وقد ظهر مع الأسف بعض أساليب التحرش في اللعبة، سواء بالأطفال الصغار أو بالإناث وهذا ما تم استنكاره بشكل كبير.

معلومات عن لعبة روبلكس

  • لعبة roblox روبلوكس هي واحدة من أشهر الألعاب التي تتواجد على شبكات الانترنت أو كما نسميها أحد ألعاب الأونلاين التي يمكن أن يتم تحميلها على أجهزة الهاتف الذكية سواء كانت تتبع نظام الأندرويد أو نظام IOS.
  • بالإضافة إلى إمكانية تحميلها بالطبع على الحاسوب، وأجهزة ألعاب الفيديو مثل الأكس بوكس ون والبلايستيشن.
  • فقد تم تصميم هذه اللعبة من أجل الأطفال بداية من عمر الثامنة حتى سن الثامنة عشر أي أنها تختص بسن المراهقة الخطير الذي يؤثر في السلوكيات العامة للطفل.
  • وتسمح اللعبة كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن اللعبة يمكن من خلالها أن يتم تأسيس شخصياتهم الرقمية الخاصة بهم، ومن ثم يقوم اللاعب بتزيين الشخصية التي صممها بنفسه وجعلها ترتدي الزي المفضل له حتى يتسنى لها أن تكون نسخة مصغرة من الشخصية التي صممها اللاعب في عقله.
  • فتقوم لعبة روبلكس بالسماح من أجل إطلاق العنان لخيال الطفل، مما جعل الأطفال ينجذبون إلى هذه اللعبة الموجود بها العديد من المؤثرات المبهرة.
  • كما يجدر بنا الإشارة إلى أن لعبه روبلكس تُعتبر أحد مصادر الربح بحيث يتم الاشتراك بريميوم، وهو عبارة عن نظام مكون من ثلاثة مراتب، والتي تمثلت في:
  •  المرتبة الأولى: العادي.
  •  المرتبة الثانية: التيربو.
  •  المرتبة الثالثة :الخارق.

عدد لاعبين لعبة roblox

  • قد ذكرنا في الفقرات السابقة أن لعبة روبلكس تمتلك شعبية كبيرة جداً وسط الأطفال والمراهقين من سن الثامنة وصولاً إلى سن الثامنة عشر أو ما يطلق عليه سن المراهقة.
  • حيث إنه في عام 2017 م قد وصل عدد اللاعبين الذين يقوموا بممارسة لعبة روبلكس إلى ما يقارب من 500.000 لاعب قام بتصميم الشخصيات.
  •  وقد تضاعفت الأعداد بشكل كبير حتى وصلت إلى ما يقرب من 30 مليون لاعب نشط كل شهر.

إلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا وإياكم لختام هذا المقال الذي تناولنا فيه الإجابة الصحيحة عن تساؤلكم هل لعبة roblox خطيرة ؟، إذ عرضنا في السطور السابقة بعض المعلومات التي تخص هذه اللعبة، فضلاً عن معرفة عدد اللاعبين الذي تم تسجيله في هذه اللعبة.