كيفية تنزيل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج او مواقع ، هي واحدة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث إن تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب هي واحدة من الأمور الهامة، والتي يحتاج إليها الكثير، وبالأخص في حالة الرغبة في تحميل بعض الأفلام المفضلة، ولكن الاعتماد على برامج التحميل المختلفة قد يستغرق الكثير من الوقت، ولذلك سوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال واحدة من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تحميل مقطع فيديو من موقع اليوتيوب من دون الحاجة إلى تحميل برامج إضافية، فقط تابعوا الطريقة على مجلة البرونزية.

كيفية تنزيل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج او مواقع

هناك بعض الطرق البسيطة والسريعة، والتي يمكن من خلالها الحصول على مقاطع الفيديو المختلفة بجميع أنواعها المختلفة وجميع الأحجام، وذلك من دون الحاجة إلى تحميل بعض البرامج التي تساعد على تحميل مقطع الفيديو، ومن أسهل تلك الطرق هذه الطريقة وخطواتها تكون كالآتي:

  1. في البداية يتم الدخول على محرك البحث جوجل أو فاير فوكس، أو أي محرك بحث يفضل استعماله، من ثم يتم كتابة كلمة يوتيوب في مربع البحث، ويتم الضغط على أول النتائج التي سوف تظهر المتعلقة بموقع اليوتيوب.
  2. أو يمكن التوجه مباشرة إلى رابط اليوتيوب وذلك من خلال الضغط على الرابط الآتي فقط اضغط على كلمة هنـــــا.
  3. بعد ذلك يتم ملاحظة مربع البحث الموجود على موقع اليوتيوب، وهنا يتم كتابة به مقطع الفيديو الخاص بالأغنية أو الفيلم أو أي شيء من الأشياء التي يريد المستخدم أن يقوم بتحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص به.
  4. بعد ذلك يتم اختيار مقطع الفيديو المراد تحميله، ومن ثم يتم التوجه إلى أعلى الصفحة، وذلك حتى يتم الوصول إلى الرابط الخاص بعنوان الفيديو، والذي يكون مكتوب الحروف الإنجليزية الصغيرة في الحجم.
  5. بعد ذلك يتم ملاحظة الرابط، والذي يحتوي على ثلاثة حروف في بدايته متكررة وهي حرف W، وفي تلك الحالة يتم تحديد الثلاثة أحرف الأولى، مع أخذ معهم علامة الدوت والتي تكون على شكل نقطة (.).
  6. بعد تحديد الحروف مع النقطة يتم إزالة تلك الأحرف وترك باقي العنوان كما هو، ولكن يتم استبدالهم باثنان من حروف S أي يتم إزالة WWW. وكتابة SS في نفس المكان، وبعدها يتم الضغط على زر ENTER الموجود في لوحة المفاتيح.
  7. بعد ذلك يتم ظهور صفحة جديدة، والتي تحتوي على كلمة تحميل باللغة العربية أو Download باللغة الإنجليزية، كما يوجد بجانبها مجموعة من الاختيارات والتي يمكن من خلالها اختيار صيغة المقطع سواء إم بي فور، أو إم بي ثري، وغيرها من الكثير من الاختيارات الأخرى التي اخص المقطع.
  8. بمجرد الضغط على كلمة تحميل يتم الانتظار لبضع ثوان حتى يتم تحميل الفيديو، وقد يستغرق الأمر عدة دقائق على حسب سرعة الإنترنت وحجم المقطع، وبعدها سوف نلاحظ أن الفيديو بالفعل أصبح محملًا على الجهاز.