مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوئد وأضرار ممحاة الشعر الكريستال في إزالة الشعر – طريقة الاستخدام وتعليمات الاستعمال

بواسطة: نشر في: 22 ديسمبر، 2023
brooonzyah

ظهرت ممحاة الشعر الكريستال في الآونة الأخيرة ضمن الأدوات الحديثة لإزالة الشعر المساعدة على التخلص من الشعيرات الزائدة النامية في الجسم بصورة سريعة وبأقل ألم مقارنة بالطرق التقليدية ، وهي تكون على شكل صغيرة يشبه فأر الكمبيوتر لها شكل بلوري في الجزء السفلي وشكل أملس ناعم في الجزء الأعلى ، وتنطوي على طريقة استعمال للحصول على أفضل النتائج وتقليل الأضرار المحتملة ، وإليكم التفاصيل عبر مجلة البرونزية ، فتابعونا.

أضرار ممحاة الشعر الكريستال

  • يرتبط استعمال ممحاة الشعر الكريستال ببعض الأضرار المتعلقة بنمو الشعر بسرعة لأنها لا تعمل على إزالة الشعر من الجذور ، الأمر الذي يؤدي لبدء نمو الشعر خلال 7 – 14 يوم من استعمال هذا الجهاز ،  وفي حالات أخرى قد يؤدي لتقشر الجلد.
  • تؤدي إلى تهيج الجلد والتهاب البشرة لاسيما مع البشرة الحساسية ، ولكن في العموم تحسس الجلد موقع إزالة الشعر يستمر لساعات قليلة ثم يختفي ، وينصح بأهمية الاستعمال الصحيح لماكينة إزالة الشعر لأنه يساهم بشكل كبير في التقليل من مشكلة التهاب الجلد والتأثيرات السلبية الأخرى التي قد يتركها.

فوائد ممحاة الشعر الكريستال

  • تعتبر ممحاة الشعر الكريستال أحد الطرق الحديثة لإزالة الشعر تساعد على إزالة الشعر بدون ألم مقارنة بالطرق التقليدية مثل نتف الشعر والشمع.
  • تعتبر أداة لإزالة الشعر  سهلة الاستخدام  ، وتمتاز بأنها آمنة الاستعمال لا تسبب جرح في منطقة إزالة الشعر مثلما يحدث مع الشفرات.
  • تساعد على إزالة الشعر خلال دقائق وبدون أن تحتاج لمجهود الأمر الذي يجعلها الخيار الأنسب والأسرع ، لذلك يميل الكثيرات من الفتيات لتلك الأداة المخصصة لإزالة الشعر بالأخص أن تكلفتها المادية معقولة ومناسبة.

إيجابيات ممحاة الشعر الكريستال

  • ممحاة الشعر الكريستال سهلة الاستعمال وسهلة التنظيف بعد كل استعمال ، وتساعد على إزالة الشعر بسرعة وبشكل أكثر أمن من الطرق التقليدية.
  • تعتبر الخيال الأمثل لأنها أداة صغيرة الحجم يمكن التحرك بها من مكان لأخر ، وبالتالي يمكن وضعها في الحقيبة عند السفر.
  • أكدت الشركة المصنعة أنها لا تؤدي لظهور حبوب تحت الجلد أو ظهور جلد الوزة ، بالإضافة لدورها في القضاء على الجلد الميت ، وتساعد على ترطيب وتنعيم البشرة.

تابعي أيضاً : وصفات لعلاج الشعر التالف والمتقصف

التهاب الجلد بعد إزالة الشعر بممحاة كريستال

  • يعتبر التهاب الجلد بعد إزالة الشعر بممحاة كريستال أحد الأضرار المحتملة الظاهرة بعد استعمالها في إزالة الشعر ، ويوضح الخبراء أنه يستمر لساعات قليلة ثم يختفي ويكون من علامات تهيج الجلد الناتج عن فعالية الجهاز في إزالة الشعر الزائد ، ويتم التعامل مع تلك المشكلة بواسطة غسل اليدين بماء بارد وتجفيفهم ، بالإضافة لأهمية استعمال كريم مرطب للجلد يساعد على تهدئة التهيج في الجلد والتقليل من الاحمرار.

ممحاة الشعر الكريستال تزيل الشعر من الجذور

  • لا تزيل ممحاة الشعر الكريستال الشعر من الجذور  ، ويمكن تفسير ذلك بأن طبيعة الأداة تعتمد على تمريرها في حركات دائرية في المنطقة الممتلئة بالشعر ، الأمر الذي يؤدي لتجميع الشعر مع بعضه البعض ليخرج من فتحة بصيلات الشعر ، ولا يخرج من الجذور الأمر الذي يساهم في سرعة نمو الشعر من جديد ، ولكن تمتاز بأنها وسيلة أقل إيلاماً مقارنة بغيرها من أدوات إزالة الشعر.

تابعي أيضاً : هل زيت السعد يسمر البشرة

طريقة استخدام ممحاة الشعر الكريستال

  • الطريقة الصحيحة لاستخدام ممحاة الشعر الكريستال أن يتم تمرير الأداة لإزالة الشعر على بشرة جافة بحركات دائرية وبضغط خفيف ، ويتم مراعاة أن يتم سطح ممحاة الشعر على نفس مستوى سطح الجلد.
  • بعد الانتهاء من إزالة الشعر ينصح بغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها بلطف بمنشفة ناعمة ، ويفضل تطبيق كريم مرطب لمنع التهاب الجلد.

تعليمات استخدام أداة إزالة الشعر الكريستالية

  • ينصح بأتباع تعليمات الاستخدام في ممحاة الشعر الكريستال للحصول على أفضل النتائج في إزالة الشعر ولتقليل من الأضرار المحتملة مثل التهاب الجلد ، وهو ما يتطلب أن تكون البشرة جافة قبل استعمال الماكينة
  • عند استعمال الأداة لإزالة الشعر يتم تمريرها بحركات دائرية وبلطف ، إذ يحذر من تمريرها بضغط قوي وفرك شديد على المنطقة.
  • لا يتم وضع كريم مرطب قبل استعمالها في إزالة الشعر لأنه يشترط أن تكون البشرة جافة من الماء ومن أي مستحضرات للبشرة.
  • تنظيف البشرة بالماء الفاتر بعد الانتهاء من إزالة الشعر ، ويتم تجفيف بمنشفة قطنية ناعمة بلطف دون ضغط لتفادي تهيج الجلد.
  • يفضل تطبيق كريم مرطب بعد إزالة الشعر يتناسب مع طبيعة البشرة الأمر الذي يكون له تأثير إيجابي في تهدئة الجلد وتقليل حدوث التهاب في البشرة.

تابعي أيضاً : زيت ترشوب لتنعيم وتقوية الشعر

ممحاة الشعر الكريستال في المناطق الحساسة

  • أن تطبيق ممحاة الشعر الكريستال في المناطق الحساسية قد يؤدي لالتهاب وتهيج واحمرار في الجلد ناتج عن إزالة الشعر ويعتبر من الآثار الجانبية ، وينصح بعدم استعمال الأداة في مناطق الجلد المتهيج .
  • يفضل قبل تطبيق الأداة على المناطق الحساسية أن يتم إجراء اختبار على جزء صغير من الجلد لمتابعة مدى تحسس البشرة ، وفي حالة الشعور بالانزعاج القوي يفضل تجنب استعمال الأداة في الأماكن الحساسية.

إيهما الأفضل ممحاة الشعر الكريستال أم الشفرة

  • تعتبر ممحاة الشعر الكريستال أفضل من استعمال الشفرة  ، وذلك على الرغم أن كلاهما لا يزيل الشعر من الجذور ويؤدي لسرعة نمو الشعر ، ولكن تمتاز أداة الكريستال في أنها لا تسبب جروح في البشرة بينما شفرات الحلاقة عبارة عن أداة حادة تسبب جروح.

تجربتي مع أداة إزالة الشعر الكريستال

  • تجربتي مع أداة إزالة الشعر الكريستال كانت ممتازة في إزالة شعر الجسم للذراعين والقدمين وتحت الإبط بسرعة وخلال وقت قليل ، وفيما يتعلق بإزالة الشعر من منطقة العانة كانت تسبب ألم وتهيج في الجلد لم أقد تحمله الأمر الذي جعلني أتجنبها في تلك المنطقة.
  • تجربتي مع أداة إزالة الشعر الكريستال كانت جيدة ولكنه يعيبها تسبب احمرار في الجلد يستمر ساعات قليلة ، كما أنها لا تزيل الشعر من الجذور  ويحتاج للاستعمال مرة واحدة في الأسبوع لتجنب نمو الشعر.

أسئلة شائعة

هل يمكن وضع كريم مرطب قبل ممحاة الشعر الكريستال؟

لا يمكن وضع كريم مرطب قبل استعمال ممحاة الشعر الكريستال لأنها تؤثر بالسلب على فعالية الأداة في إزالة الشعر ، ولكن يكون مفيد بعد إزالة الشعر للتقليل من تهيج الجلد.

كم مرة تستخدم ممحاة الشعر الكريستال؟

تختلف عدد مرات استخدام ممحاة الشعر الكريستال تبعاً لسرعة نمو الشعر ، ولكن في الأغلب يتم استعمالها مرة واحدة في الأسبوع.

أضرار ممحاة الشعر الكريستال