مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رجيم فصائل الدم بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 7 يوليو، 2019
brooonzyah

رجيم فصائل الدم واحد من أشهر الأنظمة الغذائية التي أثبتت فاعليتها في الفترة الأخيرة حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن فصيلة الدم هي التي تحدد أنواع البروتينات والفيتامينات الخاصة بها التي تكون مفيدة لها وتحتاج إليها، وأنواع فصائل الدم هي O أو AB أو A أو B، فمن المهم أن تجري فحصا لتعرف ما هي نوع فصيلة الدم، حتي إذا حدثت لك أي حالة طارئة تحتاج بها لنقل الدم، حتي لا يتم نقل الدم إليك من النوع الخطأ، لذلك ظهرت أخيرا أنواع مختلفة من الرجيم الذي يعتمد على فصيلة الدم، برونزية يساعدك في معرفة نوع الرجيم الذي يتناسب مع فصيلة دمك.

رجيم فصائل الدم بالتفصيل

هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن فكرة رجيم فصيلة الدم، تعتمد على الوجبات الغذائية التي تتوافق مع كل فصيلة دم سواء كانت O ، A ، B ، أو AB، والتي تتفاعل معاها للمساعدة في خسارة الوزن، ليتم بذلك تطبيق فكرة رجيم فصلية الدم، وأول أنشا فكرة هذا الرجيم هو المعالج الطبيعي Peter J. D’Adamo، والذي تحدث فيها على أن الأطعمة ترتبط بشكل كبير مع التفاعلات الكيميائية التي توجد بداخل فصائل الدم، وإذا اتبعت نظاما غذائيا مصمما لنوع الدم الخاص بك، ذلك يساعد على هضم الطعام بشكل أكبر وأكثر كفاءة، وستفقد الوزن الزائد، وسوف تحصل على المزيد من الطاقة، وذلك من شأنه الوقاية من كثير من الأمراض.

  • فصيلة الدم O 

يعتمد النظام الغذائي لهذه الفصيلة على البروتين هو الأساس في نظام الرجيم، حيث يمكن تناول اللحوم الخالية من الدهون، الدواجن، الأسماك، البقوليات والألبان، كما يمكن تناول المكملات الغذائية.

  • فصيلة الدم A 
يعتمد نظامه الغذائي على خلوه من كافة اللحوم ويعتمد في أكله على الخضروات والفواكه، والفاصولياء، والبقوليات، لان أصحاب فصيلة A لديهم جهاز مناعي شديد الحساسية.
  • فصيله الدم B 

لابد من الابتعاد عن تجنب الذرة، والقمح، والطماطم، والفول السوداني، وبذور السمسم، والحنطة السوداء، والعدس، ويفضل تناول الأطعمة مثل الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.

  • فصيله الدم AB

يجب على أصحاب هذه الفصيلة تجنب أكلات الكافيين والكحول واللحوم المدخنة أو المقددة، والتركيز على الأطعمة مثل المأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضراوات الخضراء.

أكلات تصلح لجميع الفصائل

هناك الكثير الأطعمة التي تتناسب مع جميع الفصائل الدموية مثل سمك السلمون، والبروكلي، والخوخ، والتين، والثوم، والزنجبيل، والبقدونس، وزيت الزيتون، والشاي الأخضر.

طرق استخدام الرجيم مع كل فصيلة

رجيم فصيلة الدم B

الإفطار

يفضل تناول كوب من الماء مع عصير ليمونة واحدة، مع شريحة توست ويضيف لها القليل من المربى دايت، أو قطعة جبن خالي الدسم وتوست أسمر.

الغداء

يفضل تناول سمك المشوي مع السلطة الخضراء وزيت الزيتون وربع رغيف من العيش البلدي، ومعهم كوب من عصير الفواكه الطبيعية.

العشاء

طبق صغير من الخضار مطبوخ بدون استخدام الزيوت، ممارسة أي من أنواع الرياضة المختلفة.

رجيم فصيلة الدم A

الإفطار

ينصح قبل تناول وجبة الإفطار شرب كوب من الماء مع عصير ليمونه واحدة فقط، كورن فليكس مع حليب الصويا، وما بين وجبة الإفطار والغذاء مسموح تناول ثمرة فاكهة واحدة.

الغداء

يمكن تناول وجبة الغذاء من طبق متنوع من السلطات الخضراء مثل خس، كرافس، بصل، طماطم وخيار، ويمكن إضافة إليه القليل من الجبن خالي الدسم، وشريحة من نعناع وخبر أسمر، أو تناول وجبة لسمكتين مشويتين أو نصف دجاجة مشوية مع نصف رغيف عيش أسمر، شرائح الخس.

العشاء 

يمكن تناول بيضتين مسلوقة أو عجة، وموضوع عليها بعض وحدات من عش الغراب، ممارسة بعض من أنواع الرياضة المختلفة.

رجيم فصيلة الدم O

الفطار

سلطة فاكهة، قهوة أو شاي بدون سكر، بيضتان مسلوقتان، جبنه قريش أو منزوعة الدسم.

الغداء

قطع مسلوقة باردة من اللحم أو الدجاج، قطع لحم مشوية خالية من الدهن، دجاج محمر بدون جلد، سلطة، ومعه سلطه خضراء أو سلطة تونه، سلمون بدون زيت مع الليمون أو الخل.

العشاء

البورجر الخالي الدهن مشوي، طماطم وخس وكرفس وزيتون وكرنب أو خيار، أو سلطة خس وطماطم وخيار وكرفس، شاي أو قهوة.

لأصحاب الفصيلة O-

الإفطار

بيضة مسلوقة، مع حليب الصويا، أو عصير أناناس أو خوخ.

الغداء

بورجر من لحم البقر مع شريحتين من الخبز الأسمر، سلطة خضراء مع زيت الزيتون، يمكن تناول ما بين الغذاء والعشاء ثمرة تفاح.

العشاء

سمكتان مشويتان، مع شرائح خس، وممارسة أي نوع من أنواع الرياضات المختلفة، مثل الجري أو الأريوبكس، يوميا لمدة ساعة.

رجيم فصيلة الدم AB

الإفطار
ماء مع ليمون قبل تناول وجبة الإفطار ثم نصف ثمرة من أي نوع فاكهة، ومعه بياض بيضتين مخفوقتين وشريحتين من خبز قمح العلس.

الغذاء
سلطة خضراء مكونة من الخس والفول النابت والكرفس والخيار، مع نصف مربع من التوفو، ومع صلصة زيت الزيتون، أربع ملاعق من الأرز البني، وشريحة من خبز الصويا.

العشاء
شريحة من السلمون مع البروكلي والفاصوليا المسلوقة، مع سلطة الخس والخيار والهندباء والفول النابت مع صلصة زيت الزيتون والليمون.

رجيم فصائل الدم بالتفصيل

آخر المواضيع