يدور هذا المقال حول هوية شعار اليوم الوطني السعودي همة حتي القمة ، إذ تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر الميلادي، حيث يحتفل السعوديين في ذلك اليوم بتأسيس  المملكة العربية السعودية.

و بدءاً من عام 2005، أصبح اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية في المؤسسات الحكومية و الخاصة، حيث يحتفل السعوديين بطرق كثيرة منها رفع العلم السعودي في الشوارع، أو الذهاب إلى الحفلات الغنائية والموسيقية والشعبية، بالإضافة إلى حضور حفلة “الأضواء والأطياف” المقيمة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية هوية شعار اليوم الوطني السعودي همة حتي القمة .

هوية شعار اليوم الوطني السعودي همة حتي القمة

يرمز شعار اليوم الوطني السعودي ” همة حتى القمة” إلى الوحدة الوطنية لأبناء الوطن السعودي ، وإلى إنجازات المملكة العربية السعودية في المجالات الصحية، والتعليمية، والاقتصادية.

كما يرجع تسمية شعار اليوم الوطني بهذا الاسم إلى الملك السعودي محمد بن سلمان، حيث قال “همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض”، فهذه المقولة إشارة منه إلى قوة الشعب السعودي.

الجدير بالذكرتختار المملكة العربية السعودية شعاراً كل عام ليكون شعاراً للاحتفال باليوم الوطني السعودي، ومن الشعارات السابقة، شعار “دام عزك يا وطن”، وشعار “فوق هام السحب”.

ونظراً لأهمية اليوم الوطني السعودي حرص الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على افتتاح جامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للعلوم والتقنية، وذلك في احتفالية كبيرة حضرها رموز هامة من كل أنحاء العالم.

يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات التي يحرص الشعب السعودي على الاحتفال بها، إذ يشهد تأسيس المملكة العربية السعودية، ونهضتها في مختلف المجالات  التعليمية والصحية و الاقتصادية.