مقالنا اليوم عن هل يجوز قراءة سورة البقرة متقطعة في اليوم. هي أول سورة مدنية من سور القرآن الكريم، وعدد آياتها 286 آية. وهي ثاني سورة بعد سورة الفاتحة، ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى أنها وردت فيها قصة سيدنا موسى عليه السلام. عندما أمره الله أن يبلّغ قومه بأن يذبحوا بقرة. كذلك فأن بها فوائد كثيرة وعظيمة وعبر وحكم ومواعظ يمكن الاستفادة منها في حياتنا اليومية. ويمكن لقرأتها أن تنعم علينا باليمن والخير والبركات في حياتنا كلها. فتعالوا نتعرف على طريقة قرأتها من خلال برونزية.

هل يجوز قراءة سورة البقرة متقطعة في اليوم

  1. سورة البقرة من السور الطويلة جداً في القرآن الكريم بل أنها أطول سورة في القرآن كله فهي تتكون من اثنين وثمانون صفحة تبعنا للمصحف المدني.
  2. فيمكن لمن يريد قرأتها حتى يحصل على فضلها أن يقسمها إلى عشر صفحات بعد أو قبل صلاة الفجر وعشر صفحات بعد صلاة الظهر وعشرة أخره بعد صلاة العصر وعشرة مثلهم بعد صلاة المغرب وباقي الصفحات بعد صلاة العشاء.
  3. ولم يقل النبي أنها يجب أن تقرأ بصوت مرتفع حتى تعم بركتها وخيرها وأنما يجب أن تقرأ في جميع أنحاء البيت أو بصوت يصل إلى جميع أنحاء البيت فيمكن لأفراد البيت أن يقرأها كل واحد في مكان منفصل.

فضل قراءة سورة البقرة

أن النبي ” صلى الله عليه وسلم ” دائماً ما يحثنا على قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه والمداومة على هذه القرأة دائماً. وأن من أعظم السور التي يمكن أن يكون لها الأثر الكبير في حياتك هي سورة البقرة ويتمثل فضلها في.

  1.   من أعظم الأشياء التي يمكن لسورة البقرة أن تحققها لك هو أنها تمنع الشياطين من دخول البيت وتترضها منها والدليل على ذلك قول الرسول -عليه الصلاة والسلام-: (إنّ الله كتب كتابًا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان) ويدل هذا الحديث على حرص النبي ” صلى الله عليه وسلم” على أن يداوم المسلمون على قرأة سورة البقرة في بيوتهم حتى تحفظهم من الشياطين.
  2. كذلك فأن سورة البقرة تحمي من يقرأها من الحسد والحقد والسحر وغيرها من الشرور التي يفعلها أهل الأنس والجن.
  3. كما أن الرسول ” صلى الله عليه وسلم يقول : (تَعلَّموا سورةَ البَقَرةِ؛ فإنَّ أخْذَها بَرَكةٌ، وتَرْكَها حَسْرةٌ، ولا يَستَطيعُها البَطَلةُ. قال: ثم سَكَتَ ساعةً، ثم قال: تَعلَّموا سورةَ البَقَرةِ وآلِ عِمْرانَ؛ فإنَّهما الزَّهْراوانِ يُظِلَّانِ صاحِبَهما يَومَ القيامةِ كأنَّهما غَمامَتانِ، أو غَيايَتانِ)
  4. الرسول ” صلى الله عليه وسلم ” قال لنا أن على كل حرف من كتاب الله حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء فتخيل حجم الحسنات التي ستحصل عليها إذا قرأت هذه السورة العظيمة.

كانت هذه طريقة قراءة سورة البقرة يومياً أسال الله أن يجعلنا من أهل القرآن وخاصته و أن يزينه في قلوبنا ويحفظه في صدورنا ويحفظنا به.