مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل تستمر الدورة الشهرية مع الحمل

بواسطة: نشر في: 27 أكتوبر، 2019
brooonzyah
هل تستمر الدورة الشهرية مع الحمل

يتساءل البعض عن هل تستمر الدورة الشهرية مع الحمل . فمن المعروف أن أول العلامات المرتبطة بعملية الحمل هو توقف الدورة الشهرية وانقطاعها عن المرأة حيث يتم تلقيح البويضة، وبالتالي هنا تتعرف المرأة أنها أصبحت حامل. ولكن يعاني البعض من تساقط قطرات الدماء عليهم على الرغم من أنها في فترات الحمل. ومن خلال هذا المقال سنقوم بالرد على تساؤلاتكم، فقط قوموا بمتابعة برونزية.

هل تستمر الدورة الشهرية مع الحمل

تساقط الدورة الشهرية مع الحمل بصورة طبيعية

من الممكن أن تتواجد الدورة الشهرية مع الحمل، ولكن هذه الحالة تعد من الشواذ التي من الممكن أن تحدث لامرأة من بين أربعة نساء. وما يحدث لهم هو نزيف شبه دموي، أقرب ما يتم تشبيهه بالدورة الشهرية. وعلى الأغلب يحدث خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

وأثبتت العديد من الدراسات العلمية أن ما يحدث لها بهذه الصورة لا يمثل خطورة على صحتها بنسب تصل إلى 50%، ولهذا نرى أن الزعر الذي يحدث للسيدات عندما يجدوا نقاط الدورة الشهرية على الرغم من تيقنهم بأنهم في الأشهر الأولى من حملهم لا حاجة لها.

فليس هناك أي الحاجة إلى القلق ، والتوتر على الرغم من أنها حالة نادرة ولكن غير خطيرة. فكل ما في الموضوع فقط هو أن حجم الحم أصبح كبير بصورة مبالغة وهناك جزءاً منه منغرساً فيه.

تساقط دماء الدورة الشهرية مع الحمل بصورة غير طبيعية

ولكن نجد أن ما يشكل خطورة عليكِ هو حال قمتي بالمرور بالثلاث أشهر الأولى، ومازال الدم يتساقط حتى الشهر الرابع. هناك لابد من الشك والقيام على الفور باستشارة الطبيب والخضوع إلى إجراء التحاليل والفحوصات لأن هذا ربما يكون دليل على حمل خارج الرحم وينتج عنها انسلاخ قطعة من جدار الرحم. وتبدأ في التساقط على شكل قطع من الدماء، وعل الأغلب يكون مصاحب بآلام حادة ومبالغ فيها في منطقة البطن.

 

ملاحظة

في الأشهر الثلاث الأولى إذا كان الدم الذي يتساقط عليكي باللون الأحمر الفاتح فهذا مؤشر خير، ولا ينتج عنه أي ضرر. إما في حال وجدتي في الدم يميل إلى اللون الداكن فهذا مؤشر سلبي جداً.

أيضاً لابد من متابعة كثافة الدماء التي تخرج من المفترض والطبيعي أن تكون خفيفة وسائل، ولكن في حال كانت غزيرة وعلى هيئة قطه هنا تبدأ الخطورة.