مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع جزر المالديف على خريطة العالم

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
brooonzyah
موقع جزر المالديف على خريطة العالم

نقدم لكم اليوم مقالاً عن موقع جزر المالديف على خريطة العالم. وهي من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن أن يذهب إليها الناس حيث أنها من أكثر التي يتم زيارتها على مستوى العالم. حيث أنها من أجمل التجارب التي يمكن أن يقضيها أي شخص في حياته . ويوجد فيها الكثير من الشواطئ الرائعة التي يمكن أن يستمتع الناس بها. إضافة إلى جوها الدافئ الرائع في الصيف والشتاء. وهناك الكثير من الأشياء الترفيهية التي يمكن لك الاستمتاع بها مثل الغوص الغطس في أعماق البحر. والتمتع بركوب الأمواج. كما أن الفنادق في جزر المالديف تقع داخل البحر وهو أمر ممتع جداً. ويمكننا القول أن أكثر من 20% من اقتصاد المالديف هو من السياحة حيث أنها وعلى الرغم من طبيعتها الخلابة فهي بلد نامية ولا يعمل أهلها إلا بالصيد وزراعة القليل من الفاكهة وإن أرتم زيارة المالديف ولم تتمكنوا من معرفة مكانها تحديداً فإليكم موقعها من خلال برونزية.

موقع جزر المالديف على خريطة العالم

  1. توجد جزر المالديف كلها بشكل عام في الوسط من المحيط الهندي ولكن إلى ناحية الشمال.
  2. ويوجد بها مجموعة من الجزر يبلغ عددها 1,200 جزيرة مرجانية وتتميز بأن لها ضفاف رملية بيضاء.
  3. منهم ما يقرب من 200 جزيرة فقط منها يعيش عليها السكان وتعتبر من الدول المتوسطة الكثافة حيث أنه يوجد فيها  1,377 نسمةً لكل متر مربع.
  4. وتعد أصغر دولة في قارة آسيا من حيث المساحة وهي أصغر الدول  التي تدين بالديانة الإسلامية على مستوى العالم.
  5. الجزر موجودة من ناحية الشمال وحتى ناحية الجنوب على بعد 820 كيلومترًا وعلى بعد 130 كيلومترًا من ناحية الغرب إلى الشرق.
  6. وتوجد في جنوب غرب البر الرئيسي لدولة الهند في أقصى جزيرة مرجانية على بعد 600 كيلومتر.
  7. وهذه الجزر على عكس الكثير من الجزر فأنها لا ترتفع كثيراً عن مستوى سطح البحر. إذا أنه يبلغ 1.8 متر عن سطح البحر.
  8. واللغات السائدة في الجزيرة هي اللغة الهندية لقرب الجزيرة من الهند،كما أن اللغة العربية منتشرة هناك على اعتبار أن أغلب سكانها من المسلمين.
  9. ويوجد بها الكثير من الجزر أشهرها مالية، وجزيرة أدو المرجانية.