مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن الاطعمه الطازجه

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
brooonzyah
موضوع عن الاطعمه الطازجه

نقدم لكم موضوع عن الاطعمه الطازجه ، إذ أن الأطعمة الطازجة مفيدة لجسم الإنسان، فهي أطعمة صحية خالية من الدهون أو السكريات، حيث تحتوى على العديد من المعادن و \الفيتامينات و العناصر الغذائية الذي تقى الإنسان من العديد من الأمراض الصحية كمرض السرطان، ومرض القلب، ومرض السكر، ومرض السمنة.

ينصح بالانتظام على تناول الأطعمة الطازجة بشكل يومي، الأمر الذي يعطى الإنسان الطاقة والنشاط، كما تمنع هذه الأطعمة  الشعور بالتعب والإرهاق والدوخة، وذلك بسبب قيمتها الغذائية العالية، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن الأطعمة الطازجة.

موضوع عن الاطعمه الطازجه

تنتمي الفواكه والخضروات إلي الأطعمة الطازجة، إذ تتميز الأطعمة الطازجة بسهولة إعدادها في المنزل، كما أنها تتخذ وقت قصير في تحضيرها، إذ يفضل بتناولها كبديل عن الوجبات السريعة  المضرة للصحة، كما يمكن أحضارها و أخذها معنا لتناولها أثناء العمل، خاصة وأنها تتميز بمذاقها الجيد، وقيمتها الغذائية المفيدة لكل أعضاء الجسم.

تتسم الأطعمة الطازجة بانخفاض سعرها بمقارنة بشرائها معلبة في المحلات التجارية ، كما أن الأطعمة الطازجة أجود من الأطعمة المعلبة التي تقل قيمتها الغذائية بسبب تعرضها لمادة المعدن ، كما ينصح بتناول الأطعمة الطازجة دون طبخها أو غليها على النار، إذ عند غليان الأطعمة الطازجة، تقل قيمتها الغذائية.

ومن أفضل أنواع الأطعمة الطازجة الطماطم، والبرتقال، الموز، وسوف نقدم لكم معلومات تفصيلية عن كل منهما، وهي كالاتي:

  1. البرتقال Orange : يزيد البرتقال من قوة الجهاز المناعي عند الإنسان، حيث يتكون من فيتامين سي، وعنصر البوتاسيوم، وعنصر الكاليسوم.
  2. الموزthe banana: : يحتوى الموز على عنصر الحديد الذي يمنع  الإصابة بأمراض الأنيميا، وفقر الدم، بالإضافة إلى احتواء الموز على عنصر الكاليسوم المقوى للأسنان والعظام.
  3. الطماطم tomatoes : تحتوى  الطماطم علي فيتامين سي الذي يقي من الأمراض الصحية، كما أن الطماطم يحسن من وظيفة الغدة الدرقية.

و نظراً لأهمية الأطعمة الطازجة نقدم لكم الفائدة الصحية لها، وهي كالاتي:

  1. تساعد في أنظمه الرجيم لإنقاص الوزن، إذ تعطى الشعور بالشبع والامتلاء، كما تحتوى على مادة الليكوبين، وهى مادة تعويضية لعنصر السكر، الأمر الذي يقلل من تناول أطعمة ممتلئة بالسكريات كالحلويات و الكعك، إذ أن هذه الحلويات تؤثر سلبياً على أنقاص الوزن، ومن أفضل هذه الأطعمة الفلفل الأحمر .
  2. تقي الإنسان من العديد من الأمراض الصحية، إذ تحتوى الأطعمة الطازجة على غاز الكربون الذي يطرد السموم  و البكتريا الضارة من الجسم.
  3. تمنع الإصابة بمرض السرطان، إذ تعوق وصول الخلايا المسببة للسرطان إلى الجسم، وذلك لأنها تتكون من مضادات الأكسدة.
  4. تؤخر علامات الشيخوخة المبكرة كالشعر الأبيض، والتجاعيد، والهالات السوداء.
  5. تكسب البشرة نعومة ونضارة، كما تحميها من الجفاف.
  6. تقوى العظام والمفاصل، الأمر الذي يقي الإنسان من التعرض لخطر الكسور الناتج عن ضعف العظام أو الإصابة بمرض هشاشة العظام.
  7. تحقق توازن في ضغط الدم، وذلك لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم، لذا ينصح مرضى الضغط بتناول الأطعمة الطازجة.
  8. يحقق توازن في معدل السكر بالجسم.
  9. يقوى عضلة القلب، الأمر الذي يمنع الإصابة بالجلطات و الأزمات القلبية.
  10. تعالج الأطعمة الطازجة التهابات العين.
  11. تمنع الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي كمرض عسر الهضم، أو مرض الحموضة، وذلك لأنها تتكون من عدة أنزيمات تحسن من وظائف الجهاز الهضمي.
  12. يزيد من قدرة الطلاب على التحصيل الدراسي، إذ تعزز من قوة الذاكرة والتركيز، كما ينصح كبار السن بتناول الأطعمة الطازجة التي تقلل من خطر تعرضهم لمرض الزهايمر.
  13. تزيد من قوة الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائها عدد عدد كبير من الفيتامينات.
  14. تعالج مرض الإمساك، إذ تحتوى على عنصر الألياف الذي يعمل على تشغيل حركة الأمعاء والقولون، الأمر الذي يكسب البراز ليونة، وبالتالي يخرج في عملية الأخراج.

تعبير الأطعمة الطازجة من الأطعمة المفيدة للصحة، إذ ينبغي تناولها يومياً و بانتظام، الأمر الذي يحمى الإنسان من الأمراض الصحية، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية ، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-