يجيب مقال اليوم على سؤال ماهي طريقة رجيم الماء الصحيحة ، حيث يعرف رجيم الماء بانه نظام متبع من أجل تقليل نسبة الدهون في الجسم، إذ يمكن اتباعه لمدة يوم كحد أدنى، أو ثلاثة أيام كحد أقصى، وفيه يقوم متبعيه بشرب الماء مع الامتناع عن كافة أنواع الأطعمة والمأكولات و المشروبات سواء الصناعية أو الطبيعية، ومن خلال اتباع هذا النظام يمكن الوصول إلى وزن اقل في فترة قصيرة، وذلك عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم، الأمر الذي يعزز من تقليل نسية الدهون في الجسم، وبالتالي الوصول إلى وزن اقل.

ينصح الأطباء مرضى القلب والضغط والكوليسترول باستشارة الطبيب قبل اتباعه،خاصة وأنه نظام يشكل خطراً صحياً، إذ يؤدى إلى الشعور بالجفاف، وانخفاض نسبة السكر والضغط، كما يؤدي إلى قلة العناصر والمعادن في الجسم، وقلة حجم العضلات، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية الطريقة الصحيحة المتبعة في رجيم الماء.

ماهي طريقة رجيم الماء الصحيحة

يجب قبل اتباع هذا النظام معرفة معلومة هامة وهى أن من السهل الرجوع إلى الوزن المفقود في حالة عدم التحكم في السعرات الحرارية المتناولة أو تناول وجبة عالية السعرات بعد مرور 72 ساعة عن شرب الماء، والامتناع عن كافة الأطعمة، ونقدم لكم طريقة الرجيم الصحيحة لرجيم الماء من خلال فترتين هما فترة رجيم الماء، وفترة بعد الرجيم، وهما كالتالي:

  1. فترة الرجيم: وفيها يتم تناول ثلاث لتر من الماء يومياً كحد أدنى، إذ ينصح باتباعه بعد استشارة الطبيب وبعد إجراء تحاليل طبيبة لمعرفة هل الحالة الصحية للمريض تمكنه من اتباع هذا النظام أم تسبب خطر عليه، كما يمتنع متابعي هذا النظام عن أداء أعمال تتطلب جهد أو القيام بقيادة السيارة، تجنبا لحدوث دوخة أو فقدان في التوازن، خاصة وانه رجيم يعتمد على شرب الماء فقط والاستغناء عن جميع الأطعمة والمشروبات.
  2. فترة بعد الرجيم: وبعد مرور الثلاث أيام، نقدم لكم بعض النصائح التي يترتب على اتباعها نجاح الرجيم وفقدان وزن الجسم، وتشمل هذه النصائح الامتناع عن تناول وجبات تحتوى على سعرات حرارية عالية، أو أطعمة ممتلئة بالدهون والسكر، وتجنب تناول الوجبات السريعة، كما يفضل أن تقتصر وجبة الفطار على شرب كوب من العصير الطبيعي، أو تناول وجبة خفيفة صحية خالية من الدهون والسكر.

تجارب رجيم الماء

قامت دراسة من لمعرفة تأثير رجيم الماء في خفض وزن الجسم، إذ توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:

  1. لاحظ متابعي هذا النظام نقص في وزنهم، لكنهم شعروا أثناء فترة النظام التي تتراوح من 24 ساعة إلى 72 ساعة بدوخة وفقدان في التوازن وكسل، فضلاً عن انهم استطاعوا الحفاظ على الوزن المفقد فيما بعد.
  2. بينما اكتسب أشخاص آخرون الوزن المفقود في وقت قصير، كما شعروا بالجوع الشديد بعد الثلاث أيام، الأمر الذي جعلهم لا يقاومون الجوع.

رجيم الماء مع الاكل

يمكن من خلال اتباع رجيم الماء مع الأكل تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، فضلاً عن تناول وجبات خفيفة قليلة السعرات الحرارية والدهون والسكر، إذ يساعد الماء على الشعور بالشبع، وبالتالي تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.

كما أشارت دراسة إلى دور شرب الماء قبل تناول الوجبات في نقص الوزن و امتلاء المعدة، إذ قامت الدراسة على مجموعتين، حيث قامت المجموعة الأولى بتناول وجبة خفيفة دون شرب الماء، بينما تناولت المجموعة الثانية كميات كبيرة من الماء قبل الوجبات وخلال اليوم، إذ توصلت الدراسة إلى قلة وزن الأشخاص الذين شربوا الماء خلال اليوم مقارنة بالآخرين الذي امتنعوا عن الماء.

يعد رجيم الماء من أسوأ أنظمة الرجيم لأنه يشكل أضرار صحية، إذ ينصح بتجنب اتباع هذا النظام، وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدماه ما هي إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة الطبيب المختص.