ماذا يمثل اللون الابيض في الخارطه؟. السؤال الذي يشغل عقول الجميع، وخصوصاً محبي العلوم الجغرافية. فالخرائط بشكل عام هو عبارة عن مثال موضح لعلوم مختلفة وأهمها هي علوم الجيولوجيا، والصخور، وطبقات الأرض، وغيرها من العلوم الهامة. ونجد أن هناك الكثير من الألوان التي تطرأ على الخريطة من أخضر وأبيض وأزرق. ولا يعلم البعض أي هذه الألوان، وعلام تدل. وهناك العديد من المختصين بالطبع يعلمون كل ذرة صغيرة ونقطة ضئيلة موضوعة على الخريطة. ولكن معنا في هذا المقال سنوفر لك المعلومات الهامة عن اللون الأبيض في تلك الرسمة التي توضح الحياة التي نعيش بها، كل ما عليكم هو أن تتابعونا فقط على برونزية بشكل متمعن لمعرفة كل ما هو جديد.

ماذا يمثل اللون الابيض في الخارطه

اللون الأبيض في الخريطة

ذلك اللون المتواجد في كثيراً من الخرائط، خصوصاً المرتبطة بالدول العربية هو عبارة عن المناطق الخاصة بشبه الجزيرة العربية. ولهذا فقلنا مسبقاً كثيراً من أنواع الخرائط وليست جميعها.

بل فقط ستجدها بشكل أساسي في الخريطة التي تحتوي على أشباه الجزر، وأكبر دليل على هذا في خريطة جمهورية مصر العربية لاحتواءها على شبه الجزيرة العربية. ولكن بالنسبة لسوريا والأردن لا يظهر اللون الأبيض على الإطلاق ويكون السبب في ذلك عدم تواجد أشباه جزر بهم.

ونجد أن هذا اللون يختلف من واحدة لأخرى، فنجد أنه في الخرائط الاقتصادية تفسيره يختلف تماماً عن الخرائط المعدنية وغيرها من الخرائط الطبيعية. ولكن بصورة عامة ستجد أنه يعبر عن دول شبه الجزيرة.

اللون الأبيض وشبه الجزيرة في الخرائط

ونجد أنه هناك الكثير من الدول التي تعتبر أشباه جزر. وأمثلة هذه شبه جزيرة شاندونغ المتواجدة في دولة الصين، ولهذا الخريطة الدالة على علامات الصين يتواجد بها اللون الأبيض.

أيضاً نفس الشئ بالنسبة بالنسبة لجمهورية مصر العربية فيتواجد فيها اللون الأبيض لأنها تحتوي على شبه جزيرة سيناء.

وبالنسبة لروسيا فخريطتها تحتوي على اللون الأبيض، وذلك لتواجد جزيرة كامشاتكا.

 

وهذا هو المعنى الأساسي بالنسبة للون الأبيض المتواجد في الخريطة بصورة عامة، ليس فقط الدالة على الدول العربية إنما في العالم كله. ولكن لا ننسى لأنه أنها تختلف قليلاً من حيث الخرائط الاقتصادية والمعدنية والطبيعية.