كيف اتعلم الانجليزي بنفسي يتساءل العديد من الأشخاص هذا السؤال وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي من اللغات التي لها أهمية كبيرة من حياتنا، حيث يتم استعمالها في الكثير من الأغراض المختلفة كالعمل والتعامل مع الأشخاص عند السفر، ولذلك سوف نستعرض لكم مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن إتباعها من أجل تعلم اللغة الإنجليزية بشكل سريع.

كيف اتعلم الانجليزي بنفسي

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية هو واحد من الأمور الهامة والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت من أجل تعلمها والصبر على ذلك حتى يتم التمكن من تعلم اللغة بشكل جيد، ومن أهم الطرق التي يمكن تعلم بها اللغة الإنجليزية بشكل سريع الآتي:

1- أخذ الخطوة بالتعلم

تعتبر تلك الخطوة واحدة من ضمن الخطوات الهامة جدًا في التعلم، حيث لابد من أن يملك الشخص العزيمة والإصرار على التعلم، وأن يكون لديه الرغبة الكبيرة في التعلم، والإرادة ومحاولة تشجيع النفس وحثها على تعلم تلك اللغة ومحاولة التفوق بها من دون الحاجة إلى الذهاب إلى بعض مراكز التعليم، فأخذ الخطوة في حد ذاتها يكون له الدور في زيادة الاستيعاب والقدرة على التعلم.

2- وضع خطة للتعلم

من ضمن الأمور التي يجب أن يقوم الشخص بها من أجل التعلم، هو أن يقوم بوضع خطة لنفسه، وذلك حتى يتمكن من التعلم بشكل سريع ومنظم، حيث يمكن تحديد بعض القواعد أن المصطلحات، والعمل على تعلمها في وقت محدد، وتخصيص وقت معين للتعلم بشكل يومي.

كما يجب أن يقوم الشخص بالإكثار من قراءة اللغة الإنجليزية باستمرار حتى في الأوقات الغير مخصصة للتعلم، وبالتالي يساعد على توفير الوقت في التعلم، ووضع الخطة والهدف في التعلم دائمًا أمام عينيك، والسعي وراء تلك الأهداف، ومحاولة عدم اليأس بشكل سريع من عدم القدرة على الاستيعاب.

فيجب أن يتحلى الشخص الراغب في التعلم بالصبر، والتفاؤل وتشجيع نفسه باستمرار على الاستمرارية وضرورة التعلم، وذلك حتى يتمكن من أن يصل إلى هدفه ويحقق كل ما يتمناه بشكل جيد.

3- احضار بعض الكتب

يجب أيضًا أن يتم احضار مجموعة من الكتب التي تتضمن بعض الأساسيات الخاصة بكلمات وطرق تعلم اللغة الإنجليزية، ويمكن الاعتماد على بعض الكتب الخاصة بالأطفال في البداية، والتي تخص الحروف وطرق نطقها، وأيضًا بعض الكلمات الأساسية في اللغة الإنجليزية، والقيام بتكريرها ونطقها باستمرار، والعمل على تدوينها بكتابتها، وذلك حتى يتم  تعلمها، وتكون تلك الطريقة شبيهة بالطرق التي يتعلم بها الأطفال، وهي طريقة تعليمية بسيطة، ولها دور كبير في تعلم اللغة الإنجليزية بالشكل السريع.

4- احضار القواميس

من ضمن الأمور التي يجب أن يقوم الشخص بالحصول عليها أيضُا هو القاموس، وهو الكتاب الكبير الذي يحتوي على الكثير من المعاني المختلفة للكلمات، ويكون ذلك في المرحلة التالية للكتب البسيطة، فبعد أن يقوم الشخص بتعلم بعض الكلمات الأساسية والعبارات البسيطة مثل الأطفال، يمكنه في ذلك الوقت أن يحضر القاموس، ويعمل على قراءة منه كميات أكبر  من المعاني الإنجليزية، وبالتالي التوسع في التعليم.

ويمكن تحديد بعض الأمور الهامة والعمل على تقسيمها بشكل يومي وتعليمها في وقت محدد، ومع مرور الوقت سوف يصبح الشخص قادر على تكوين الجمل والكلمات والعبارات بشكل جيد باللغة الإنجليزية.

5- الاستماع إلى البرامج الإنجليزية

تساعد تلك الخطوة أيضًا على سرعة تعلم اللغة الإنجليزية، فنجد الإنسان بطبيعته يمكنه أن يكتسب بسهولة الكلمات والعبارات التي تردد دائما عليه من الأشخاص المحيطون به، أو من خلال سماعها عبر البرامج، مثل الأغاني والأفلام، وغيرها، لذلك فإن كثرة الاستماع إلى اللغة الإنجليزية من خلال البرامج أو المسلسلات وحتى الأفلام يتيح أمام الشخص الفرصة لكثرة استيعاب الكلمات الإنجليزية، وهذا الأمر الذي يكون له دور فعال في تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل وبمنتهى السهولة والسرعة ومن دون جهد كبير.

6- الاهتمام بتعلم البادئات

عند البدء في تعلم اللغة الإنجليزية، فإنه لا بد من العمل على تعلم الأمور المبدئية في اللغة، والحصول على بعض معاني المفردات، والكلمات المختلفة، وذلك قبل العمل على تكوين الجمل، وذلك لأن الكلمات هي من الأمور الأساسية في تعلم اللغة، وبعدها يتم تخطي تلك المرحلة، والعمل على تعلم بعض الأمور الثانوية بعد أن يكون الشخص قد تعرف على الكلمات ومعاني المفردات بشكل واسع وجيد.

7- قراءة الكتب والأخبار الإنجليزية

تعتبر تلك الخطوة هي واحدة من الخطوات الهامة جدًا في تعليم اللغة الإنجليزية، حيث إنها تساعد على تنمية الشخص، وتوسيع مداركه والزيادة من معدل استيعابه للغة الإنجليزية، ويتم البدء في قراءة الأخبار باللغة الإنجليزية، أو ممكن بعض الكتب الإنجليزية أو المجلات وغيرها، وذلك حتى يساعد الشخص نفسه على قراءتها بشكل صحيح.

ويجب أن لا يشعر الشخص بالإحباط عندما يصعب عليه قراءة الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح، لأنه مع مرور الوقت سوف يتمكن من القراءة بالشكل الجيد، ولكن يكون الأمر في بدايته صعب بعض الشيء، ولكن القراءة سوف تساعد بشكل كبير، وتزيد من سرعة التعلم للغة الإنجليزية.