كيف اتخلص من الصيبان نهائيا للحفاظ على الشعر. فما هي إلا بعض الطفيليات الصغيرة التي تحتوي على ستة أرجل فقط. ولكن تتعلق بفروة الرأس، وتسبب الكثير من الإيذاء للشخص. حيث تمتص دم الإنسان مما تسبب الحكة الشديدة، والتي أحياناً قد تصل إيذاءها إلى خفض ضغط الدم للفرد على الرغم من أنها حشرة صغيرة أحياناً لا تُرى إطلاقاً بالعين المجردة. إليكم طرق فعّالة للقضاء عليه نهائياً من خلال مقالنا اليوم على برونزية.

كيف اتخلص من الصيبان نهائيا

بعض الطرق الأكيدة والمجربة نعرضها لكم اليوم لكي يتم التخلص منه، كونوا معنا..

مستخلصات الأقحوان

هناك الكثير من الأدوية التي تُصنع من مستخلصات الأقحوان، ولكن يفضل الاستعانة بالأمن منها فقط.

حيث لها قدرة كبيرة على التخلص من الصيبان بشكل نهائي، ولكن هي تختص بالأحجام الكبيرة منها فقط. أما بالنسبة للبيض الصغير فلا تأثير لها مطلقاً. ويرجى الحذر أنه في حال تم استخدام هذه العقاقير فلابد من قراءة الإرشادات المكتوبة خلف العقار.

وتكون الإرشادات ما هي إلا كيفية وضع هذا العقار على الشعر، والفترة الزمنية التي تترك عليه. كما أنها تتضمن المدة التي يتم إعادة هذه الغسلة مرة أُخرى.

هذه العقاقير من المفترض أنها قوية، ولكن في حال تم استخدامها لمدة جرعتين كاملتين ولم يأتي العلاج بفائدة فلابد من استشارة الطبيب حينها فوراً.

نوعية الأمشاط

كي تتخلصين من الصيبان نهائياً لابد من استخدام نوعية معينة من الأمشاط؛ تلك التي تتكون من أسنان رفيعة وضيقة ولكن تكون حادة جداً. وهنا يبدأ القمل والقشرة والصيبان أن يتعلق بها، ويبدأ في الخروج من فروة الرأس معها.

وتعتبر هذه الطريقة هي الأنجح والأمن على الإطلاق، ولكن هناك عيب واحد فقط فيها. أنها تحتاج لفترات طويلة جداً، حتى تنظف الشعر بالكامل. وهذه الطريقة تلزم الصبر والبال الطويل. وأيضاً عدم التعرض تماماً للتعرق من أشعة الشمس الحارقة أو لمكان ملوث وبه الكثير من الأتربة، أو لشخص يعاني من الصيبان والقمل حتى لا تتراكم من أول وجديد في الشعر بعد تنظيفه.

ولابد أن يكون التمشيط يومياً، وبعدها يتم غسيل الشعر بنوعية الشامبو المضادة لتراكم البيض والقمل والصيبان.

زيت شجرة الشاي

من أكثر الزيوت المستخدمة في القضاء على الصيبان، وله نتائج فعّالة جداً في التخلص منه نهائياً. ويكون هذا من خلال وضع أربع قطرات كثيفة من زيت شجرة الشاي على الشامبو. وبعدها يتم غسل الشعر جيداً به، ولابد من دعكه بهذا الشامبو جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس؛ المكان الأصلي لتراكمهم.

بعدها لابد من تمشيطه بالمشط ذو الأسنان الرفيعة، ولابد هنا من تمشيط الشعر ثلاث مرات حتى يتم القضاء عليهم بشكل نهائي. وذلك لأن زيت شجرة الشاي مكون من بعض العناصر الأساسية التي تعمل على خلل في الأعصاب للصيبان ولهذا يتم القضاء عليهم في أسرع وقت.

الحبّة السوداء

كثير من التجارب أشادت بأنها قادرة على التخلص من الصيبان، وهذا من خلال بعض الأمهات التي قضت بها على القمل والآفات الموجودة في رأس أبناءها بالمدارس. ويكون هذا من خلال دمجها مع الخل حتى يتكون لديهم مزيج مناسب. وبعدها يتم وضعه على الرأس جيداً. ويتعرض الشعر إلى أشعة الشمس بصورة مباشرة قدر الإمكان، ويتخلصوا من هذه الوصفة بعد ست ساعات.

لابد من تكرار هذه الوصفة لمدة لا تقل عن سبعة أيام متتالية، وبها يتم التخلص نهائياً من الصيبان.

ويعتبروا هذه الخلطات هي الأشهر في مجال التخلص من الصيبان المزعج والعالق بفروة الرأس نهائياً حتى يحصلوا على شعر صحي وقوي وخالي من الآفات.