أفضل طريقة سحب لون الصبغه من الشعر. على الأغلب تميل المرأة إلى صبغ اشعر كل يومين بلون مختلف عن السابق، ولكن تقف المشكلة عند أصحاب الشعر ذات اللون الداكن أن الصبغات لا تلتصق به سريعاً. ولهذا تبدأ في التفكير في سحب اللون المزعج لها، والبدء من جديد في صبغة بالون الذي ترغب فيه. ولهذا نعرض لكم أكثر من طريقة حتى تتمكنين من صبغ الشعر باللون الذي ترغبين فيه مع هذا المقال من برونزية.

طريقة سحب لون الصبغه من الشعر

هناك العيد من الطرق كي تتمكنين من سحب اللون. منها الطبيعية والأمنة على الشعر، ومنها الضارة. ومن خلال السطور القادمة سنعرض كافة الطرق، ابقوا معنا..

فيتامين ج

من خلال فيتامين ج يمكنك سحب لون الصبغة بكل أمان، ودون إلحاق الضرر نهائياً بالشعر. ويكون هذا من خلال وضع أقراص فيتامين ج على الماء الساخن بالتدريج حتى يتشكل لديك عجين.

وبعدها تبدأ في فرد هذا العجين على الشعر بالكامل، وارتداء القبعة البلاستيكية الخاصة بالاستحمام. وتركها على هذا الوضع لمدة ساعة على الأقل. وبعدها تبدأ في غسل الشعر بالماء الدافئ، ستلاحظين أنها قامت بسحب اللون الذي ترغبين في إزالته.

وكي تحصلين على أفضل نتيجة من خلال هذه الوصفة استخدميها عقب صبغ الشعر بأيام قليلة.

عصير الليمون

يمكنك أيضاً استخدام عصير الليمون حتى تتمكنين من سحب اللون المزعج بالنسبة لك، ويكون هذا من خلال خلط نصف كوب من عصير الليمون مع نصف كوب من صودا الخبز.

بعدها توضع على الشعر بشكل مفرود، وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة أو أقل قليلاً. وذلك لأن الليمون من الممكن أن يسبب تلف للشعر فيقوم بتجفيف بصيلة الشعر.

بعدها عليكي أن تقومي بغسل الشعر بالماء الفاتر، وبالشامبو جيداً. وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر استخداماً، وذات نتائج فعّالة في الحصول على اللون المناسب.

صودا الخبز

من المعروف أن صودا الخبز هو عنصر مطهر للشعر، طبيعي وفعّال للقضاء على بقع فيه أو ما شابه. وكي تحصلين من خلاله على نتيجة ناجحة لسحب لون الشعر بكل سهولة ونجاح يمكن وضعه مع شامبو مضاد للقشرة وخلطهما مع بعضها البعض.

ولا ننسى أن شامبوهات المضادة للقشرة بكافة أنواعها تحتوي على كبريتيد السيلينيوم التي تُزيل لون الصبغة من الشعر. ولكن يفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة حتى تحصلين على النتيجة التي ترغبين فيها.

بعض الإرشادات لسحب الصبغة من الشعر

  1. غسل الشعر أكثر من مرة، تقوم الصبغة بالتساقط من على الشعر وظهور اللون الأساسي للشعر.
  2. اللجوء إلى الماء الساخن، أو المائل للسخونية فيقضي على الصبغة سريعاً.
  3. الإكثار من استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل المكواة، والسيشوار، وغيرهم. ويكون هذا بدون استخدام كريمات للشعر.
  4. تعرض الشعر في بعض الأوقات إلى أشعة الشمس بصورة مباشرة.
  5. التوقف عن استخدام منتجات الحفاظ على الصبغة وتثبيتها.
  6. اللجوء إلى حمامات السباحة، فالماء المضاف له كلور يُزيل الصبغة ويسحب لونها.

 

ننصح في النهاية بعدم اللجوء إلى حل الكيماويات التي يستخدمه كافة صالونات التجميل، فهذا له خطورة كبيرة على بصيلة الشعر لما يسبب لها من تلف وضرر. كما أنه فيه خطورة على صحة الجسم لأنها كيماويات قزية وضارة تخترق الرأس وتسبب بعض المشكلات الصحية للدماغ.